شريط الأخبار
التعليم العالي توضيح لآلية الاستفادة من المكارم الملكية الأربع القبض على ٧ اشخاص من المطلوبين وحائزي المواد المخدرة والأسلحة النارية إخماد حريق أعشاب جافة وأشجار حرجية ومثمرة في محافظة عجلون وزير الأشغال: ندرس إنشاء طريق بديل يربط العاصمة عمان بجرش لقاء "مهم" بين الملك والرئيس الفلسطيني الأربعاء شاهد بالصور .. حريق يأتي على 100 دونم من الأحراج في جرش نقيب "الزراعيين: "حواس الاستشعار" بالأزمات عند الحكومة لا تعمل بشكل صحيح “الصرافين” تحذر من اشخاص يوهمون بوجود هدايا وجوائز من قبل امراء في الخليج المعاني يأمل بإقرار "الجامعات" قبل الفصل الدراسي.. والبدور : نسعى للتوافق الرزاز يعلق على زيارته الى العقبة: "يوم عقباوي بامتياز" شاهد بالتفاصيل ... امرأة روسية تسترد ولديها من زوجها الأردني السعود يستهجن مصافحة عقل بلتاجي للسفير الاسرائيلي ويدعو لمحاكمته شعبيا الخارجية توضح حقيقة العثور على طالب أردني مقتولاً في تركيا وزير الصحة: خطة إحلال وظيفي عاجلة بالوزارة النائب مصلح الطراونة يسأل عن ابن مسؤول كبير في الديوان الملكي توقيف ثمانية أشخاص في الجويدة بقضايا فساد جديدة بالصور...الرزاز يتفقد العمل بالطريق الصحراوي حبس موظف بلدية اختلس خطوط خلوية وتغريمه 127 ألف دينار عقباويون يطالبون باستقلالية شركة تطوير وادي عربة النائب خليل عطية يطالب الحكومة التحقيق بوفاة ابو زيادة في قبرص
عاجل

مخترع أردني يفوز بجائزة عالمية

الوقائع الإخبارية : فاز عميد البحث العلمي بجامعة "البترا" الدكتور مياس الريماوي بالميدالية الذهبية للمخترعين التي تقدمها المنظمة العالمية للملكية الفكرية "الويبو"، وهو أول أردني يحصل على هذه الميدالية.

وقد سلم الجائزة للدكتور الريماوي وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري بحضور رئيس جامعة البترا مروان المولا وعميد كلية الصيدلة الدكتور إبراهيم الأدهم.

وتعد المنظمة العالمية للملكية الفكرية أو الويبو WIPO منظمة دولية تابعة للأمم المتحدة ومقرها في جنيف سويسرا، وتم إطلاق ميدالية الويبو للمخترعين من قبل المنظمة لتحفيز النشاط الابتكاري والإبداعي في جميع أنحاء العالم والاعتراف
بمساهمة المخترعين في التنمية وزيادة الثروة الوطنية.

ويتضمن سجل الدكتور الريماوي في البحوث الصيدلانية 30 اختراعاً مسجلا في 75 دولة كبراءات اختراع، تحول عدد منها إلى منتجات تجارية، وساهمت أبحاثه بفتح آفاق علمية لإيجاد علاجات لمرض السكري واستبدال إبر الأنسولين بكبسولات دوائية، وإيجاد منتجات خاصة بإنقاص الوزن.

وتتركز بحوثه في مجال التكنولوجيا النانوية وتطوير أدوية طويلة المفعول والحد من التلوث البيئي بإزالة الفضلات العضوية الملوثة للمياه، وإنتاج الشكولاتة المدعمة بالفيتامينات، إلى جانب تطوير العديد من الابتكارات في مجال الأدوية البيطرية للمساعدة في التئام الجروح.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.