محافظ البنك المركزي : البنوك غير ملزمة بتأجيل سداد أقساط في رمضان
شريط الأخبار
خبير نفطي : تحذيرات من البنزين المغشوش وآلية للكشف عنه المجالي : سأطالب الحكومة رسمياً بالبحث عن جثمان الكساسبة اربد .. اصابة طالب بجراح بالغة اثر ارتطام يده بزجاج مكسور داخل مدرسة وفاة شخص و إصابة ثلاثة آخرين اثر حادث تصادم في محافظة المفرق طارق خوري متفائل: الأخبار ليلة امس حلوة .. والقادم أجمل ’الأراضي‘ تنهي معاناة سكان مدينة الشرق بالزرقاء باصدار سندات تسجيل الساكت يسأل الرزاز عن تعيينات الأوراق المالية والبورصة وايداع الأوراق المالية الشاب "محمود القرشي" مفقود منذ 4 ايام ... والأمن :البحث مستمر وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن الأسير مرعي «السير» للسائقين: استخدموا الغيارات العكسية الشواربة يكشف سر المربعات الصفراء على إشارات الخامس بالتفاصيل..منح دراسية مقدمة من الامارات للطلبة الأردنيين المقيمين في الإمارات الضمان: لا تقديم حالياً لطلبات السحب من رصيد التعطل لغايات التعليم والعلاج بالتفاصيل...الحكومة تعلن عن شاغر مدير عام دائرة الأراضي والمساحة الشواربة: لا تعويضات لمتضرري الباص السريع الا بالقضاء وفاتان اختناقا داخل بئر ماء بالزرقاء الدفاع المدني يخمد حريق ( هنجر ) للإسفنج ومواد التنظيف بمنطقة الموقر الطريفي: حالة عدم الإستقرار الجوي ستؤثر على مناطق عشوائية في الأردن الطراونة: المدارس والجامعات خالية من المخدرات "الصحة" تنفي نقص بالأطباء في مستشفى الأمير حسين بعين الباشا
عاجل

محافظ البنك المركزي : البنوك غير ملزمة بتأجيل سداد أقساط في رمضان

الوقائع الإخبارية: قال محافظ البنك المركزي زياد فريز الثلاثاء إن توافق الحكومة مع البنوك حول فكرة تأجيل سداد أقساط عملائها في شهر رمضان يهدف للتخفيف على المواطنين، لكنه غير ملزم للبنوك.

وأضاف فريز : "لم يصدر شيء من الحكومة أو من البنك المركزي يلزم (البنوك) بذلك. بل هو توافق حول اجتماع يوم الاثنين لمناقشة كيفية التخفيف عن المواطن في رمضان".

"الحكومة اجتمعت مع جمعية البنوك في الأردن وسألتهم عن ذلك وأبدوا استعدادهم (للمساعدة)، وبعضهم أعلن أن من يرغب في تأجيل قسطه عليه التوجه للبنك"، بحسب فريز.

مصدر حكومي قال إن فكرة الحكومة بتأجيل الأقساط "هو مجرد اقتراح ويحق لكل بنك اتخاذ قرار بقبوله من عدمه".

وأضاف أن "بعض البنوك قد لا تتحمل هذا التأجيل لأنه قد يتسبب بزيادة تكاليف عليها، وسيؤخر تسلم مبالغ وأقساط متوقعة في رمضان".

"سداد أقساط في بعض البنوك يعتمد على أنظمة إلكترونية تقتطع الأقساط بشكل مباشر أتوماتيكياً في تاريخ محدد. من الصعب جداً تأجيل هذه العملية ... قد تؤجل أقساط لأفراد بناء على طلبهم، وليس بشكل جماعي"، وفق المصدر.

وفيما وافقت بعض البنوك على الاقتراح، ذكرت بنوك أخرى أن تأجيل أقساط غير ممكن، "لأن ذلك لا يتماشى مع أنظمتها".

نائب رئيس الوزراء وزير الدولة، رجائي المعشر، قال الاثنين إن فكرة تأجيل الأقساط تأتي ضمن حزمة إجراءات للتخفيف على الناس في شهر رمضان، ومن ضمنها ضمان عدم ارتفاع الأسعار، وتخفيض أسعار سلع في المؤسستين الاستهلاكية المدنية العسكرية.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.