مجلس الوزراء يقرر استثناء مؤسسات النشر والإعلان من رسوم مترتبة عليها
شريط الأخبار
إعلان تقديم طلبات الاستفادة من البعثات والمنح والقروض الداخلية بالاسماء... استقالات جماعية في حزب التحالف المدني الضمان: خيارات متعددة لمن أكمل سن الشيخوخة ولم يكمل المدة لاستحقاق راتب التقاعد السلط ... ضبط مواد غذائية فاسدة في مصنع للحلويات قصة حقيقية .. أردني يتعرض للعنف من قبل زوجته لأكثر من 20 سنة ضبط افاعي من نوع عربيد معدة للبيع في جرش ضبط مركبة مسرعة على طريق اربد عمان بسرعة 165 ك/س بالاسماء .. 33 نائبا يتقدمون رسميا بمشروع قانون لإلغاء معاهدة وادي عربة مهيدات: سيتم ضبط الانفاق على المشتريات الحكومية وزير الداخلية : رفع القيد عن رعايا الصين والهند لتمكينهم من دخول الأردن بفيزا من السفارة الأردنية العسعس: تخفيض الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية من 25 % الى 10 % النائب العام يحظر النشر بقضية مقتلع عيني زوجته في جرش الشحاحدة : سنزرع الباقورة والغمر بالزيتون وسنقف بالمرصاد لكل من "يغشّ الزيت" السجن 10 سنوات لمتهم بتصنيع متفجرات ومخدرات ١٥ سنة لمتهم بجناية القيام بأعمال تنشر الرعب الوزني: الاستثمارات الكويتية في الأردن تجاوزت ١٨ مليار دولار أمريكي السعايدة يعلن ترشحه لمنصب النقيب.. ويقدم جردة حساب للصحفيين أمن الدولة تخفف حكما بالإعدام لـ 3 متهمين بالقيام بأعمال إرهابية هل ترفع الحكومة سعر الكهرباء في فصل الشتاء؟ "أمن الدولة" تصدر أحكاما بحق متهمين بالانتماء لعصابة داعش الإرهابية
عاجل

مجلس الوزراء يقرر استثناء مؤسسات النشر والإعلان من رسوم مترتبة عليها

الوقائع الإخبارية: قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الاثنين برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز استثناء مؤسسات النشر والإعلان من الرسوم المترتبة عليها بموجب المادة 9 من نظام ترخيص مؤسسات النشر والإعلان لسنة 2017 والمادة 3 / أ / ج من نظام رسوم وبدل ترخيص المطابع ودور النشر ودور التوزيع ودور النشر والتوزيع والمكتبة والدراسات والبحوث ودور الترجمة ودور قياس الرأي العام ومكاتب الدعاية والإعلان والمطبوعات الدورية لسنة 2017.
ونص القرار على منح هذه المؤسسات مهلة لمدة شهرين لتصويب أوضاعها والاكتفاء بدفع رسوم تجديد ترخيصها فقط البالغة 50 ديناراً، وفي حال انقضاء هذه المهلة ولم تقم أي من هذه المؤسسات بتصويب أوضاعها فتعتبر رخصتها ملغاة.
ويأتي القرار نظراً لأهمية هذا القطاع والمحافظة على استمرارية هذه المؤسسات التي تعاني من أوضاع اقتصادية صعبة.
يشار إلى أن المادة 9 من نظام ترخيص مؤسسات النشر والإعلان لسنة 2017 تنص على "تجدد الرخصة سنوياً وتلغى بعد مرور 3 أشهر من تاريخ انتهائها دون تجديد"، في حين تتعلق المادة 3/ أ /ج من من نظام رسوم وبدل ترخيص المطابع ودور النشر ودور التوزيع ودور النشر والتوزيع والمكتبة والدراسات والبحوث ودور الترجمة ودور قياس الرأي العام ومكاتب الدعاية والإعلان والمطبوعات الدورية لسنة 2017 بتحديد قيمة المبالغ التي يتم استيفاؤها عند تقديم طلب الحصول على ترخيص وعند إصدار الترخيص.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.