شريط الأخبار
العودات: لن نقبل بمصادرة حق المواطن باقتناء السلاح المرخص الخوالدة: إرادة ناخب اكثر من أي شيء آخر الأمن يكشف هوية قاتل خمسينية داخل منزلها بالويبدة العمل الإسلامي يطالب مؤسسة الضمان الاجتماع بكشف حجم استثمارات الضمان بالبوليفارد السعايدة يهدد بفصل أي صحفي يشارك في احتفالات الاحتلال الإسرائيلي بـ 'الهولوكوست' الرحاحلة: إلزام مشتركي الضمان بالخدمات الإلكترونية الحواتمة: الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يقدم دوراً قيادياً في الدفاع عن قضايا الأمة وثوابتها ومقدساتها وزارة العمل ضبط (45) عاملاً وافداً مخالفا لقانون العمل غنيمات ردا على المحامين: نظام الفوترة سيطبق على جميع القطاعات دون استثناءات بالتفاصيل... تخفيض أجور الاصطفاف بـ"أوتوبارك" اربد المعاني: وزارة التربية تتجه لتحسين رواتب واوضاع المعلمين بالاسماء...وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة خوري يسلم علوش مذكرة بأسماء المعتقلين الأردنيين في السجون السورية رسالة من الامير علي للجماهير الاردنية الرزاز يتغنى بخلق 30 ألف فرصة عمل .. وشباب المزار يفترشون الأرض أمام الديوان الحكومة تعلن نتائج تقرير الربع الثاني لأولويات عملها للعامين 2019 – 2020 "التربية" تحدد ساعة اعلان نتائج التوجيهي الخميس المقبل النائب رائد الخزاعلة يسأل عن موعد نهضة الحكومة اتهامات عراقية لوزير اشترى ربع عقارات العاصمة عمان نقيب المحامين: نظام الفوترة فاشل وسيؤدي إلى فساد إداري ومالي
عاجل

محافظ البنك المركزي : البنوك غير ملزمة بتأجيل سداد أقساط في رمضان

الوقائع الإخبارية: قال محافظ البنك المركزي زياد فريز الثلاثاء إن توافق الحكومة مع البنوك حول فكرة تأجيل سداد أقساط عملائها في شهر رمضان يهدف للتخفيف على المواطنين، لكنه غير ملزم للبنوك.

وأضاف فريز : "لم يصدر شيء من الحكومة أو من البنك المركزي يلزم (البنوك) بذلك. بل هو توافق حول اجتماع يوم الاثنين لمناقشة كيفية التخفيف عن المواطن في رمضان".

"الحكومة اجتمعت مع جمعية البنوك في الأردن وسألتهم عن ذلك وأبدوا استعدادهم (للمساعدة)، وبعضهم أعلن أن من يرغب في تأجيل قسطه عليه التوجه للبنك"، بحسب فريز.

مصدر حكومي قال إن فكرة الحكومة بتأجيل الأقساط "هو مجرد اقتراح ويحق لكل بنك اتخاذ قرار بقبوله من عدمه".

وأضاف أن "بعض البنوك قد لا تتحمل هذا التأجيل لأنه قد يتسبب بزيادة تكاليف عليها، وسيؤخر تسلم مبالغ وأقساط متوقعة في رمضان".

"سداد أقساط في بعض البنوك يعتمد على أنظمة إلكترونية تقتطع الأقساط بشكل مباشر أتوماتيكياً في تاريخ محدد. من الصعب جداً تأجيل هذه العملية ... قد تؤجل أقساط لأفراد بناء على طلبهم، وليس بشكل جماعي"، وفق المصدر.

وفيما وافقت بعض البنوك على الاقتراح، ذكرت بنوك أخرى أن تأجيل أقساط غير ممكن، "لأن ذلك لا يتماشى مع أنظمتها".

نائب رئيس الوزراء وزير الدولة، رجائي المعشر، قال الاثنين إن فكرة تأجيل الأقساط تأتي ضمن حزمة إجراءات للتخفيف على الناس في شهر رمضان، ومن ضمنها ضمان عدم ارتفاع الأسعار، وتخفيض أسعار سلع في المؤسستين الاستهلاكية المدنية العسكرية.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.