شريط الأخبار
 

مجموعة كوت الغذائية في الكويت تعقد يوم وظيفي لطلبة سياحة اليرموك

الوقائع الإخبارية : استضافت كلية السياحة والفنادق في جامعة اليرموك وفدا من مجموعة كوت الغذائية في الكويت، وذلك بهدف إقامة يوم وظيفي لخريجي الكلية والطلبة المتوقع تخرجهم، حيث تعد مجموعة كوت إحدى اكبر الشركات الكويتية والوكيل الرسمي للعديد من مطاعم الوجبات السريعة العالمية في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد عميد الكلية الدكتور محمد الشناق على الاهتمام الذي توليه إدارة الكلية بتوطيد تعاونها مع مختلف الشركات والمؤسسات العاملة في مجال السياحة والضيافة وإدارة الفنادق مما يسهم في توفير فرص تدريبية ووظيفية لطلبة وخريجي الكلية وذلك انطلاقا من حرص جامعة اليرموك على متابعة طلبتها وخريجيها وتأهيلهم بمختلف المهارات والقدرات التي تمكنهم من الانخراط في سوق العمل المحلية والعربية والعالمية بكفاءة واقتدار.

ودعا الشناق طلبة وخريجي الكلية للاستفادة من هذا اليوم الوظيفي حيث ستوفر مجموعة كوت الغذائية العديد من الفرص التدريبية المنتهية بالتشغيل لطلبة الكلية، وذلك من خلال البرنامج الذي تطرحه المجموعة leadership associate program والذي يستفيد منه أكثر من 5000 طالب من مختلف دول العالم وتتراوح مدة التدريب فيه من 3 أشهر إلى سنة كاملة، ويتضمن ثلاثة مستويات تشمل التدريب على الضيافة والتغذية، وإدارة المطاعم، والإدارة الرئيسية للمطاعم.

بدورهم أوضح أعضاء الوفد ان مجموعة كوت الغذائية تأسست منذ عام 1982، وتعمل على التدريب على خدمات تقديم الطعام، واستيراد وتصدير المواد الغذائية ذات الصلة، والتمثيل الشركات الأجنبية داخل الكويت وعدد من دول المنطقة، وتحرص على تحقيق رؤيتها المتمثلة في أن تصبح إحدى الشركات الرائدة في تقديم خدمات صناعة الطعام والضيافة.

وأضاف أعضاء الوفد أن leadership associate program يسعى إلى إيجاد المواهب الشابة في مجال الضيافة وإدارة المطاعم والعمل على تنميتها وتطويرها مما يمكنها من إثبات نفسها في هذا المجال، وأن تكون قادرة على تولي المناصب القيادية والإدارية كذلك، لافتين إلى أنه سيتم تشغيل عدد من المتدربين في نهاية فترة التدريب ممن يثبتون كفاءتهم وقدرتهم على تولي مهام هذا المجال.

وشارك في العدد الوظيفي الذي حضره عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية والمسؤولين فيها، مجموعة كبيرة من خريجي الكلية، وطلبة الكلية المتوقع تخرجهم.