شريط الأخبار
عمر المشاقبة مديراً عاماً لصندوق المعونة الوطنية النائب العام يوجه بعدم توقيف حاملي بنادق "الخردق" لقاء خاص لجلالة الملك عبدالله الثاني على قناة MSNBC الساعة السابعة مساءً بالصور...ضبط 5 أشخاص بحوزتهم «الجوكر والحشيش» في لواء الرمثا النائب طارق خوري :حراك المعلمين هو حراك نقابي مطلبي وليس ثورة التربية تنفي سحب كتب العلوم والرياضيات للصفين الأول والرابع الجديدة من المدارس إحالة ملف شركة الميجا مول للنائب العام وتصفيتها اجباريا الرزاز يوعز باتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين لاستخدام المركبات الحكومية إرادة ملكية بإرجاء اجتماع مجلس الأمة متصرف العقبة ينفي تعرض أحد عمال مصنع للاعتداء الأشغال الشاقة عشرين عاما 20 لقاتل في المفرق المعلمون يعتصمون في معان والزرقاء احتجاجا على عدم استجابة الحكومة لمطالبهم نواصرة : نريد ان يمتلىء المعلم ماليا وتتحسن معيشته شاهد بالأرقام .. الشوبكي يكشف مصير أسعار المحروقات بالصور ... اتلاف 4 اطنان زيت زيتون والتحفظ على 122 تنكة في جرش العتوم تطالب الحكومة بمقترحات عملية لحل أزمة المعلمين القبض على أربعة مطلوبين بقضايا مالية كبيرة في مناطق مختلفة من المملكة الحكومة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا في الاسبوع الثالث من أيلول "الترخيص" تعلن بيع مركبات في "حجز الموقر" بالمزاد مشعل يلقي كلمة عبر الهاتف في حفل أقامته الحركة الإسلامية بالكرك
عاجل

مجلس النقباء يقرر اقامة ملتقى نقابي وطني في حزيران

الوقائع الإخبارية: قرر مجلس النقباء عقد ملتقى نقابي وطني خلال شهر حزيران المقبل يتناول التحديات التي تواجهها المملكة وسبل التصدي لها.

وقال رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين م.احمد سمارة الزعبي ان الملتقى سيتضمن ثلاث محاور رئيسية تتناول الجانب السياسي والجانب الاقتصادي وأخيرا الثقافي والتربوي.

واضاف م.الزعبي في تصريح صحفي عقب اجتماع لمجلس النقباء ان المجلس شكل لجان لاعداد اوراق المحاور الثلاث، برئاسة نقيب المحامين مازن رشيدات للمحور السياسي واخرى للمحور الاقتصادي برئاسة نقيب اطباء الاسنان د. ابراهيم الطراونة، فيما يرأس رئيس رابطة الكتاب محمود الضمور لجنة المحور الثقافي والتعليمي.

ولفت انه سيكون هناك ورقة حول واقع الاوضاع التي تمر بها المملكة وسبل مواجهتها وخاصة مايتعلق بصفقة القرن، وانه ستخرج عن المؤتمر توصيات قابلة للتطبيق.

واشار م.سمارة ان المجلس اكد وقوفه خلف لاءات جلالة الملك الثلاث ودعمه لموقفه حيال مايسمى بصفقة القرن.

وبين انه تم خلال اجتماع المجلس بحث دفع دور النقابات على صعيد الفعاليات الوطنية بحيث يكون مجمع النقابات مظلة وطنية لتلك الفعاليات للتوافق على برنامج وطني للإصلاح السياسي والاقتصادي.

كما اكد المجلس دعمه لتوجه نقابة المحامين رفع قضية لابطال اتفاقية الغاز، والدفاع عن الحريات العامة.

واكد المجلس رفضه لسياسة الاعتقالات والتضييق على الحريات العامة وحرية التعبير.

كما قرر مجلس النقباء تفعيل دوره على صعيد دعم صمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، من خلال تقديم المساعدات التي يحتاجها، ودعم القطاع الطبي من خلال اقامة مبنى العيادات الطبية التابع لمستشفى الرحمة في قطاع غزة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.