شريط الأخبار
إصابة فتاة بعيار ناري بالخطأ أثناء العبث بسلاح والدها في إربد صحف إسرائيلية: قلق أميركي من الموقف الأردني الرافض لـ"صفقة القرن" اخلاء سبيل مستخدمي "طائرة الدرون " بمنطقة الرجيم بعد توقيفها لمدة يوم الزوايدة : حكومة الرزاز ضعيفة جدا ولا تملك ولاية عامة وغير قادرة على وقف الاعتقالات إصابة ضابط صف بعد محاولة ضبط شخص تهجم على والدته وأخواته في صويلح الامن يدحض ادعاءات حول قيام مجموعة امنية بالاعتداء على احد الاشخاص في اربد بالفيديو .. احتجاز "رحالة" أردني لـ 7 أيام بعد تصويره مناطق بالمملكة دون تصريح البنك المركزي عمم على البنوك عدم اقتطاع أي مبلغ من الدعم الحكومي توقيف موظفي سلطة العقبة جاء بناء على قضية حولت للفساد في عهد الملقي بنوك تخصم الدعم الحكومي لمواطنين من مبالغ مترتبة عليهم الحموري للأردنيين: لدينا عدس يكفي 11 شهراً ذوو الطفل كنان يرفضون تكفيل الطبيب .. وعطوة أمنية الأحد الأمن ينجح في لم شمل طفل تاه عن ذويه القبض على مطلق النار من مركبة اثار الرعب والخوف في بلدة الطيبة بالصور...إصابة (12) شخصاً اثر حادث تدهور في محافظة الكرك اقرار السياسة العامة لقبول الطلبة في الجامعات الاردنية ضبط 8 اشخاص اشتركوا باطلاق نار على مركبتين في الفحيص بالفيديو والصور ...ولي العهد يلبي دعوة رقيب بتناول الغداء في منزله مديرية الأمن العام تدعو للتعرف على هذا الطفل توقيف خمسة أشخاص بتهمة جناية استثمار الوظيفة من سلطة العقبة
عاجل

مدارس تعطل دوامها بسبب انفلونزا الخنازير

الوقائع الإخبارية : في الوقت الذي نفت فيه وزارة التربية والتعليم صدور قرار بتعليق الدوام في مدارس بسبب انفلونزا الخنازير h1n1، إلا أن مدارس قررت تعليق الدراسة لإصابة عدد من طلبتها بهذا الفيروس.
وابلغ اولياء امور طلبة ان مدارس علقت الدراسة لابنائهم بسبب وجود اصابة بهذا الفيروس بين طلبتها، منذ الخميس الماضي وحتى صباح أمس .
الى جانب ان إحدى المدراس طلبت من اولياء امور طلبة ظهر أمس مغادرة المدرسة، مستغلة عطلة غدا بالاضافة الى الاربعاء والخميس والسبت على ان يباشروا الدوام يوم الاحد، والسبب اكتشاف انفلونزا خنازير.
من جهته، قال الامين العام لوزارة التربية والتعليم سامي السلايطة إن الوزارة لم تُبلغ عن أي حالات، إلا عن حالتين وتم اتخاذ الاجراء المناسب بشأنهما، مؤكدا انه لم يصدر اي قرار بتعليق الدوام في المدارس.
بدوره قال الناطق الاعلامي باسم وزارة الصحة حاتم الازرعي، ان الانفلونزا المتعارف عليها من نوع h1n1 موسمية وتتميز بالدرجة الخفيفة والتي عادة ما تنتشر في فصل الشتاء، موضحا انه«لا داعي للخوف والهلع».
وقال الازرعي في تصريح له  ان الموسم الحالي سجل عددا قليلا جدا من الحالات بين طلبة المدارس وان الاصابات تتماثل للشفاء التام، مؤكدا ان «الصحة» توفر العلاجات اللازمة لها.
واضاف الازرعي انه في حال اصابة اي طالب بالانفلونزا الموسمية فانه يخضع للعلاج اذا تطلب الامر ذلك بالاستراحة المنزلية وانه لا داعي نهائيا لتعطيل الصف او المدرسة.
واكد الازرعي ان العلاجات متوفرة في كافة المستشفيات وان الامر لا يدعو للقلق، موضحا ان الاجراء الاحترازي يتمثل بتعطيل الطالب المصاب بالانفلونزا منعا من انتشارها بين الطلبة.
واكدت وزارتا الصحة والتربية والتعليم حرصهما على توفير البيئة المدرسية الآمنة ومتطلبات الصحة والسلامة العامة والتوعية في المدارس حول الامراض وطرق انتقالها وسبل الوقاية منها.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.