محافظ جرش: تغليظ الإجراءات بحق المعتدين على الحراج
شريط الأخبار
الأمير علي يؤكد استمرار وقوف الأردن إلى جانب الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه المشروعة بالصور...إخماد حريق كرافان تابع لأحد المصانع في محافظة اربد إصابة ستة أشخاص بحادث سير في جسر النشأ بالمحطة إربد....تاجر يعفو عن 65 متعثراً مالياً طقس العرب: تصنيف المنخفض الجوي سيتراجع اكثر فجر الجمعة وفاة سيدة اربعينية دهسا في العاصمة عمان وفاة طفلين وإصابة أربعة أشخاص آخرين إثر حريق شقة في العاصمة عمان بالتفاصيل ... بلدية الزرقاء تبين سبب انهيار الجدار الاستنادي الصفدي: نوظف كل امكانات الدولة الأردنية للوقوف الى جانب الاشقاء الفلسطينيين الصحة : ارتفاع اصابات انفلونزا الخنازير إلى 71 ترتيبات أمنية مشددة لقمة «سلة» الوحدات والاهلي وتأخيرها الى 9 مساء جامعة العلوم الإسلامية العالمية تفصل طالبين على خلفية مشاجرة وتحولهم للمدعي العام “الاوقاف” تستعين بخطبة للشريف بعد توقيفه عن الخطابة الرحاحلة: اعتماد بنك القاهرة عمان و التجاري لتسريع عملية سحب الارصدة الادخارية الأمانة تعلن طوارئ متوسطة وقصوى امطار للتعامل مع المنخفض الجوي الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام عبدالله العمري يتنازل عن المتعثرين بمبلغ 90 ألف دينار كشف ملابسات وفاة فتاة وجدت معلقة من عنقها بوشاح في الكرك ما حقيقة تسجيل مخالفة "استخدام الهاتف" دون ارتكابها؟ الإفــراج عن " سائق التكسي المميز " مصدر إشاعة العثور على المليون دولار
عاجل

محافظ جرش: تغليظ الإجراءات بحق المعتدين على الحراج

الوقائع الاخبارية :أكد محافظ جرش عاطف العبادي تغليظ الإجراءات بحق مرتكبي التعديات على الحراج بكافة أشكاله لاسيما التعديات المتمثلة بقطع الأشجار والتحطيب لاثره بالغ بتدمير البيئة المحلية والتصحر.

وشدد المحافظ خلال اجتماع ترأسه اليوم الاثنين، في قاعة المحافظة على ضرورة التعاون والتشبيك بين كافة المؤسسات والقطاعات المعنية بالمحافظة على الغابات من مديريات الزراعة والبيئة والشرطة الملكية لحماية البيئة لما فيه خدمة الغابات ومنع التعديات بكافة أشكالها وتحت طائلة المحاسبة القانونية الرادعة بحق المعتدين على هذه الثروة الوطنية .

وأشار العبادي إلى أن الإجراءات بحق المعتدين على الحراج ستكون قاسية وبأعلى درجات المسؤولية القانونية حيث أن الاعتداءات على الغابات عادة ما تكون من قبل تجار الأخشاب، مشددا على اتخاذ أعلى درجات اليقظة والرقابة بكافة أشكالها للحيلولة دون تمكن هذه الفئة من تنفيذ أفعالها أو تحقيق أهدافها بالوصول إلى الأشجار وقطعها لافتا تعزيز القائمين على الحراج وتوفير الحوافر لهم للقيام بواجبهم خير قيام.

واستعرض مدير زراعة جرش المهندس عماد عياصرة الإجراءات التي تنفذها المديرية لتحقيق هدف الحماية، ممثلة بخمس دوريات و32 طوافاً وست محطات مراقبة، والسعي لزيادة عدد الطوافين لاتساع رقعة الغابات التي تمتد على مساحة 92 ألف دونم مغطاة بالأشجار الحرجية.

وأشار العياصرة إلى أن حجم التعديات على الغابات هذا العام تراجع بشكل واضح عن نظيره في العام الماضي مشيرا إلى تسجيل مائة ضبط هذا العام وبيع 246 طناً من الأخشاب للمواطنين والأولوية كانت للقاطنين بجوار الغابات إضافة إلى منح رخصة بقيمة دينار واحد للمواطنين الراغبين بجمع الاحطاب اليابسة من الغابات ولمدة يوم واحد وبإشراف الطواف المعني بالموقع.

وأكد مدير شرطة المحافظة العقيد فراس الزعبي على دور الأمن العام بشكل عام في حماية الغابات ومن خلال الشرطة الملكية لحماية البيئة وتعاونها التام مع كافة الشركاء المعنيين في الحفاظ على الغابات إضافة إلى الدور التنويري والتوعوي الذي تقوم به من خلال برامجها التوعوية ودورات أصدقاء الشرطة والهادف إلى إثراء الوعي المجتمعي بأهمية الغابات في حياتنا باعتبارها المتنفس لنا ومصدر الأوكسجين والوجهة السياحية للمصطافين.

وعرض مدير البيئة لمحافظتي جرش وعجلون رائد أبو الحسن إلى الإجراءات التي تقوم بها المديرية في مجال الحفاظ على الغابات وأهمية التنسيق بين كافة الجهات المعنية للحد من هذه التعديات.

وأشار رئيس قسم الشرطة البيئية الملازم الأول علي غريزات إلى إدخال طائرة دون طيار لمراقبة الغابات حديثا في جرش والتي من شانها أن تعزز الحماية من آفة التحطيب بسهولة، مؤكداً دور القسم في أعمال المتابعة والجاهزية العالية للتعاون مع الشركاء في المديريات الأخرى.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.