شريط الأخبار
بالصور...احتفالات تعم وسط البلد بعد قرار الحكومة بتعويض التجار وفاة سيدة إثر حريق منزل في محافظة الزرقاء الخوالده: إنها حربٌ أشد...فأحذروها الاعتداء على مسن بأداة حادة في مستشفى البشير زواتي: اجراءات وراء تأخير التزويد بالنفط العراقي ولا مشاكل رسالة سرية لـ" صدام حسين " عقب لقاء جمعه بحافظ الأسد في الاردن الأمن ينفي صحة الفيديوهات المتداولة وارتباطها بحادثة الصويفية تم التوقيع على الاتفاق النهائي.. السودان يكتب صفحة جديدة في تاريخه الحديث 3 ملايين دينار لتعويض تجار وسط البلد من متضرري سيول الشتاء مجلس نقابة المعلمين يلتقي الوزير المعاني ويقدم مقترحاته لتمويل علاوة الـ50% صحيفة: 4 آلاف شركة سورية في الاردن المعاني: نتائج تكميلية التوجيهي قد تعلن قبل الخامس من شهر أيلول إخماد حريق مستودع "صناديق خشبية" في عمّان ابو رمان: حذرت الحكومة من رفع الضريبة ستؤثر على الايراد "الطاقة والمعادن" تحيل 8 مقالع مخالفة الى الحكام الإداريين تخفيض أسعار وبدلات الإيجارات في المدن الصناعية الجديدة مطلب إغلاق النوادي الليلية يجتاح مواقع التواصل اختطاف مواطن أردني ونجله في جنوب أفريقيا.. والخاطفين يطالبون بفدية للإفراج عنهما السفير الافغاني: الأردن يلعب دورا حيويا في استقرار المنطقة وأمنها أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً .. فماذا طلب من ابنه؟
عاجل

ما مقدار البروتين الذي تحتاجه الحامل؟

الوقائع الإخبارية :  تركّز توصيات الحمل عادة على أهمية التغذية للجنين، في الوقت الذي يحتاج جسم الأم الاهتمام نفسه لتلبية احتياجاتها هي، فالجنين سيحصل على المغذيات من جسمها في كل الأحوال. ويتعبر التوازن الغذائي مفتاح التغذية الصحية خلال رحلة الحمل، ويعني ذلك تناول الكربوهيدرات والدهون والفيتامينات والمعادن والمغذيات الدقيقة، وأيضاً البروتين. إذن، ما كمية البروتين اليومية التي تحتاجها الحامل؟
تحتاج الحامل بعد الشهر الثالث إلى ما بين 70 و100 غرام من البروتين يومياً، والأفضل أن تعتمد على البروتين النباتي إلى جانب الحيواني لتفادي زيادة الدهون يزداد احتياج الحامل للبروتين خلال الثلث الثاني والثالث من الحمل، لأن نمو الجنين يتسارع في هذه الأشهر الـ 6.
وتتراوح احتياجات المرأة في الظروف العادية ما بين 40 و70 غراماً من البروتين كل يوم، ويوجد فارق كبير بين الحد الأدنى والأقصى نتيجة اختلاف جسم كل امرأة عن الأخرى. وترتفع هذه الاحتياجات بعد الشهر الثالث من الحمل إلى ما بين 70 و100 غرام من البروتين يومياً.
ونظراً لأن الحصول على كل هذه الكمية من البروتين عن طريق المنتجات الحيوانية يعني أكل الكثير من الدهون، من الأفضل أن تعتمد الحامل على البروتين النباتي في نصف هذه الكمية على الأقل لضمان عدم زيادة الوزن إلى حد غير مرغوب فيه.
مصادر البروتين للحامل. الفول، والبقوليات كاللوبيا والفاصوليا والعدس والبازلاء، والبيض، واللحوم الخالية من الدهون، والأسماك، ومنتجات الألبان كالحليب والجبن واللبن (الزبادي)، وحليب الصويا والتوفو، والذرة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.