مجلس النواب يرفض مجددا مبادلة الأراضي الحرجية بالجرداء
شريط الأخبار
المصري: زيادة المتقاعدين المدنيين 10 دنانير مقطوعة الا من يقل عن 300 إصابة سبعة أشخاص بالام في المعدة بمحافظة البلقاء وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية رفضاً للمناهج الجديدة استكمال النظر بطلب إحالة وزيرين أسبقين إلى القضاء الحموري: الأردن احرز التقدم بالابتكار والحلول طويلة الامد الوزير الأسبق طاهر العدوان: التهديد الصهيوني جدي ويحتاج لمواجهة جدية الملك يؤكد التزام الأردن الثابت والراسخ بالوقوف إلى جانب العراق زيادة رواتب (المُقدمين المتقاعدين فما دون قبل 6/ 2010) تراوحت بين 58 – 64 ديناراً الضمان: صرف 88 مليون دينار من أرصدة التعطل للتعليم والعلاج مصدر ينفي استجابة سلطة العقبة لأي ضغوط لإلغاء كتاب انتداب " الصراوي " العجارمة يكتب : مراجعات دستورية: القضاء الدستوري اعتصام قرب الدور الرابع احتجاجاً على حبس المدين شاهد بالفيديو ... الكباريتي يروي حادثة انفجار محرك طائرته شاهد بالفيديو ... هذا ما قاله وضاح الحمود بعد إفراج عنه بكفالة اجتماع للنقابات وديوان الخدمة ظهر اليوم لبحث"العلاوات الفنية" الأرصاد : منخفض قبرصي قادم على الاردنيين .. وتحذرهم من ثلاثة اشياء أولياء أمور في العقبة يشكون «تقمل» ابنائهم .. و«التربية» تنفي وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبته( شاحنة)بمحافظة العقبة الكونغرس الأميركي يصوت ضد مخطط نتنياهو لضم غور الأردن الصحة: انفلونزا H1N1 موسمية ولا خطر منها
عاجل

مجلس النواب يرفض مجددا مبادلة الأراضي الحرجية بالجرداء

الوقائع الاخبارية :رفض مجلس النواب مجددا منح مجلس الوزراء صلاحية الموافقة على مبادلة أراض جرداء بأراض مملوكة داخل الأراضي الحرجية، او تتصل بها على الحوض ذاته، وببدل المثل.

وأصر المجلس في جلسة صباحية، الأحد، على موقفه في مشروع القانون المعاد من الأعيان، رافضا منح مجلس الوزراء بناء على تنسيب وزير الزراعة الموافقة على مبادلة أراض حرجية جرداء بأراض مملوكة تنمو عليها أشجار حرجية لا تقل كثافتها عن 30 % شريطة أن تكون في المحافظة نفسها وببدل المثل.

واعتبر وزير الزراعة ابراهيم الشحاحدة أن هذه المادة تأتي للحفاظ على الأراضي الحرجية المملوكة من قبل مواطنين ومنح مالكيها أراضي جرداء مملوكة للحكومة مقابل هذه القطع.

وهو ما رفضه عدد من النواب على رأسهم النائب عبدالكريم الدغمي الذي اعتبر هذه المادة مدخلا للفساد والافساد، وتم رفضها من قبل المجلس سابقا باعتبارها مادة ظالمة سيستفيد منها متنفذين.

وأوضح الدغمي أن تاريخ التبادل في الاراضي الحراجية أسود قبل هذا القانون الذي جاء لوضع حد لقضايا الفساد التي ارتكبت من بينها قضية تبادل تتعلق بوزير سابق.

كما اعتبر النائب خالد الفناطسة أن التعديل هذا يأتي لخدمة أشخاص متنفذين بعينهم.

لكن نواب آخرين، من بينهم رئيس لجنة الزراعة خالد الحياري أشاروا إلى أن هناك مواطنيين متضررين من وجود الحراج في أراضيهم، ولا يستطيعون على الأقل بناء منزل فيها.

وطالب الحياري بحصر عملية التبادل بين الأراضي الحرجية والجرداء شريطة أن تكون ملاصقة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.