مختصون يؤكدون ضرورة وضع كودات لمنشآت تصريف المياه
شريط الأخبار
الدكتور انور العتوم : أناشد امين عمان ...أبحث عن مهنة عامل وطن في بلدي التربية: لن نعقد دورة شتوية تكميلية في هذا العام سرقة ممتلكات طالبة أردنية خلال تواجدها بمكان عام في تركيا العفو الدولية توصي الأردن بالنساء الموقوفات مداهمة امنية تسفر عن القبض على مروج مخدرات في الاغوار الشمالية هل يحجب الأردن تطبيق "تيك توك" حفاظا على الأمن المجتمعي ؟ وفاة و3 إصابات بحادث تدهور في منطقة الهاشمية بالزرقاء طقس العرب : من المتوقع تشكل السيول والفيضانات السبت النسور: الأردن استطاع الصمود أمام الضغوط الدولية بفضل سياسته الحكيمة شاهد بالفيديو .. سباق حافلتين ينتهي بحادث مروع بالكرك وفاة شخص اثر حادث تدهور تريلا بمحافظة معان هام حول تعطيل المدارس بسبب الاحوال الجوية الحكم بحق 5 اشخاص استغلوا عاملات لممارسة الرذيلة والدعارة محكمة الاحتلال تؤجل النطق بالحكم على الأردني مرعي للأحد المقبل أمن الدولة ترفع قضية الدخان لــ 5 تشرين الثاني المقبل الحبس 4 أشهر لمُطلق نار في حفل زفاف الأشغال المؤقتة 15 عاماً لأردني مارس الجنس مع قريبته موهمها بالزواج بالصور...بقايا قفاز بلاستيكي داخل "شطيرة فلافل" في الكرك الخوالدة: لكل شيء ثمن الرزاز: زيادة على الرواتب ابتداء من مطلع العام المقبل
عاجل

مختصون يؤكدون ضرورة وضع كودات لمنشآت تصريف المياه

الوقائع الاخبارية: أكد مهندسون ومقاولون ضرورة متابعة توصيات اللجان التي شكلت عقب الفيضانات والانهيارات التي شهدتها منطقة البحر الميت. جاء ذلك خلال ورشة عمل بعنوان "الأضرار الناجمة عن المواسم المطرية السابقة والاجراءات المتخذة لمعالجة هذه الأضرار” عقدتها لجنة البنية التحتية في نقابة المهندسين الاردنيين، بالتعاون مع لجنة الطرق في نقابة المقاولين، وبمشاركة 34 مهندسا ومهندسة.
واستعرضت الجلسة الاولى في الورشة التصاميم المقترحة لمعالجة اضرار طريق البحر الميت، فيما استعرضت الجلسة الثانية آليات صيانة وإعادة الجسور على طريق البحر الميت، وأبرز الإجراءات التي تقوم بها وزارة الاشغال العامة لمعالجة اضرار المواسم المطرية.
واوصى المشاركون في الورشة بوضع كودات لمنشآت تصريف المياه، وصيانتها بشكل دوري، وصيانة الجسور وعبارات تصريف المياه بشكل دوري ومبكر وروتيني، مؤكدين ضرورة التنسيق بين الجهات المعنية عند بناء الجسور ومشاريع البنى التحتية، وان يتم طرح عطاءات الطرق والجسور في وقت مبكر من العام بحيث يتم تجنب العمل في فصل الشتاء. وطالبوا بضرورة الالتزام بعقد المقاولة وخاصة فيما يتعلق بواجبات المهندس، ودراسة وثائق العطاء للتقليل من الأوامر التغييرية بما يؤدي الى اختصار الوقت والكلفة، داعين إلى تدريب المهندسين الجدد في مشاريع البنية التحتية لإكسابهم الخبرة الكافية في هذا المجال.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.