شريط الأخبار
"الادارة المحلية" تدعو للاستفادة من تمديد مهلة تقسيط المطالبات المالية الأمن: مركبات (صف سيارتك) مصيرها إلى سواقة! لجنة الصحة النيابية:" نظام الحوافز في وزارة الصحة غير دقيق" الفاعوري: ملف عقود تأمين عاملات المنازل سيكون أمام مكافحة الفساد الخوالده: شبهة "دستورية" في الموازنة العامة! وقف صرف راتب تقاعدي لوزير سابق ومطالبته بـ250 ألف دينار جرس إنذار خاطئ لأحد البنوك يستنفر دوريات الأمن بالكرك اعلام اسرائيلي: اعتقال أردني مسلح قرب وادي الأردن بعد عام على تشكيل حكومة الرزاز: 39% من الأردنيين يرون أن الامور تسير بالإتجاه الصحيح الصناعة والتجارة: اسعار الدجاج انخفض 5 قروش ! المهندسين الزراعيين تستهجن شروط الحكومة لاشغال وظيفة مدير عام المواصفات تجارة عمان : قبل المطالبة بمقاطعة السلع تعرفوا على الاسباب الحكومة: سنضبط عمليات الشراء عبر الإنترنت حملة الدكتوراه المتعطلون عن العمل يجددون اعتصامهم امام رئاسة الوزراء المعشر: الحكومة لن تعيد النظر في سعر "صرف الدينار" غرينبلات: لم نضغط على الأردن بشأن المقدسات الإسلامية في القدس تعديلات مقترحة على قانون العمل: صلاحية حل النقابات للسلطة القضائية التربية :لن نعتمد "الإجابة النهائية" لأحد الأسئلة التي أثير الجدل حولها في مادة الفيزياء فتاة تحاول الانتحار بتناول كمية من الادوية في الرمثا الوزير المساعدة: المحكمة الإدارية تنصف مجموعة من موظفي بورصة عمان
عاجل

محافظ البصرة: منافذ المحافظة متوقفة تماماً منذ بدء تطبيق الاتفاقية مع الأردن

الوقائع الإخبارية : أكد رئيس مجلس البصرة صباح البزوني، الأربعاء، أن منافذ المحافظة "متوقفة تماماً” منذ بدء تطبيق الاتفاقية مع الأردن، مشيراً إلى أن خسارة العراق جراء هذه الاتفاقية تقدر بـ 150 مليار دينار سنوياً.
وقال البزوني في تصريح تابعته "الاتجاه برس”، إن "اتفاقية العراق والاردن أضرّت بمنافذ البصرة ضرراً كبيراً وتأثير هذا القرار سلبي جداً على منافذ المنطقة الجنوبية بالكامل كون العراق لا يصدر اي منتج واغلب ما يتم استهلاكه منتجات مستوردة فقط”.
وأضاف، أن "هذه الاتفاقية قتلت جميع الآمال بدل أن تقوم بحماية المنتج الوطني”، مؤكداً أن "منافذ إقليم كردستان لم تخضع لهذا القرار ومن وقع ضحية هذا القرار هي منافذ الجنوب والبصرة تحديداً”.
وأشار إلى أن "منافذ محافظة البصرة متوقفة تماماً منذ بدء تطبيق القرار”، موضحاً أن "البضائع التي بدأت بالدخول إلى البلاد من منفذ طريبيل ليست أردنية المنشأ ولدينا وثائق تثبت أن اغلبها صينية المنشأ مغطاة بعلامة منتج أردني كي تُعفى من الرسوم الضرائب”.
وأكد، أن "خسارة العراق جراء هذه الاتفاقية تقدر بـ 150 مليار دينار سنوياً، ونسبة الخسارة في منافذ البصرة تقدر بنسبة 20 ‎%‎ منذ تطبيق القرار”.
وتابع، أن "مجلس محافظة البصرة رفع دعوى قضائية لايقاف هذا القرار الجائر لكن الدعوى تم تحويلها الى المحكمة الادارية”، مطالباً مجلس الوزراء بـ "ايقاف هذا القرار الجائر”.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.