شريط الأخبار
إيقاف (162) راتب تقاعد مبكر ومطالبة أصحابها بإعادة (3.5) مليون دينار صُرفت لهم دون وجه حق وفاة طفل إثر تعرضه لحادث دهس في منطقة سحاب البطاينة: تشغيل ذوي الإعاقة يتطلب تغيير الصورة النمطية لدى أرباب العمل حماية الصحفيين: تضليل إعلامي في تغطية رفع أسعار الألبان بالمملكة النائب منصور مراد يطالب الرزاز بتزويده بكشوفات حول خسائر الجامعات الرسمية بالفيديو وللإنصاف !! الرزاز ظٌلم بهذين الموقفين إثناء زيارته إلى محافظة اربد مؤتمرا صحفيا للرزاز السبت المقبل للحديث عن التأمين الصحي الشامل خلاف شخصية على الميراث تدفع شاباً أردنياً بتوريط شقيقه في قضية مخدرات أمين عمّان يوسف الشواربة: أستغرب الدعوه لمخالفة القانون القبض على مصور الفيديو والشاب المعتدي جنسياً على طفلتين في الزرقاء الطراونة : سأتحدث عن بيت مال المسلمين ومنطقة العقبة بالمكان والزمان المناسبين الامن يوضح تفاصيل صورة ومقطع فيديو حادثة الاعتداء على شخص بالزرقاء غنيمات : الحكومة تدرك حجم التحديات والضغوط التي تواجه قطاع الشباب وفاة أربعيني داخل صيدلية بالرمثا الحكومة: اتخذنا جوانب إجرائية "لكسر ظهر الفساد" على هامش زيارة الرزاز إلى اربد!! " فيلم استعراضي " بالبلدية و " مسرحية " في مياه اليرموك مقابلة الملك "ذكريات لم تنشر من قبل" تُعرض الساعة السابعة مساء الأربعاء شركة اتصالات مخالفة رفعت سعرها دون إعلان مسبق...و الهيئة توضح! متصرف الرصيفة يوعز بإخلاء مبنى سكني يتكون من نحو 16 شقة ايل للسقوط اعتداء على ممرض في مستشفى معان الحكومي
عاجل

مدارس خاصة تضغط على معلمين لـ «ترك» العمل في العطلة

الوقائع الإخبارية : اكدت مصادر أن بعض المدارس الخاصة تمارس ضغوطا على المعلمين لإجبارهم على ترك المدرسة أثناء العطلة الصيفية وحرمانهم من الرواتب والحقوق والامتيازات.
وأبدى معلمون انزعاجهم من الوسائل التي تتبعها هذه المدارس من خلال الدوام قبيل الوقت المحدد والتأخر بعد الانتهاء الدوام الرسمي، ليصرح لهم بشكل مباشر بعدم رغبة تلك المدارس بدفع راتبهم اثناء العطلة.
من جهته قال أمين عام وزارة التربية والتعليم سامي السلايطة إن على المعلمين المتضررين التقدم بشكوى الى وزارة العمل تكتب بنص صريح وواضح ليتم متابعتها من قبل وزير العمل، وبخاصة وأنه يوجد عقد يلزم المدرسة بسد الأجور المستحقة لمعلمي المدارس الخاصة.
وطالب السلايطة بعدم الخوف من أصحاب المدارس حفاظا على حقوقهم، مبينا في حال وردت أي شكوى صريحة ستتابع التربية اجراءاتها. بدوره قال رئيس اللجنة القانونية في نقابة المعلمين باسل الحروب في تصريح إلى $ إن بعض المدارس الخاصة تتعامل مع المعلم على أساس أنه عامل، مؤكدا أن علاقة المعلم تتبع لوزارة التربية والتعليم كونها الجهة المسؤولة والمباشرة والمخولة بحفظ حقوق المعلمين على امتداد تواجدهم.
وينص قانون وزارة التربية والتعليم على منح المعلم حقوقه كافه أثناء العطل الرسمية للمدارس كافة وللقطاعين العام والخاص وفق الحروب.
واضاف الحروب أن هذه السلوكيات التي تنتهجها بعض المدارس تؤثر تربويا على نفسية المعلم وبالتالي تمس بوسائل التعليم وتؤثر على نتيجة المخرجات التعليمية.
ودعا الحروب الوزارة إلى إعادة تفعيل نظام التعليم الخاص وتعزيز العمل بها كي لاتنعكس هذه السلوكيات على الجوانب المختلفة ونضر بمصلحة المعلم بالدرجة الاولى.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.