شريط الأخبار
 

مجلس النقباء يلتقي رئيس الوزراء لبحث العلاوة .. اليوم

الوقائع الاخبارية :أكد نقيب الصحفيين، عضو مجلس النقباء، الزميل راكان السعايدة أن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز سيلتقي بُعيد ظهر اليوم مجلس النقباء، بدار رئاسة الوزراء، لبحث مقترحات العلاوة الفنية وتعديلات نظام الخدمة المدنية، وان مجلس النقباء سيعقد اجتماعا تنسيقيا في مجمع النقابات قُبيل الاجتماع برئيس الوزراء.

وقطعت النقابات المهنية والجهات الحكومية ذات الصلة شوطا مهما بشأن التوافق على العلاوة الفنية للنقابيين، وتوقعت المصادر أن يُعلن عن التفاهمات قُبيل نهاية الشهر الجاري.

ويعقد رئيس مجلس النقباء، نقيب الصيادلة، الدكتور زيد الكيلاني، اجتماعات مكثفة مع رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر وكبار المسؤولين في «الخدمة المدنية» لوضعهم بصورة موقف مجلس النقباء وما تم التوافق عليه داخل المجلس بشأن العلاوة الفنية وتعديلات نظام الخدمة المدنية. المصادر أكدت، ان العلاوة الفنية للنقابيين ستكون عادلة.

وأكد السعايدة أن مجلس النقباء يعمل على رفع نسبة العلاوة الفنية منذ أكثر من عام، ومنذ اليوم الأول لتشكيل الدكتور الرزاز لحكومته، موضحا أن أمر العلاوة الفنية نوقش مع رئيس الوزراء أكثر من مرة في اجتماعات منها ما عقد في دار الرئاسة ومنها ما عقد في مجمع النقابات المهنية.

وقال أن مسألة العلاوة الفنية بالنسبة لمجلس النقباء كانت أساسية في كل لقاء واجتماع داخلي أو مع الجهات الرسمية، وشكلت الهاجس الأكبر لكل أعضاء المجلس.

وشدد السعايدة أن نقابة الصحفيين ومنذ أكثر من عام وهي تعمل على علاوة الزملاء في الإعلام الرسمي وتصر على إنصافهم ومنحهم علاوة عادلة، وأن ذلك كان حاضرا في كل لقاء رسمي أو غير رسمي، خطيا وشفويا، وان الإصرار على رفع علاوة الزميلات والزملاء كانت أولوية رئيسية.

وطمأن السعايدة الزملاء في الإعلام الرسمي أن علاوتهم ستليق بهم، وفقا للالتزام بالدفاع عن مصالحهم وحقوقهم.