محمد علي يدعو لمليونية
شريط الأخبار
د.زريقات : أغلقنا أبوابا في مستشفى البشير كانت تستخدم لأغراض جرمية إخماد حريق أعشاب جافة وأشجار مثمرة في محافظة اربد طائرتان اردنيتان "سوبر بوما: تتوجهان إلى لبنان للمساعدة في اخماد الحرائق الملك يوجه بتقديم مساعدات عاجلة للبنان بعد خضوعه للعلاج بأمريكا.. الشيخ "صباح الأحمد" يعود إلى الكويت غدًا 100 وثيقة تكشف دور القذافي في إسقاط طائرة فرنسية السفير التركي: مستعد للتحاور مع احزاب اردنية ومحتجين على العملية العسكرية بروح إيجابية ذبحتونا: تحويل اربعة طلاب للتحقيق على خلفية مطالبتهم بالتراجع عن رفع رسوم الدكتوراه 57 ألف مؤمّن عليها استفدن من بدلات إجازة الأمومة بمبلغ إجمالي 62 مليون دينار الاوقاف ردا على جلعاد : باب الرحمة سيبقى مصلى ومقر كرسي الامام الغزالي الخرابشة : القضاء هو الفيصل في صرف تعويضات لمتضرري الباص السريع لبنان: طلبنا من الاردن المساعدة باخماد الحرائق سفير إسرائيلي: علاقتنا مع الأردن في الحضيض وزير الخارجية : اطمئنوا سنحضر اللبدي ومرعي قريباً ما حقيقة بيع الحكومة مشروع الصخر الزيتي لشركة صينية بـ ٢ مليار لمدة عشرين عاما؟ الأردني " عبدالرحمن سالم " كان معتقلاً وليس مفقوداً في مصر وفق بيان الخارجية رقم أسطوري جديد..كريستيانو رونالدو يسجل الهدف الـ 700 على مدار مسيرته الكروية بالفيديو..ياسر المسحل يشتكي نظيرة الفلسطيني لرئيس الوزراء إربد ... محاكمة عن بعد في قضية تزوير إعفاءات طبية غضب بسبب قيام "جورج قرداحي " بدهس الطعام بأقدامه وسط الرقص والضحك
عاجل

محمد علي يدعو لمليونية

الوقائع الاخبارية : دعا الفنان ورجل الأعمال محمد علي، الشعب المصري إلى الاحتشاد مُجدّدا وتنظيم مظاهرات مليونية، يوم الجمعة المقبل، في الميادين الكبرى بالقاهرة وباقي المحافظات المصرية.

وهدّد، في مقطع فيديو جديد له، السبت، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قائلا: "إن لم ترحل يوم الجمعة المقبل، سترى الأفعال الحقيقية.. ربنا يكفيك الشر، المصريين سيأتون بك من سكنك وسيقومون بتقطيعك 60 قطعة"، بحسب قوله، مشيرا إلى أنهم يريدون إنهاء الأزمة في أسرع وقت.

وأوضح علي أنه لا يزال ينتظر رد الجيش والشرطة ومؤسسات الدولة بأن "السيسي انتهى ولم يعد له أي دور حاليا"، مشدّدا على أن "نهاية السيسي ستكون الجمعة المقبلة بإذن الله".

وتابع: "كنت أنتظر منهم قرارا، إلا أن هذا القرار لم يصدر بعد، وبالتالي فنحن أمامنا الوقت حتى يوم الجمعة المقبل، ليتم الإعداد والتخطيط لتلك المظاهرات المليونية، وحتى نصل إلى حل سلمي"، مؤكدا أن "الخلاص سيكون من السيسي فقط، لأننا جميعا فاسدون".

وجدّد شكره للشعب المصري على المظاهرات الحاشدة التي قام بها، الجمعة، والتي وصفها بالعظيمة. كما شكر الجيش الذي قال إنه أعطى مساحة للناس للتعبير عن رأيهم. وكذلك شكر الشرطة لأنها تعاملت بعنف قليل مع المتظاهرين.

وقال إن "من قام بهذه الثورة هو الشعب المصري وليست الأحزاب أو القوى السياسية، وهي لا تُنسب لأي شخص أو لأي حزب"، مضيفا:" الموضوع منتهى تماما، وكيف صمتنا كل هذه الفترة".

وناشد وزيري الدفاع والداخلية بالإفراج عن المعتقلين الذين تم إلقاء القبض عليهم، الجمعة، داعيا إياهم لاتخاذ خطوة إيجابية، ومنوها إلى أن "الكثير من الضباط في الجيش والشرطة متفاعلون معه بشكل إيجابي".

وتحدث علي عن ما وصفه بمرحلة ما بعد السيسي، قائلا: "الكلمة اليوم لابد أن تكون للشعب المصري، لأنه هو الأغلبية. كل محافظة تختار 50 شخصا ممثلا عنها، ويكون لديهم خبرة في الاقتصاد، وبغض النظر عن اتجاهاتهم وأفكارهم، وبالتالي فسيكون لدينا 1500 شخص باعتبار أن لدينا 30 محافظة".

وشدّد على ضرورة إعادة هيكلة الدولة المصرية عبر الاقتراع والاستفتاء الشعبي، وقد يحدث ذلك خلال شهرين فقط، ثم تنطلق الدولة المصرية إلى ما هو أفضل له، وأن يتم الرجوع للشعب في كل القرارات الهامة، وتحديدا الأدور المنوطة بكل المؤسسات، داعيا للاهتمام بالاقتصاد، والاقتداء بالدول الغربية.

واستطرد "علي"، وهو صاحب دعوة التظاهر الجمعة، والتي لاقت استجابة واسعة من الكثير من المصريين، قائلا: "لا نريد صناعة أي إله آخر، فرئيس الجمهورية سيكون مجرد شخص موظف لدى الشعب، الذي سيكون صاحب القرار الأول والأخير".

وكانت مظاهرات عمت عدة مدن مصرية، الجمعة، مطالبة برحيل السيسي، فيما سجلت عمليات قمع واعتقال بحق متظاهرين في عدد من المحافظات.

وعقب انتهاء مباراة الأهلي والزمالك في بطولة السوبر المصري، الجمعة، خرجت التظاهرات في محافظات: القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والسويس، والدقهلية، والغربية، والشرقية.

وردد المتظاهرون هتافات ضد رأس النظام المصري، وطالبوا بإسقاطه، فيما تصدر وسم #ميدان_التحرير أعلى الوسوم تداولا في مصر، بأكثر من مليون تغريدة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.