شريط الأخبار
ترجيح رفع أسعار المحروقات (١٠-١٢%) الشهر المقبل بمناسبة ذكرى الكرامة....بلدية السلط ترفع أجور عمال المياومه ولي العهد في عيد الام : الله يخلينا هالضحكة بالاسماء .. ترفيعات وإحالات على التقاعد لضباط في الأمن العام أهالي ضحايا "فاجعة البحر الميت" يعتصمون أمام الديوان الملكي بالفيديو والصور ... الرزاز : سيدي جلالة الملك كلنا معك شاء من شاء وأبى من أبى الملك "يُخنِس" شياطين الباطل: القدس لنا والشعب معه!! إنقاذ بقره علقت على مدخل بئر ماء في اربد ضبط 67 عامل مخالف ضمن حملات على سوق الخضار ومنطقة شمال عمان إصابة (4) أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة اربد بالصور....وفاة شخص وإصابة خمسة آخرين اثر حادث تصادم على الطريق الصحراوي رقم جديد للسوريين العائدين من الأردن منذ إعادة فتح الحدود بالفيديو .. التربية تنشر توضيحا هاما عن ايجابيات الدورة الواحدة لطلبة التوجيهي جثتا خريبة السوق: طلقتان في الرأس والصدر والسلاح في مسرح الجريمة المجالي يستهجن رفض العيسوي ارسال طائرة لنقل مواطن أصيب بجلطة دماغية في السعودية التربية تحذر المدارس الخاصة من معاقبة الطلاب بسبب الأقساط الضريبة تبدأ بصرف "الرديات" والأولوية للموظفين إصابة شاب ثلاثيني وتحطيم عدد من المركبات بمشاجرة جماعية مسلحة في باربد تعيين حكمت ابو الفول أمينا عاما لوزارة الصحة النائب خليل عطية يرثى الشهيد أبو ليلى
عاجل

ما مقدار البروتين الذي تحتاجه الحامل؟

الوقائع الإخبارية :  تركّز توصيات الحمل عادة على أهمية التغذية للجنين، في الوقت الذي يحتاج جسم الأم الاهتمام نفسه لتلبية احتياجاتها هي، فالجنين سيحصل على المغذيات من جسمها في كل الأحوال. ويتعبر التوازن الغذائي مفتاح التغذية الصحية خلال رحلة الحمل، ويعني ذلك تناول الكربوهيدرات والدهون والفيتامينات والمعادن والمغذيات الدقيقة، وأيضاً البروتين. إذن، ما كمية البروتين اليومية التي تحتاجها الحامل؟
تحتاج الحامل بعد الشهر الثالث إلى ما بين 70 و100 غرام من البروتين يومياً، والأفضل أن تعتمد على البروتين النباتي إلى جانب الحيواني لتفادي زيادة الدهون يزداد احتياج الحامل للبروتين خلال الثلث الثاني والثالث من الحمل، لأن نمو الجنين يتسارع في هذه الأشهر الـ 6.
وتتراوح احتياجات المرأة في الظروف العادية ما بين 40 و70 غراماً من البروتين كل يوم، ويوجد فارق كبير بين الحد الأدنى والأقصى نتيجة اختلاف جسم كل امرأة عن الأخرى. وترتفع هذه الاحتياجات بعد الشهر الثالث من الحمل إلى ما بين 70 و100 غرام من البروتين يومياً.
ونظراً لأن الحصول على كل هذه الكمية من البروتين عن طريق المنتجات الحيوانية يعني أكل الكثير من الدهون، من الأفضل أن تعتمد الحامل على البروتين النباتي في نصف هذه الكمية على الأقل لضمان عدم زيادة الوزن إلى حد غير مرغوب فيه.
مصادر البروتين للحامل. الفول، والبقوليات كاللوبيا والفاصوليا والعدس والبازلاء، والبيض، واللحوم الخالية من الدهون، والأسماك، ومنتجات الألبان كالحليب والجبن واللبن (الزبادي)، وحليب الصويا والتوفو، والذرة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.