شريط الأخبار
بلدية الجفر تتلف مواد غذائية منتهية الصلاحية نتائج أولية: قائمة "النشامى" تتقدم في انتخابات مجلس اتحاد طلبة الجامعة الأردنية شاهد بالأسماء...فوز المستقلين في انتخابات جامعة البلقاء عكروش: ما تم تداوله حول التغيير في ملكية مطار الملكة علياء غير صحيح ..وهذا ما حدث !! شاهد بالصور.....القبض على سارقي " البروفيسور الروسي " في العقبة تحديث...بالأسماء...النتائج الأولية لانتخابات مجلس طلبة الجامعة الأردنية شاهد بالفيديو و الصور ... الامير الحسين يزور خدمة الجمهور في الديوان الملكي مصدر عسكري : مسلحو جنوب سوريا يخططون لإنشاء حكم ذاتي على الحدود مع الاردن "داعش" يرفض الرحيل الى حوض اليرموك عند المثلث السوري الأردني انتداب القاضي "زياد الضمور" امينا عاما لوزارة العدل هيئة تنظيم الاتصالات تغرم شركة مبلغ 90 ألف دينار بالوثيقة ....النائب المطيري : عوائق في طريق أولياء أمور الطلبة الكويتيين الدارسين في الأردن جلالة الملك عبدالله الثاني يتلقى رسالة من رئيس جمهورية ساحل العاج بالتفاصيل...توقيف منفذ السطو على فرع البنك التجاري الأردني في صويلح 15 يوماً إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية _ شعبة التجنيد الخارجية الفرنسية تصدراً أول تعليق رسمي على حالة " حفتر " الصحية الكويت تبعد أردنيتين بعد ضبطهما أثناء التسول استياء وتساؤلات بالشارع العقباوي بعد تبرع رجل اعمال لنادي في الشمال "النقل": اصدار تعليمات تراخيص تطبيقات النقل الذكية نهاية الشهر الحالي بدأ استقبال طلبات التسجيل في جامعة مؤتة الجناح العسكري
عاجل

ما هي فوائد الصمغ العربي للمرأة؟

الوقائع الإخبارية : عدد كبير من النساء لا تعرف ما هو الصمغ العربي، إلا أنه يعتبر من أكثر النباتات العشبية المفيدة لصحة المرأة.

يساهم الصمغ العربي في حماية المرأة من الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية المزمنة، فهو عبارة عن نبات عشبي يتم استخراجه مع نبات أكاسيا سنغال الذي يقطف من الأشجار التي تنمو في دولة السودان والسنغال بكثرة شديدة.

يتميز الصمغ العربي بلونه البني الشفاف أو اللون الأبيض الشفاف كما أنه ليس له رائحة ولا طعم. هو من النباتات الآمنة جدًا على صحة المرأة كما أنه يتمتع بالعديد من الفوائد.

1- للمرأة بعد الولادة
من أبرز فوائد الصمغ العربي هي قدرته الفعالة على التخلص من مرض سكري الحمل الذي يستمر مع المرأة بعد الولادة فهو يقوم بتنظيم مستويات السكر في الدم بشكل كبير مما يساعد على تخلص جسم المرأة منه بعد الولادة مباشرة. كما أن الصمغ العربي يسرع الْتِئَامُ الجروح خاصة التي تتعرض لها المرأة بعد خضوعها لعملية الولادة الطبيعية أو جرح الولادة القيصرية. كما أنه يقي من التعرض للإصابة ببعض الالتهابات التي تصيب الأنسجة المهبلية داخل المهبل. وهو أيضًا يقوم بشد عضلات الرحم وعضلات الحوض لكي يعود كل شيء مثلما كان قبل الولادة. يمكنكِ دهن منطقة الجرح بالصمغ العربي بعد طحنه جيدا وخلطه بالقليل من العسل.

2- لتنحيف المرأة
الصمغ العربي متعدد الفوائد الصحية والجمالية على المرأة. فهو يعد من أكثر المشروبات الفعالة جدًا في تخسيس وتنحيف المرأة والتحكم في وزنها. وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية جدًا من الألياف الغذائية التي تمنح الشعور بالشبع وتجعل المعدة ممتلئة. هذا بالإضافة إلى قدرته الفعالة في منع تراكم الفضلات والسموم داخل الجهاز الهضمي مما يمنع إعاقة معدلات الحرق والقضاء على الشحوم و الترهلات المتراكمة على البطن. لذلك عليكِ بطحن القليل من نبات الصمغ العربي واذابته في كوب من الماء الدافئ واتركيه لمدة يوم كامل ثم تناوليه في اليوم التالي واستمري على ذلك أسبوعين وسوف تحصلين على جسم رشيق ومثالي خالي من الدهون والشحوم.

3- للعناية بالبشرة والشعر
للصمغ العربي أيضاً فوائد كثيرة للعناية بجمال المرأة وذلك عن طريق تعزيز صحة بشرتها وسلامة شعرها. يستخدم الصمغ العربي في صناعة الكثير من الكريمات والمراهم الخاصة بالعناية بالبشرة وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الخصائص الطبيعية الفعالة في ترطيب البشرة وتعديل مستويات الزيوت والدهون الموجودة بخلايا الجسم. يساعد الصمغ العربي على إزالة الكلف والحبوب السوداء المزعجة. كما أنه يعالج التهابات المهبل ويخلص الجسم من الشعور بالحكة. هذا إلى جانب دوره القوي في شد تجاعيد البشرة. أما بالنسبة للشعر فيساهم الصمغ العربي في تعزيز جمال الشعر ويقيه من التعرض للتساقط أو التقصف والتلف. كما أنه يعالج مشكلة قشرة الرأس ومشكلة الثعلبة.

4- لمرضى الكلى
يعد الصمغ العربي من أفضل العلاجات التي تمنحها لنا الطبيعة لعلاج الأمراض الكلوية وخاصة مرض الفشل الكلوي. يعالج المرضى اللواتي تعانين من وجود تدهور وقصور في وظائف الكلى. ذلك لأنه يساعد على رفع نسبة التركيز في هضم البروتينات والتخلص من المواد البروتينية الضارة التي تتسبب في إعاقة عملية الإخراج والتبرز التي تتخلص من السموم والنفايات داخل الجسم. ذلك نظرًا لاحتواء الصمغ العربي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد في التخلص من أمراض الكلى المزمنة. كما أنه يعمل على أنقاص مادة البولينا في الدم وطرحها مع البراز.

5- لعلاج مشاكل الأسنان
تمتد الفوائد الصحية الصمغ العربي على المرأة لتصل إلى قدرته العلاجية في القضاء على مشاكل الأسنان العديدة التي تصاب بها المرأة وتسبب لها الألم الحاد والمزمن. يحتوي نبات الصمغ العربي على نسبة كبيرة من المواد والمركبات الكيميائية المضادة لالتهاب الأسنان والتهاب اللثة ويساهم في حماية المرأة من الإصابة بتسوس الأسنان. يعتبر معقم رائع للفم ويخلصه من الرائحة الكريهة ويساعد في تطهير الفن من الجراثيم والبكتيريا. يمكنكِ غرغرة الفن من خلال خلط القليل من مسحوق الصمغ العربي في فنجان صغير من الماء الساخن وعمل غرغرة للفم والأسنان به.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.