شريط الأخبار
وفاة مواطن اردني في احدى مستشفيات مصر ....والخارجية تتابع القبض على مطلوب بحقه (11) طلبا في الزرقاء توضيح هام من الأمن حول جثة دير علا: الشاب توفي غرقا ولا يوجد أية آثار للعنف هذه حقيقة دفع التلفزيون الأردني 50 ألف دولار لمريم حسين دير علا .. شغب واشعال اطارات بالشارع ومحاولة الاعتداء على المركز الامني بسبب "جثة البركة" عجلون .. الامطار الغزيرة تتسبب بانهيار جدار مدرسة على منزل في عنجرة الصفدي يدعو الى تعزيز ومأسسةِ آليات التعاون الاقتصادي العربي توافق على حل قضية عقود «الاطباء المقيمين» في وزارة الصحة "نقابة الالبسة" تطالب باعفاء ملابس الاطفال من الجمارك والضرائب العثور على جثة خمسيني داخل منزله بالقرب من دوار الثقافة في اربد مكافحة الفساد تنفي توجيه كتاب لاجراء حجز تحفظي على اموال النائب انصاف الخوالدة القبض على شخص حاول الدخول متسللاً لمبنى"تنمية اموال الايتام" في الكرك وزير الأوقاف يقرر ايقاف شركتي حج وعمرة وتحويلهما للنائب العام بالصور..وفاة شخص واصابة آخر اثر حادث تدهور مركبة بالبادية الوسطي النائب ابو حسان : ضريبة المبيعات غير عادلة؛ تضعف الاقتصاد وتساهم في تراجع مؤشرات النمو بالصور...اصابة شخصين بعيارات نارية اثر مشاجرة داخل محل للدواجن في اربد 25 الف مشترك يتقدمون لامتحان شتوية التوجيهي يوم غد الطاقة والمعادن تحرر مخالفات بحق 12 محطة وقود لم توفر مادة الكاز انتشال جثة شقيق نائبة من داخل بركة زراعية في لواء دير علا العثور على جثة مواطنة اردنية في اسطنبول ...والخارجية تتابع
عاجل

ما مقدار البروتين الذي تحتاجه الحامل؟

الوقائع الإخبارية :  تركّز توصيات الحمل عادة على أهمية التغذية للجنين، في الوقت الذي يحتاج جسم الأم الاهتمام نفسه لتلبية احتياجاتها هي، فالجنين سيحصل على المغذيات من جسمها في كل الأحوال. ويتعبر التوازن الغذائي مفتاح التغذية الصحية خلال رحلة الحمل، ويعني ذلك تناول الكربوهيدرات والدهون والفيتامينات والمعادن والمغذيات الدقيقة، وأيضاً البروتين. إذن، ما كمية البروتين اليومية التي تحتاجها الحامل؟
تحتاج الحامل بعد الشهر الثالث إلى ما بين 70 و100 غرام من البروتين يومياً، والأفضل أن تعتمد على البروتين النباتي إلى جانب الحيواني لتفادي زيادة الدهون يزداد احتياج الحامل للبروتين خلال الثلث الثاني والثالث من الحمل، لأن نمو الجنين يتسارع في هذه الأشهر الـ 6.
وتتراوح احتياجات المرأة في الظروف العادية ما بين 40 و70 غراماً من البروتين كل يوم، ويوجد فارق كبير بين الحد الأدنى والأقصى نتيجة اختلاف جسم كل امرأة عن الأخرى. وترتفع هذه الاحتياجات بعد الشهر الثالث من الحمل إلى ما بين 70 و100 غرام من البروتين يومياً.
ونظراً لأن الحصول على كل هذه الكمية من البروتين عن طريق المنتجات الحيوانية يعني أكل الكثير من الدهون، من الأفضل أن تعتمد الحامل على البروتين النباتي في نصف هذه الكمية على الأقل لضمان عدم زيادة الوزن إلى حد غير مرغوب فيه.
مصادر البروتين للحامل. الفول، والبقوليات كاللوبيا والفاصوليا والعدس والبازلاء، والبيض، واللحوم الخالية من الدهون، والأسماك، ومنتجات الألبان كالحليب والجبن واللبن (الزبادي)، وحليب الصويا والتوفو، والذرة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.