شريط الأخبار
’العمل’ توقف خط انتاجي لمصنع ب’مليح’ لحين إجراء الصيانة اللازمة بعد اختناق عدد من العاملات العضايلة يعلق على مقابلة له مع تلفزيون اسرائيلي مجلس الشيوخ الاميركي يتحدى ترامب في قضية بيع اسلحة للسعودية والأردن والإمارات تفاصيل اعتقال الاحتلال لرجل الأعمال الأردني ووالده يطالب الحكومة بمواصلة جهودها للإفراج عنه الدفاع المدني ينقذ قطة علقت على شجرة في محافظة المفرق كناكرية: المالية حولت قيمة السندات الدولية المستحقة بقيمة مليار دولار نقابة المعلمين: الحكومة عاجزة عن تقديم خدمة صحية تليق بالمعلم رئيسة سنغافورة للملك: أنت قائد مؤثر بعد قرار من قاضي الأحداث...تسليم طفل جرش إلى والدته النائب حواري يطالب الرزاز اعفاء تجار طبربور من رسوم رخص المهن انقاذ طفل بعد غرقه داخل مسبح في احد الفنادق في العقبة الخارجية تتابع حادثة اعتقال مواطن اردني من قبل السلطات الاسرائيلية ضبط 25 طناً من الكرشات والفوارغ منتهية الصلاحية في الزرقاء السجن 20 عاما لقاتل شقيقه بسبب 75 دينارا بالصور...وفاة شخص واصابة اخرين اثر حادث تصادم غرب البلقاء الشاباك الاسرائيلي يعتقل رجل الاعمال الاردني " ثائر شعفوط " بالصور...مراسم استقبال رسمية لجلالة الملك عبدالله الثاني في قصر أستانا الرئاسي عوني مطيع الى مستشفى الأمير حمزة مجددا بالاسماء ...تعيين عدد من متعطلي معان في وزارة التربية والتعليم بداية عمان تقرر الحكم على مسيء للزبن بمبلغ 65 الف دينار
عاجل

مدارس تعطل دوامها بسبب انفلونزا الخنازير

الوقائع الإخبارية : في الوقت الذي نفت فيه وزارة التربية والتعليم صدور قرار بتعليق الدوام في مدارس بسبب انفلونزا الخنازير h1n1، إلا أن مدارس قررت تعليق الدراسة لإصابة عدد من طلبتها بهذا الفيروس.
وابلغ اولياء امور طلبة ان مدارس علقت الدراسة لابنائهم بسبب وجود اصابة بهذا الفيروس بين طلبتها، منذ الخميس الماضي وحتى صباح أمس .
الى جانب ان إحدى المدراس طلبت من اولياء امور طلبة ظهر أمس مغادرة المدرسة، مستغلة عطلة غدا بالاضافة الى الاربعاء والخميس والسبت على ان يباشروا الدوام يوم الاحد، والسبب اكتشاف انفلونزا خنازير.
من جهته، قال الامين العام لوزارة التربية والتعليم سامي السلايطة إن الوزارة لم تُبلغ عن أي حالات، إلا عن حالتين وتم اتخاذ الاجراء المناسب بشأنهما، مؤكدا انه لم يصدر اي قرار بتعليق الدوام في المدارس.
بدوره قال الناطق الاعلامي باسم وزارة الصحة حاتم الازرعي، ان الانفلونزا المتعارف عليها من نوع h1n1 موسمية وتتميز بالدرجة الخفيفة والتي عادة ما تنتشر في فصل الشتاء، موضحا انه«لا داعي للخوف والهلع».
وقال الازرعي في تصريح له  ان الموسم الحالي سجل عددا قليلا جدا من الحالات بين طلبة المدارس وان الاصابات تتماثل للشفاء التام، مؤكدا ان «الصحة» توفر العلاجات اللازمة لها.
واضاف الازرعي انه في حال اصابة اي طالب بالانفلونزا الموسمية فانه يخضع للعلاج اذا تطلب الامر ذلك بالاستراحة المنزلية وانه لا داعي نهائيا لتعطيل الصف او المدرسة.
واكد الازرعي ان العلاجات متوفرة في كافة المستشفيات وان الامر لا يدعو للقلق، موضحا ان الاجراء الاحترازي يتمثل بتعطيل الطالب المصاب بالانفلونزا منعا من انتشارها بين الطلبة.
واكدت وزارتا الصحة والتربية والتعليم حرصهما على توفير البيئة المدرسية الآمنة ومتطلبات الصحة والسلامة العامة والتوعية في المدارس حول الامراض وطرق انتقالها وسبل الوقاية منها.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.