محافظة : الطبعة الحالية للكتب المدرسية طبعة تجريبية وتعديل المناهج يراعي قيم المجتمع
شريط الأخبار
بالفيديو...طبيب أردني يحذر من استخدام الأطفال لتطبيق "تيك توك" الشوبك ... الطفل خالد علي السوري خرج ولم يعد مدير التقاعد: زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين ستصرف اعتباراً من الشهر الحالي وفاة شخص وأصابة 3 آخرين إثر حادث تدهور مركبة في اربد والد هبة: الصفدي وعدنا بزيارة جماعية لأبنائنا المواصفات تحذر أصحاب مركبات "الهايبرد" من تبديل البطارية الخارجية تنظم زيارات فردية وجماعية لأهالي الأسرى في سجون الاحتلال بالاسماء...وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية العثور على جثة ستيني داخل غرفته بالقرب من دوار الثقافة بمدينة اربد وزير العدل: الأردن خطا خطوات مهمة في تشجيع الاستثمار بجهود ملكية جلالة الملك عبدالله الثاني يستقبل رئيسة كوسوفو السابقة مجلس الوزراء يقرر استثناء مؤسسات النشر والإعلان من رسوم مترتبة عليها بالفيديو...ماذا قال الملك عن الخطة الاقتصادية التنموية علاونة : وضع حجر خلف هدية "الدبابة" من باب الاحتياط وليس لتثبيتها ذوو معتقلين لدى اسرائيل يعتصمون امام الخارجية الخوالدة: عليكم بالقوي الأمين الملك يؤكد ضرورة العمل بجدية لإيجاد حلول جذرية للواقع الاقتصادي الخارجية: الاردنيون في تشيلي بخير.. وتأمين عودة منتخب الكاراتيه في حال إلغيت البطولة زواتي: نراجع التعرفة الكهربائية الحالية.. وسنزيل كلّ التشوهات مجلس الوزراء يقرّ زيادات على رواتب المتقاعدين العسكريين
عاجل

محافظة : الطبعة الحالية للكتب المدرسية طبعة تجريبية وتعديل المناهج يراعي قيم المجتمع

الوقائع الإخبارية: قال رئيس المجلس الأعلى للمركز الوطني لتطوير المناهج، عزمي محافظة، الخميس، إن كلفة طباعة كتابي الرياضيات والعلوم الجديدين، وصلت إلى 3.7 ملايين دينار.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، أن الكتب الجديدة التي طرحت عقب عطاء، تشمل الصفوف من الروضة وحتى الثانوية العامة (التوجيهي).

وأوضح محافظة، أن هذا عطاء "يشمل 42 كتابا تحتوي 3 نماذج أي كتاب للطالب، وكتاب تمارين لأول مرة، ودليل المعلم بما مجموعه 126 كتابا".

وتابع قائلا: "تضمن العطاء ترجمة وتكييف حسب البيئة الأردنية، وتصميم بحيث يسلم لوزارة التربية والتعليم جاهزا للطباعة".

واشار الى انه كان من المفترض أن تكون المناهج الجديدة للصفوف أول رابع سابع عاشر، لكن التأخر في طرح العطاء تسبب بأن تقتصر على الصفين الأول والرابع.

وذكر أن "تغيير المناهج عادة يتم بشكل تدريجي ... كان الأفضل أن يكون تحديث كتب الروضة مع الصف الأول والرابع لكن وزارة التربية والتعليم كانت قد طبعت كتب الروضة وجاهزة فتم تأجيل كتب الروضة للعام المقبل".

وبين أن "أي جهة تستطيع أن تقدم تعليق أو توصية على الكتب، مرحب بها ... الطبعة الحالية طبعة تجريبية ... يمكن أن تعدل الطبعة المقبلة كل شيء ممكن".





 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.