شريط الأخبار
بالصور...(4) وفيات بتصادم باص صغير وشاحنة على الطريق الصحراوي الأمير علي: كل هذا النشاط والاهتمام بأحداث مسلسل ليس وثائقيا أساساً...فلنحترم الناس واختلافاتهم الوزير العجارمة : اشياء كثيرة بالحياة تلزك عالطور ! مصدر بالتعليم العالي : خاطبنا السلطات السعودية بخصوص مبتعثي الوزارات ولم نتلق الرد بالصور...القبض على (3) أشخاص استخدموا منزلاّ لزراعة الماريجوانا المخدرة في عمان ثلاثيني يطعن شخصين في بلدة غور الصافي بالكرك بالصور... وفاة عشريني واصابة ٣ اخرين اثرحادث تصادم ودهس في المفرق مصدر أمني: لا شبهة جنائية بدفن أجنة في كفرابيل الكويت تعلن عن فرص عمل للمعلمين الأردنيين بالوثائق...امام المعاني !! إلى أين وصلت إجراءات قبول المرشحين من الوزارات بالجامعات السعودية عبيدات : الأسعار الجديدة للدواء مع نهاية الشهر الحالي نقيب المقاولين يستغرب عدم تفاعل الحكومة مع تراجع الإنشاءات نقابات واتحادات القطاع الزراعي تطالب بفرض ضريبة مرور على المنتجات الزراعية السورية الاحتلال يمنع منتخب الأردن للناشئين من اللعب في فلسطين وفاة اردني اثر حادث سير دراجة نارية في امريكا العثور على 3 أجنة حديثي الولادة داخل قبر مجهول في اربد وفاة شاب عشريني اثر تدهور جرافه عليه على مثلث الدجنية بالمفرق عشيرة خال الطفل المعنف في جرش تصدر بياناً حول الحادثة !! العتوم تطالب بحل جذري وعادل لمشكلة ( الزوائد ) في وزارة التربية والتعليم... صندوق تقاعد المعلمين يتضمن ثلاث شرائح " 200 ،300 ، 400 " دينار
عاجل

ما هكذا تورد الإبل يا رزاز !! وزير الزراعة يكرم مكتشف قضية "غزلان دبين " بنقله وتجميده

الوقائع الإخبارية: كلنا ما زلنا نذكر تفاصيل قضية فقدان غزلان محمية دبين التي شغلت الرأي العام الاردني في الأشهر الماضية، القضية التي بدأت مع أول زيارة تفقدية لمدير زراعة محافظة جرش الجديد الدكتور المهندس عبد الحافظ أبو عرابي للمحمية للاطمئنان على سير العمل فيها، نظرا لأهميتها السياحية، فوجد أن عدد الغزلان الموجودة فيها لا يتناسب مع الاحصائيات ومع كمية الأعلاف والأدوية المستهلكة، وأمر بتشكيل لجنة لحصر العدد الفعلي الموجود، ومطابقته مع العدد المقيد في السجلات.
ليتضح وجود فرق كبير بين الأعداد، فقام على الفور بمخاطبة وزير الزراعة خالد الحنيفات الذي أحال ملف القضية إلى هيئة مكافحة الفساد والتي بدورها باشرت التحقيق في الملف ثم حولت 15 موظفا إلى محكمة جرش بعد التحقيق معهم ومن المحالين اثنان من مدراء الزراعة السابقين ومأمور محمية وحراس ومسؤولين وجهت اليهم تهم السرقة والإهمال الوظيفي وإهدار المال العام.
الدكتور المهندس ابو عرابي الذي لم يقبل ضميره الحي السكوت عن فقدان الغزلان في المحمية الغائبة عن المتابعة والرقابة خلال الفترة الممتدة قبل قدومه رغم ما تعرض له من ضغوطات، وقام بما يبعث في نفوسنا الطمأنينة ويحمل لنا الأمل انه ما زال على هذه الأرض رجال غيورين شرفاء يشعرونك أنك ووطنك بخير وبأيدي أمينة، ومع صدور الاحكام القضائية بحق المتهمين بالسجن والغرامة جرى تكريم ابو عرابي بكتاب نقله وتجميده في وظيفة مستشار لا يستشار للأمين العام على الرغم من اننا نبحث بصعوبة عن هكذا نماذج لمسؤولين نزيهين يتعاملون بشفافية وصدق.
يبدو أننا نعيش في زمن لا مكان للشرفاء فيه بعد ان تاهت الأمانة وتاه الإنتماء للوطن، وأصبح الإقصاء مصير الموظف النزيه، الدكتور ابو عرابي نموذج حي لمسؤول تعامل بأمانة وصدق، وابن عشيرة جل رجالها شرفاء أحرار يغارون على وطنهم، ألف تحية وشكر لك من أبناء وطنك، وسيبقى وطننا بخير طالما بقي بيننا رجال نشامى أمثالك، شرفاء ديدنهم الصدق والأمانة ويغارون على وطنهم، واتمنى ان تصل قضيتك للشرفاء من أصحاب القرار.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.