شريط الأخبار
بالصور ... لهذا السبب لم يحضر النائب الهواملة جلسة الثقة الرزاز بثقة "مريحة" .. والتيار المدني و"الإصلاح" في خانة الحجب شاهد بالفيديو...ما حدث بين الرزاز والشاب الذي حاول القفز عن شرفة مجلس النواب الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء عن الرزاز: غالية علينا شاهد بالصورة...زواتي: الله يقدرنا على حمل المسؤولية معلمون اردنيون مغتربون يطالبون باحتساب مدة عملهم في الخارج ضمن سنوات خدمتهم بالصور...السعود: حان الوقت لدولة الاحتلال ان تدرك بأن حصارهم لن يكسر صمود غزة الرزاز : اشكر مجلس النواب على ثقتهم ... فالحمل ثقيل والطريق طويل بالاسماء...النواب المانحون والحاجبون والممتنعون والغياب في جلسة الثقة بحكومة الرزاز بالفيديو...ما قصته ؟؟ سابقاً اعترض موكب النسور ..واليوم اقتحم مجلس النواب فاستقبله الرزاز شاهد بالفيديو ... شخص يحاول القاء نفسه من شرفة مجلس النواب والرزاز يتدخل النواب يمنحون الثقة لـ حكومة الدكتور عمر الرزاز باغلبية " 79" صوتا الصحة: 12 مليون راجعوا المراكز الصحية في عام الرزاز : أقف اليوم وبذهني ووجداني آمال الأمهات وأحلام الشباب وتطلعات الرجال " نص البيان " النائب أحمد الصفدي يمنح حكومة الدكتور عمر الرزاز الثقة القبض على مطلوب خطير ومسلح بحقه 12 طلباً قضائياً في الأغوار الشمالية النائب زيادين : لخلو بيان الحكومة من خارطة طريق..." احجب الثقة " النائب خالد رمضان يحجب الثقة عن حكومة عمر الرزاز الطراونة : لن نغادر البرلمان قبل التصويت على الثقة اليوم النائب النعيمات يقترح تسليم لينا عناب وزارة للشؤون "الإسرائيلية"
عاجل

ما هي فوائد الصمغ العربي للمرأة؟

الوقائع الإخبارية : عدد كبير من النساء لا تعرف ما هو الصمغ العربي، إلا أنه يعتبر من أكثر النباتات العشبية المفيدة لصحة المرأة.

يساهم الصمغ العربي في حماية المرأة من الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية المزمنة، فهو عبارة عن نبات عشبي يتم استخراجه مع نبات أكاسيا سنغال الذي يقطف من الأشجار التي تنمو في دولة السودان والسنغال بكثرة شديدة.

يتميز الصمغ العربي بلونه البني الشفاف أو اللون الأبيض الشفاف كما أنه ليس له رائحة ولا طعم. هو من النباتات الآمنة جدًا على صحة المرأة كما أنه يتمتع بالعديد من الفوائد.

1- للمرأة بعد الولادة
من أبرز فوائد الصمغ العربي هي قدرته الفعالة على التخلص من مرض سكري الحمل الذي يستمر مع المرأة بعد الولادة فهو يقوم بتنظيم مستويات السكر في الدم بشكل كبير مما يساعد على تخلص جسم المرأة منه بعد الولادة مباشرة. كما أن الصمغ العربي يسرع الْتِئَامُ الجروح خاصة التي تتعرض لها المرأة بعد خضوعها لعملية الولادة الطبيعية أو جرح الولادة القيصرية. كما أنه يقي من التعرض للإصابة ببعض الالتهابات التي تصيب الأنسجة المهبلية داخل المهبل. وهو أيضًا يقوم بشد عضلات الرحم وعضلات الحوض لكي يعود كل شيء مثلما كان قبل الولادة. يمكنكِ دهن منطقة الجرح بالصمغ العربي بعد طحنه جيدا وخلطه بالقليل من العسل.

2- لتنحيف المرأة
الصمغ العربي متعدد الفوائد الصحية والجمالية على المرأة. فهو يعد من أكثر المشروبات الفعالة جدًا في تخسيس وتنحيف المرأة والتحكم في وزنها. وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية جدًا من الألياف الغذائية التي تمنح الشعور بالشبع وتجعل المعدة ممتلئة. هذا بالإضافة إلى قدرته الفعالة في منع تراكم الفضلات والسموم داخل الجهاز الهضمي مما يمنع إعاقة معدلات الحرق والقضاء على الشحوم و الترهلات المتراكمة على البطن. لذلك عليكِ بطحن القليل من نبات الصمغ العربي واذابته في كوب من الماء الدافئ واتركيه لمدة يوم كامل ثم تناوليه في اليوم التالي واستمري على ذلك أسبوعين وسوف تحصلين على جسم رشيق ومثالي خالي من الدهون والشحوم.

3- للعناية بالبشرة والشعر
للصمغ العربي أيضاً فوائد كثيرة للعناية بجمال المرأة وذلك عن طريق تعزيز صحة بشرتها وسلامة شعرها. يستخدم الصمغ العربي في صناعة الكثير من الكريمات والمراهم الخاصة بالعناية بالبشرة وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الخصائص الطبيعية الفعالة في ترطيب البشرة وتعديل مستويات الزيوت والدهون الموجودة بخلايا الجسم. يساعد الصمغ العربي على إزالة الكلف والحبوب السوداء المزعجة. كما أنه يعالج التهابات المهبل ويخلص الجسم من الشعور بالحكة. هذا إلى جانب دوره القوي في شد تجاعيد البشرة. أما بالنسبة للشعر فيساهم الصمغ العربي في تعزيز جمال الشعر ويقيه من التعرض للتساقط أو التقصف والتلف. كما أنه يعالج مشكلة قشرة الرأس ومشكلة الثعلبة.

4- لمرضى الكلى
يعد الصمغ العربي من أفضل العلاجات التي تمنحها لنا الطبيعة لعلاج الأمراض الكلوية وخاصة مرض الفشل الكلوي. يعالج المرضى اللواتي تعانين من وجود تدهور وقصور في وظائف الكلى. ذلك لأنه يساعد على رفع نسبة التركيز في هضم البروتينات والتخلص من المواد البروتينية الضارة التي تتسبب في إعاقة عملية الإخراج والتبرز التي تتخلص من السموم والنفايات داخل الجسم. ذلك نظرًا لاحتواء الصمغ العربي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد في التخلص من أمراض الكلى المزمنة. كما أنه يعمل على أنقاص مادة البولينا في الدم وطرحها مع البراز.

5- لعلاج مشاكل الأسنان
تمتد الفوائد الصحية الصمغ العربي على المرأة لتصل إلى قدرته العلاجية في القضاء على مشاكل الأسنان العديدة التي تصاب بها المرأة وتسبب لها الألم الحاد والمزمن. يحتوي نبات الصمغ العربي على نسبة كبيرة من المواد والمركبات الكيميائية المضادة لالتهاب الأسنان والتهاب اللثة ويساهم في حماية المرأة من الإصابة بتسوس الأسنان. يعتبر معقم رائع للفم ويخلصه من الرائحة الكريهة ويساعد في تطهير الفن من الجراثيم والبكتيريا. يمكنكِ غرغرة الفن من خلال خلط القليل من مسحوق الصمغ العربي في فنجان صغير من الماء الساخن وعمل غرغرة للفم والأسنان به.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.