مجددا.. إحباط محاولة لتهريب الرئيس السوداني المعزول عمر البشير
شريط الأخبار
انقاذ عائلة داهمت منزلها الأمطار في عجلون هبوط سكري لدى سائق يتسبب ببتر قدم فتاة في منطقة دير غبار الأمن ينقذ شخصين جرفت مركبتهما مياه عبّارة في المفرق إنقاذ 42 شخص حاصرتهم مياه الأمطار بمركباتهم المعايطة: الحكومة بصدد إرسال مشروع قانون للإدارة المحلية لمجلس النواب فيديو يوثق عملية جراحية لمريض في مستشفى الأمير حمزة ... لماذا ؟!! إصابة والدة أسير أردني بحادث سير على الصحراوي الأمن العام: جميع الطرق في المملكة سالكة امانة عمان :جميع طرق العاصمة سالكة ولا توجد اغلاقات الصفدي : 170 دولة تصوت لصالح استمرار عمل أونروا صواعق رعدية في مدينة جرش وانقطاع الكهرباء في بعض احيائها وفاة شخصين وإصابة أربعة آخرين اثر حادث تصادم في المفرق توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل وفاة طفلة وإصابة شقيقها إثر غرقهما داخل بركة زراعية في البلقاء معنفة رضيعتها بمستشفى الزرقاء ضربتها انتقاما من زوجها وحاولت الانتحار السعود يطالب الرزاز تزويده باسماء ومالكي شركات الخدمات والنظافة في مستشفى البشير الخلايلة: شمول جميع الأئمة بإكرامية الخطابة بداية 2020 البلقاء...وفاة شخص واصابة اخرين دهسا من قبل لصوص سرقوا مزارع زيتون في منطقة الصبيحي توقيف سيدة عقب ضربها لرضيعها وتصويره في الزرقاء سلب صيدلية تحت تهديد " السيف" في حي نزال
عاجل

مجددا.. إحباط محاولة لتهريب الرئيس السوداني المعزول عمر البشير

الوقائع الاخبارية : أحبطت قوات الأمن السودانية محاولة هروب خطط لها أتباع الرئيس السوداني المعزول لتهريبه من السجن.
وفي التفاصيل فقد حاول عناصر البشير، تهريبه من من سجن " كوبر" شديد الحراسة.وبحسب تقارير شرطية، فإن أنصار البشير تجمعوا من أجل اقتحام السجن إلا أن قوات التأمين تصدت لهم وأحبطت المحاولة.
وأفادت شبكة سي إن إن الإخبارية أن قوات الأمن أخذت البشير بشكل سري إلى منزل رئيس المخابرات السابق محمد عطا الملا وأعادته بعد شهر إلى السجن مع المزيد من الإجراءات الأمنية.
وصرح هاشم الجعلي، محامي البشير، بأن الرئيس السابق لم يكن على علم بمحاولة تهريبه، كما أنه لم يتم اتهامه من أي سلطة في الدولة له بأي تورط.
يذكر أن قد البشير قد ظهر خلال جلسة محاكمته الأولى بالخرطوم بتهم الفساد وإساءة استخدام الأموال العامة مرتديا الزي السوداني التقليدي.
وكان رئيس المجلس العسكري الانتقالي عبد الفتاح البرهان في السودان أوضح في تصريحات له أنه تم العثور على مبلغ نقدي بثلاث عملات، تصل قيمته إلى أكثر من 113 مليون دولار في منزل " البشير"، وذلك بعد تفتيش منزله من قبل فريق مشترك من القوات المسلحة والشرطة وجهاز الأمن، تحت إشراف النيابة العامة.
وقد أفصح البشير، الذي يحاكم بتهمة "الفساد والإثراء غير المشروع" عن مصدر جزء كبير من الأموال التي عثر عليها في منزله؛ إذ أقر باستلامه 90 مليون دولار من السعودية ومليون دولار من الإمارات.
وخلال الجلسة العلنية، تلا عميد الشرطة أحمد علي، عريضة الاتهامات التي تضمنت أقوال البشير بشأن الأموال التي تلقاها.
وقال: " إن البشير أقر باستلامه 25 مليون دولار من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، و 65 من الملك السعودي الراحل عبدالله بن عبد العزيز".كما أقر البشير أيضًا باستلامه مليون دولار من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.