ما حقيقة تعيين موظفة حديثة التخرج في وزارة الخارجية؟
شريط الأخبار
البرلمان الدولي يطالب الإحتلال بالإفراج عن المعتقلين الأردنيين الخارجية تدعو الأردنيين في لبنان إلى توخي الحيطة والحذر الأسيرة اللبدي: لن أفك إضرابي حتى أعود لـ (بيتي الأردن) السماح باستقدام عاملات منازل من أوغندا وفاتان واصابة ثلاثة اشخاص آخرين اثر حادث تدهور في العقبة حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه العاملون في البلديات يهددون بالإضراب أمام وزارة الإدارة المحلية برماوي: تأجيل تسليم "الحسين للإبداع الصحفي" مستند على رأي قانوني شغب جماهيري في مباراة الوحدات و الجبيهة في كأس الأردن لكرة السلة البلبيسي: نظام الخدمة المدنية الجديد يرفع سوية الأداء في الأجهزة الحكومية الملك يأمر الحكومة بالعمل على تحسين الواقع المعيشي للمتقاعدين العسكريين شاهد بالتفاصيل ... أردني يطرد عائلة إسرائيلية من مطعمه الخارجية : حكم المحكمة العسكرية الاسرائيلية على الاردنية اللبدي باطل الاردن يدين الانتهاكات والاقتحامات الاسرائيلية لباحات المسجد الاقصى الدفاع المدني يخمد حريق داخل احدى شركات الادوية في القسطل تفاصيل قتل المواطن القرشي على يد زوجته وزميله في العمل وزير الزراعة: لا تراجع عن منع استيراد زيت الزيتون بالوثيقة...تعميم من وزارة التربية والتعليم هذا ما قاله سعد الحريري لطاقم طائرات سلاح الجو الملكي الأردني! الابقاء على اعتقال هبة اللبدي 5 اشهر اضافية
عاجل

ما حقيقة تعيين موظفة حديثة التخرج في وزارة الخارجية؟

الوقائع الاخبارية :قال السفير سفيان القضاة إن ما يتم تداوله حول تعيين موظفة حديثة التخرج في دائرة الشؤون الأوروبية عار عن الصحة قائلاً إن الفتاة المذكورة هي متدربة.

وأشار القضاة في تصريح صحفي مساء الأحد: "تطلب عديد من الجامعات في الاْردن من طلبتها ساعات تدريب عمليه لمدة شهر في الوزارات والمؤسسات. وتقوم الجامعات بارسال مخاطبات رسمية لوزارة الخارجية تطلب منح طلبتها تدريب عملي لمدة شهر يحسب للطالب ضمن المساق. وعليه قامت الوزارة منذ اكثر من ١٠ سنوات بتقديم هذه الخدمة للجامعات الاردنية. وهناك على الأقل ١٥ طالب في الوقت الحالي متدربين. منوها في هذا الصدد بان التدريب لا يعني على الإطلاق وعد بالتعيين .. ولا يعني بان الطالب له اولوية بالتعيين. فالتعيينات بالخارجية كما اسلفت اما ان تكون من خلال نظام السلك الدبلوماسي بمسابقة مفتوحة للجميع يعلن عنها بالصحف. او من خلال ديوان الخدمة.

وأضاف القضاة بأن الفتاة التي يشار إلى أنها عملت في الخارجية فور تخرجها من الجامعة فهي متدربة لدى الوزارة ولازالت على مقاعد الدراسة.

وكان نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا خبراً عن تعيين وزارة الخارجية لفتاة حديثة التخرج ضمن دائرة الشؤون الأوروبية في ظل وجود آلاف الأسماء التي تنتظر التعيين منذ سنوات في الوظائف الحكومية بمختلف الوزارات وفق ما ذكروا.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.