شريط الأخبار
مقتل ثلاثيني بعيار ناري بمشاجرة في منشية الاغوار غنيمات تبرر سبب رفض الرزاز لقاء المعلمين مستشفى البشير ينفي حادثة أعمال الصيانة داخل غرف المرضى :الفيديو ليس في الأردن بدء تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية لــ "أبناء الاردنيات" - رابط اعادة فتح السير امام المركبات في شارع الجيش وسط عمان بدء التصويت في الانتخابات العامة للكنيست الإسرائيلي فيديو محمد علي يستنفر السلطات المصرية ..،والداخلية تعلن حالة الطوارىء بالصور...حادث عرضي اثناء تركيب عوارض خرسانية بشارع الجيش ولا اصابات إعلان هام لأبناء الاردنيات المتزوجات من غير الأردنيين إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة العاصمة الوحش : قرار الحكومة خطير.. ويؤشر على عجزها عن تحصيل ايرادات الضريبة المتوقعة جيروسالم بوست: سلطات تل أبيب تمنع المعارض الأردني مضر زهران من دخول إسرائيل البطاينة :الحكومة وفّرت 80 فرصة عمل يوميا كتاب رسمي يكشف حقائق جديدة حول الريتز كارلتون خطيب جمعة بالرمثا: أشدت بالمعلمين فاستدعتني "الأوقاف" للتحقيق تفاصيل قرار المحكمة الدستورية في الاردن بخصوص صفقة الغاز مع اسرائيل الملكة : ‎ بين أهلي وأخواتي من بلقاوية عمان التربية ترد على النقابة بخصوص استقالات المعلمين الأردن يدين تصريحات نتنياهو حول السيطرة على الخليل مجلس الوزراء يقرّ نظامين لتسهيل إجراءات إزالة الشيوع في العقار
عاجل

مجددا.. إحباط محاولة لتهريب الرئيس السوداني المعزول عمر البشير

الوقائع الاخبارية : أحبطت قوات الأمن السودانية محاولة هروب خطط لها أتباع الرئيس السوداني المعزول لتهريبه من السجن.
وفي التفاصيل فقد حاول عناصر البشير، تهريبه من من سجن " كوبر" شديد الحراسة.وبحسب تقارير شرطية، فإن أنصار البشير تجمعوا من أجل اقتحام السجن إلا أن قوات التأمين تصدت لهم وأحبطت المحاولة.
وأفادت شبكة سي إن إن الإخبارية أن قوات الأمن أخذت البشير بشكل سري إلى منزل رئيس المخابرات السابق محمد عطا الملا وأعادته بعد شهر إلى السجن مع المزيد من الإجراءات الأمنية.
وصرح هاشم الجعلي، محامي البشير، بأن الرئيس السابق لم يكن على علم بمحاولة تهريبه، كما أنه لم يتم اتهامه من أي سلطة في الدولة له بأي تورط.
يذكر أن قد البشير قد ظهر خلال جلسة محاكمته الأولى بالخرطوم بتهم الفساد وإساءة استخدام الأموال العامة مرتديا الزي السوداني التقليدي.
وكان رئيس المجلس العسكري الانتقالي عبد الفتاح البرهان في السودان أوضح في تصريحات له أنه تم العثور على مبلغ نقدي بثلاث عملات، تصل قيمته إلى أكثر من 113 مليون دولار في منزل " البشير"، وذلك بعد تفتيش منزله من قبل فريق مشترك من القوات المسلحة والشرطة وجهاز الأمن، تحت إشراف النيابة العامة.
وقد أفصح البشير، الذي يحاكم بتهمة "الفساد والإثراء غير المشروع" عن مصدر جزء كبير من الأموال التي عثر عليها في منزله؛ إذ أقر باستلامه 90 مليون دولار من السعودية ومليون دولار من الإمارات.
وخلال الجلسة العلنية، تلا عميد الشرطة أحمد علي، عريضة الاتهامات التي تضمنت أقوال البشير بشأن الأموال التي تلقاها.
وقال: " إن البشير أقر باستلامه 25 مليون دولار من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، و 65 من الملك السعودي الراحل عبدالله بن عبد العزيز".كما أقر البشير أيضًا باستلامه مليون دولار من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.