مدارس تعطل دوامها بسبب انفلونزا الخنازير
شريط الأخبار
الوحدات: الاتحاد سيحوّل الحلم الكروي إلى كابوس بالصور...مسيرة في وسط البلد ضد الاحتلال "الجنائية الدولية" قلقة بشأن خطط إسرائيل لضم غور الأردن الكويت تنفي تسبب مواطنيها في حادث عبدون نتنياهو بعد لقائه بومبيو: لدى إسرائيل "الحق الكامل" بضم غور الأردن النائب عطية يثمن جهود الأردن بارغام الاحتلال بالافراج عن جثمان الشهيد ابودياك شاهد بالاسماء .. وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات معلومات مهمة للأردنيين حول سحب رصيد الإدخار من التعطل عن العمل وصول جثمان الشهيد سامي أبو دياك إلى عمان علوش: توطيد العلاقات الأردنية السورية مطلب شعبي الأغوار الشمالية...تعرض شاب لطعن إثر مشاجرة في بلدة المشارع إماراتي لوسيم يوسف: إللي ينسى أصله ما له أصل ... افتخر ببلدك الأردن انقاذ حياة طفله اثر ابتلاعها جسم غريب في الزرقاء الناصر: الزيادة على 3 درجات ستترواح بين 24 ديناراً إلى 67 ديناراً أمطار في عمان وبعض المحافظات وتحذير من الانزلاقات وتدني الرؤية الأفقية شاهد ...آلية احتساب الزيادة على راتبك الضمان الاجتماعي: صرف 71 مليون من رصيد التعطل عن العمل الادخاري حتى الان عطية: اجتماع لالغاء حبس المدين والحفاظ على حقوق الدائن شاهد بالصور .. تصادم ٧ سيارات على طريق عمان / السلط الاتحاد الأوروبي يصادق على حزمة مساعدات للاجئين في الأردن
عاجل

مدارس تعطل دوامها بسبب انفلونزا الخنازير

الوقائع الإخبارية : في الوقت الذي نفت فيه وزارة التربية والتعليم صدور قرار بتعليق الدوام في مدارس بسبب انفلونزا الخنازير h1n1، إلا أن مدارس قررت تعليق الدراسة لإصابة عدد من طلبتها بهذا الفيروس.
وابلغ اولياء امور طلبة ان مدارس علقت الدراسة لابنائهم بسبب وجود اصابة بهذا الفيروس بين طلبتها، منذ الخميس الماضي وحتى صباح أمس .
الى جانب ان إحدى المدراس طلبت من اولياء امور طلبة ظهر أمس مغادرة المدرسة، مستغلة عطلة غدا بالاضافة الى الاربعاء والخميس والسبت على ان يباشروا الدوام يوم الاحد، والسبب اكتشاف انفلونزا خنازير.
من جهته، قال الامين العام لوزارة التربية والتعليم سامي السلايطة إن الوزارة لم تُبلغ عن أي حالات، إلا عن حالتين وتم اتخاذ الاجراء المناسب بشأنهما، مؤكدا انه لم يصدر اي قرار بتعليق الدوام في المدارس.
بدوره قال الناطق الاعلامي باسم وزارة الصحة حاتم الازرعي، ان الانفلونزا المتعارف عليها من نوع h1n1 موسمية وتتميز بالدرجة الخفيفة والتي عادة ما تنتشر في فصل الشتاء، موضحا انه«لا داعي للخوف والهلع».
وقال الازرعي في تصريح له  ان الموسم الحالي سجل عددا قليلا جدا من الحالات بين طلبة المدارس وان الاصابات تتماثل للشفاء التام، مؤكدا ان «الصحة» توفر العلاجات اللازمة لها.
واضاف الازرعي انه في حال اصابة اي طالب بالانفلونزا الموسمية فانه يخضع للعلاج اذا تطلب الامر ذلك بالاستراحة المنزلية وانه لا داعي نهائيا لتعطيل الصف او المدرسة.
واكد الازرعي ان العلاجات متوفرة في كافة المستشفيات وان الامر لا يدعو للقلق، موضحا ان الاجراء الاحترازي يتمثل بتعطيل الطالب المصاب بالانفلونزا منعا من انتشارها بين الطلبة.
واكدت وزارتا الصحة والتربية والتعليم حرصهما على توفير البيئة المدرسية الآمنة ومتطلبات الصحة والسلامة العامة والتوعية في المدارس حول الامراض وطرق انتقالها وسبل الوقاية منها.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.