شريط الأخبار
العرموطي يهاجم زيارة وفد برلماني اردني الى سوريا : "لا يمثلوننا " "الأرصاد": أجواء عاصفة وأمطار غزيرة قادمة إلى المملكة وتحذير من السيول طوقان: تعديلات الاعيان على الضريبة بناء على طلب حكومي بالتفاصيل .. التربية تعلن مواعيد امتحانات التوجيهي للدورة الشتوية لجميع الفروع حقيبة ملابس قديمة تحدث جلبة في نفق الجامعة الأردنية الحكومة: ميثاق وطني يوضح العلاقة بين المواطن ورجل الأمن " كل الفاسدين برا الأردن" كيف رد الرزاز على هذه العبارة؟ بالصور .. وفاة ثلاثيني اثر صعقة كهربائية في محافظة العقبة بالصور .. ضبط أسلحة نارية ومواد مخدرة بعد سلسلة مداهمات أمنية الشواربة: الأمانة تشرع بإعادة النظر في نظام الأبنية نائب سابق يتهم الحكومة بالفساد في ملف الكهرباء النائب مصلح الطراونة: "دخان مطيع معبّي السوق .. والنشر ممنوع " الاحتلال: الأردن يطلب زيادة حصته من مياه طبريا نقيب تجار المواد الغذائية : تعديلات لجنة الأعيان بقانون الضريبة صدمتنا جميعاً الحمود يوعز بتشكيل لجنة تحقيق في حادثة مركز امن الهاشمية بالصور...الدفاع المدني يوقف تسرب مادة تدخل في صناعة الدهانات في منطقة الجمرك اختراق صفحة الفنان عمر العبداللات الرسمية والموثقة بالعلامة الزرقاء الحباشنة للنواب: بلاش ضحك ع اللحى...والرزاز مرر قانون الملقي بالجزرة والعصا سفير المملكة لدى الأردن للجمهور السعودي في الاردن : شكرا لكم كفيتم ووفيتم امن وقائي الزرقاء يضبط مصنع داخل منزل لإنتاج زيت الزيتون المغشوش
عاجل

ما مقدار البروتين الذي تحتاجه الحامل؟

الوقائع الإخبارية :  تركّز توصيات الحمل عادة على أهمية التغذية للجنين، في الوقت الذي يحتاج جسم الأم الاهتمام نفسه لتلبية احتياجاتها هي، فالجنين سيحصل على المغذيات من جسمها في كل الأحوال. ويتعبر التوازن الغذائي مفتاح التغذية الصحية خلال رحلة الحمل، ويعني ذلك تناول الكربوهيدرات والدهون والفيتامينات والمعادن والمغذيات الدقيقة، وأيضاً البروتين. إذن، ما كمية البروتين اليومية التي تحتاجها الحامل؟
تحتاج الحامل بعد الشهر الثالث إلى ما بين 70 و100 غرام من البروتين يومياً، والأفضل أن تعتمد على البروتين النباتي إلى جانب الحيواني لتفادي زيادة الدهون يزداد احتياج الحامل للبروتين خلال الثلث الثاني والثالث من الحمل، لأن نمو الجنين يتسارع في هذه الأشهر الـ 6.
وتتراوح احتياجات المرأة في الظروف العادية ما بين 40 و70 غراماً من البروتين كل يوم، ويوجد فارق كبير بين الحد الأدنى والأقصى نتيجة اختلاف جسم كل امرأة عن الأخرى. وترتفع هذه الاحتياجات بعد الشهر الثالث من الحمل إلى ما بين 70 و100 غرام من البروتين يومياً.
ونظراً لأن الحصول على كل هذه الكمية من البروتين عن طريق المنتجات الحيوانية يعني أكل الكثير من الدهون، من الأفضل أن تعتمد الحامل على البروتين النباتي في نصف هذه الكمية على الأقل لضمان عدم زيادة الوزن إلى حد غير مرغوب فيه.
مصادر البروتين للحامل. الفول، والبقوليات كاللوبيا والفاصوليا والعدس والبازلاء، والبيض، واللحوم الخالية من الدهون، والأسماك، ومنتجات الألبان كالحليب والجبن واللبن (الزبادي)، وحليب الصويا والتوفو، والذرة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.