شريط الأخبار
الملك: الهجوم على ارامكو أمر خطير الرزاز:نَفَس الحكومة طويل في الحوار مع المعلمين للوصول إلى حل الغذاء والدواء تغلق معمل بوظة يخلطها بالكحول وتباع بالبحر الميت وعمان اجتماع طارىء في ديوان الخدمة المدنية العثور على جثة طفل حديث الولادة بمقبرة في الأغوار الشمالية الحفناوي مفوضا بهيئة الاتصالات والمشاقبة مديرا لصندوق المعونة النائب العام يوجه بعدم توقيف حاملي بنادق "الخردق" لقاء خاص لجلالة الملك عبدالله الثاني على قناة MSNBC الساعة السابعة مساءً بالصور...ضبط 5 أشخاص بحوزتهم «الجوكر والحشيش» في لواء الرمثا النائب طارق خوري :حراك المعلمين هو حراك نقابي مطلبي وليس ثورة التربية تنفي سحب كتب العلوم والرياضيات للصفين الأول والرابع من المدارس إحالة ملف شركة الميجا مول للنائب العام وتصفيتها اجباريا الرزاز يوعز باتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين لاستخدام المركبات الحكومية إرادة ملكية بإرجاء اجتماع مجلس الأمة متصرف العقبة ينفي تعرض أحد عمال مصنع للاعتداء الأشغال الشاقة عشرين عاما 20 لقاتل في المفرق المعلمون يعتصمون في معان والزرقاء احتجاجا على عدم استجابة الحكومة لمطالبهم نواصرة : نريد ان يمتلىء المعلم ماليا وتتحسن معيشته شاهد بالأرقام .. الشوبكي يكشف مصير أسعار المحروقات بالصور ... اتلاف 4 اطنان زيت زيتون والتحفظ على 122 تنكة في جرش
عاجل

مجلس نقابة المعلمين يلتقي الوزير المعاني ويقدم مقترحاته لتمويل علاوة الـ50%

الوقائع الاخبارية :قال نقيب المعلمين الدكتور أحمد الحجايا إن مجلس النقابة التقى وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني للحديث حول علاوة الـ50% وأوجه مصادر تمويلها.

وأضاف أن المجلس اقترح على الوزير أن يكون تمويل العلاوة من مخصصات الوزارة والأموال القادمة إليها من الجهات المانحة أو من وفر النفقات الرأسمالية في الموازنة التي تقدر بحوالي 400 مليون دينار.

وبيّن الحجايا أن الوزير المعاني أبدى تفهمه بضرورة دعم المعلم وحقه في العلاوة المشار إليها نظرًا لحالة التضخم وتآكل الرواتب، مشيرًا إلى أن من واجبات الوزارة الدفاع عن المعلم والمطالبة بحقوقه أمام الحكومة وليس الوقوف خصمًا للمعلم وزيادة فجوة عدم الثقة.

ولفت إلى أنه جرى خلال اللقاء التطرق إلى القضايا العالقة بين الوزارة والنقابة والتي توقفت بتوقف انعقاد اللجنة المشتركة، مبينًا أن الوزير وعد بإعادة تشكيل اللجنة من طرف الوزارة وتوسيع عملها حتى تكون أكثر حيوية وإيجابية في الفصل بين القضايا الملحة للمعلمين ومطلب الـ50% الذي يتعدى الوزارة إلى الحكومة ووزارة المالية وغيرها.

كما وأكدت النقابة على رفضها للمسار المهني والحديث عنه وأنه لا يجوز للوزارة أن تستخدمه طوق نجاة لها عن التزاماتها والحكومة في تلبية مطلب المعلمين في علاوة الـ50% المستحقة، وأن أي ربط مهني بأي علاوة يكون ضمن نظام مهني يتم الاتفاق عليه لاحقًا بعد تحصيل الـ50%.
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.