شريط الأخبار
مصلح الطراونة: "سأوفي بوعدي قبل العيد إن شالله تعالى" المعايطة: الحديث عن "صفقة القرن" ليس له معنى الصفدي: الأردن يقف بكل إمكاناته إلى جانب الامارات مجلس النقباء يدعم توجه "المحامين" لرفع قضية لابطال اتفاقية الغاز حقيقة توجه الرزاز لتعيين اجنبي رئيساً لهيئة الاستثمار الامن يتعامل مع اربعة بلاغات اعتداء على اطباء وكوادر طبية في اسبوع اصابة بتصادم 3 مركبات في "نزول العارضة" بالسلط مصادر: معلومات مضللة وغير صحيحة عن لقاء الطراونة والرزاز وفاة شخص بعيار ناري بمشاجرة في الموقر بالصور...(5) اصابات بتصادم مركبة وشاحنة على الطريق الصحراوي بسبب تجاوز خاطئ بالأسماء...الناجحون في امتحان الكفاية في اللغة العربية المومني: موجة جافة إفريقية تؤثر على الأردن وحرارة 45 ببعض المناطق الرزاز : توقيف الصحفيين خط أحمر وغير مقبول الموافقة على تكفيل مالك قناة الأردن اليوم محمد العجلوني والمذيعة رنا الحموز رؤساء لجان المخيمات يتبرؤون من بيانات الصفحات المشبوهة حمّاد ممازحاً المصورين : "ما بحب صوري وأنا مكشّر" عطية : الحكومة تقضي على امآل صناعة الالبان المحلية بالصور...وزير الداخلية يعد بتوفير الحماية للكوادر الصحية ويعود الطبيبة المعتدى عليها الأمن يحاول ثني مواطن عن الانتحار من أعلى عامود كهربائي في الزرقاء بيان...الضباط المتقاعدون يؤكدون قانونية إجراءات جامعة البلقاء مع طلبة الجسيم
عاجل

محافظ البنك المركزي : البنوك غير ملزمة بتأجيل سداد أقساط في رمضان

الوقائع الإخبارية: قال محافظ البنك المركزي زياد فريز الثلاثاء إن توافق الحكومة مع البنوك حول فكرة تأجيل سداد أقساط عملائها في شهر رمضان يهدف للتخفيف على المواطنين، لكنه غير ملزم للبنوك.

وأضاف فريز : "لم يصدر شيء من الحكومة أو من البنك المركزي يلزم (البنوك) بذلك. بل هو توافق حول اجتماع يوم الاثنين لمناقشة كيفية التخفيف عن المواطن في رمضان".

"الحكومة اجتمعت مع جمعية البنوك في الأردن وسألتهم عن ذلك وأبدوا استعدادهم (للمساعدة)، وبعضهم أعلن أن من يرغب في تأجيل قسطه عليه التوجه للبنك"، بحسب فريز.

مصدر حكومي قال إن فكرة الحكومة بتأجيل الأقساط "هو مجرد اقتراح ويحق لكل بنك اتخاذ قرار بقبوله من عدمه".

وأضاف أن "بعض البنوك قد لا تتحمل هذا التأجيل لأنه قد يتسبب بزيادة تكاليف عليها، وسيؤخر تسلم مبالغ وأقساط متوقعة في رمضان".

"سداد أقساط في بعض البنوك يعتمد على أنظمة إلكترونية تقتطع الأقساط بشكل مباشر أتوماتيكياً في تاريخ محدد. من الصعب جداً تأجيل هذه العملية ... قد تؤجل أقساط لأفراد بناء على طلبهم، وليس بشكل جماعي"، وفق المصدر.

وفيما وافقت بعض البنوك على الاقتراح، ذكرت بنوك أخرى أن تأجيل أقساط غير ممكن، "لأن ذلك لا يتماشى مع أنظمتها".

نائب رئيس الوزراء وزير الدولة، رجائي المعشر، قال الاثنين إن فكرة تأجيل الأقساط تأتي ضمن حزمة إجراءات للتخفيف على الناس في شهر رمضان، ومن ضمنها ضمان عدم ارتفاع الأسعار، وتخفيض أسعار سلع في المؤسستين الاستهلاكية المدنية العسكرية.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.