شريط الأخبار
 

ما حقيقة تعيين موظفة حديثة التخرج في وزارة الخارجية؟

الوقائع الاخبارية :قال السفير سفيان القضاة إن ما يتم تداوله حول تعيين موظفة حديثة التخرج في دائرة الشؤون الأوروبية عار عن الصحة قائلاً إن الفتاة المذكورة هي متدربة.

وأشار القضاة في تصريح صحفي مساء الأحد: "تطلب عديد من الجامعات في الاْردن من طلبتها ساعات تدريب عمليه لمدة شهر في الوزارات والمؤسسات. وتقوم الجامعات بارسال مخاطبات رسمية لوزارة الخارجية تطلب منح طلبتها تدريب عملي لمدة شهر يحسب للطالب ضمن المساق. وعليه قامت الوزارة منذ اكثر من ١٠ سنوات بتقديم هذه الخدمة للجامعات الاردنية. وهناك على الأقل ١٥ طالب في الوقت الحالي متدربين. منوها في هذا الصدد بان التدريب لا يعني على الإطلاق وعد بالتعيين .. ولا يعني بان الطالب له اولوية بالتعيين. فالتعيينات بالخارجية كما اسلفت اما ان تكون من خلال نظام السلك الدبلوماسي بمسابقة مفتوحة للجميع يعلن عنها بالصحف. او من خلال ديوان الخدمة.

وأضاف القضاة بأن الفتاة التي يشار إلى أنها عملت في الخارجية فور تخرجها من الجامعة فهي متدربة لدى الوزارة ولازالت على مقاعد الدراسة.

وكان نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا خبراً عن تعيين وزارة الخارجية لفتاة حديثة التخرج ضمن دائرة الشؤون الأوروبية في ظل وجود آلاف الأسماء التي تنتظر التعيين منذ سنوات في الوظائف الحكومية بمختلف الوزارات وفق ما ذكروا.