شريط الأخبار
حمّاد ممازحاً المصورين : "ما بحب صوري وأنا مكشّر" عطية : الحكومة تقضي على امآل صناعة الالبان المحلية بالصور...وزير الداخلية يعد بتوفير الحماية للكوادر الصحية ويعود الطبيبة المعتدى عليها الأمن يحاول ثني مواطن عن الانتحار من أعلى عامود كهربائي في الزرقاء بيان...الضباط المتقاعدون يؤكدون قانونية إجراءات جامعة البلقاء مع طلبة الجسيم مدعي عام عمان يوقف المعتدي على طبيبة مستشفى الامير حمزة الرزاز: تاريخيا لم يكن هناك وزيرا للاستثمار في مجلس الوزراء الغاء شرط الشمول بأثر رجعي لأصحاب العمل لتشجيعهم على الاشتراك بالضمان الطاهات : لهذا السبب!! تم الاستعانة بالفنانة " عبير عيسى " كمناقش لرسالة ماجستير في اليرموك مدعي عام عمان يوقف " محمد العجلوني ورنا الحموز " من قناة الاردن اليوم بالصور..احباط محاولة شخص تهريب مليون وربع حبة مخدرة عبر أحد المعابر الحدودية التربية: سنلاحق المعتدين على معلم قضائياً الصناعة تثمن الغاء المعاملة التفضيلية على السلع المستوردة طاهر المصري: قمة تونس لم تقدم لفلسطين شيئا الرواشدة: الكهرباء الوطنية جاهزة لمواجهة احمال الصيف المتوقعة 3300 ميغاواط ادارة السير تُحذر السائقين من خطورة ترك الأطفال بمفردهم لوقتٍ طويل داخل المركبة بالصور .. 4 إصابات في تدهور سيارة على شارع الأردن و احتراقها بالكامل روان: أتلقى تهديدات تطالبني بإسقاط حقي الشخصي النائب محمد هديب يحذر من توريط أبناء المخيمات الشيخ: للمخيمات أصوات شرعية يمثلونها لا يلوثها صعلوك
عاجل

مخترع أردني يفوز بجائزة عالمية

الوقائع الإخبارية : فاز عميد البحث العلمي بجامعة "البترا" الدكتور مياس الريماوي بالميدالية الذهبية للمخترعين التي تقدمها المنظمة العالمية للملكية الفكرية "الويبو"، وهو أول أردني يحصل على هذه الميدالية.

وقد سلم الجائزة للدكتور الريماوي وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري بحضور رئيس جامعة البترا مروان المولا وعميد كلية الصيدلة الدكتور إبراهيم الأدهم.

وتعد المنظمة العالمية للملكية الفكرية أو الويبو WIPO منظمة دولية تابعة للأمم المتحدة ومقرها في جنيف سويسرا، وتم إطلاق ميدالية الويبو للمخترعين من قبل المنظمة لتحفيز النشاط الابتكاري والإبداعي في جميع أنحاء العالم والاعتراف
بمساهمة المخترعين في التنمية وزيادة الثروة الوطنية.

ويتضمن سجل الدكتور الريماوي في البحوث الصيدلانية 30 اختراعاً مسجلا في 75 دولة كبراءات اختراع، تحول عدد منها إلى منتجات تجارية، وساهمت أبحاثه بفتح آفاق علمية لإيجاد علاجات لمرض السكري واستبدال إبر الأنسولين بكبسولات دوائية، وإيجاد منتجات خاصة بإنقاص الوزن.

وتتركز بحوثه في مجال التكنولوجيا النانوية وتطوير أدوية طويلة المفعول والحد من التلوث البيئي بإزالة الفضلات العضوية الملوثة للمياه، وإنتاج الشكولاتة المدعمة بالفيتامينات، إلى جانب تطوير العديد من الابتكارات في مجال الأدوية البيطرية للمساعدة في التئام الجروح.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.