شريط الأخبار
الامن العام يصدر بياناً حول تفاصيل المداهمة الامنية لمنزل في مخيم حطين وفاه شخص اثر حادث تدهورمركبة في محافظة اربد المعلمين ردا على غنيمات : تعليق الإضراب منوط باقرار علاوة المعلمين الـ 50% . منع مرور مادة الدخان الى سوريا عبر معبر جابر الحدودي. غنيمات تؤكد ضرورة تعليق إضراب المعلمين وعودة الطلبة للدراسة "الموازنة العامة": 30 مليون دينار معدل نمو الزيادات السنوية في وزارة التربية أردنية تسرق الرجال بعد تقبيلهم بطريقة مثيرة في شوارع الكويت "المعلمون" من الطفيلة: "الإضراب مستمر .. ولن تنجح الحكومة في افشال الإضراب" طلبة عائدون من السودان يناشدون الملك لإنصافهم وحل مشكلتهم المعلمين : نسبة الاضراب في المملكة 100% .. ومستمرون حتى تحقيق مطالبنا "أسبوع الإصرار" ... وقفة احتجاجية لمعلمي المفرق للتأكيد على علاوة الـ50% بالصور .. وفاة سائق اردني اثر تدهور مركبته داخل الاراضي السورية البطاينة : اجراءات جديدة بشأن آلية استقبال عاملات المنازل كيف خلقت السياسات الاقتصادية جيشا من الفقراء في الأردن؟ فلسطين تطلب من الاحتلال استيراد النفط عبر الأردن الرزاز يطلق البرنامج الوطني للإسكان من الزرقاء شاهد بالصور ..انتظام الدراسة في عدد من المدارس الحكومية صباح اليوم 4 بنوك تخفض اسعار الفائدة و مطالبات شعبية بالتحاق البنوك الاخرى قطر تطلب متقاعدين عسكريين أردنيين .. إليكم التفاصيل والشروط يحدث في الاردن .. مواطن يسدد فاتورة الكهرباء 3 مرات خلال 10 أيام !!
عاجل

مدارس خاصة في الأردن تشترط على المعلمات عدم "الحمل" للتوظيف

الوقائع الاخبارية :شكت عدد من المعلمات في الأردن، من مدارس خاصة تشترط "عدم الحمل" من أجل التوظيف خلال الموسم الدراسي الجديد.

وفي التفاصيل، فقد اشترطت بعض المدارس الخاصة في العاصمة عمان، احضار "فحص الحمل" للمعلمات اللواتي سيتقدمن بطلبات من أجل قبولهن في المدارس الخاصة وتعيينهن قبيل بدء العام الدراسي الجديد، وذلك بحسب شكاوى من بعض المعلمات.

يأتي ذلك في هذه الأيام التي تشهد تقديم طلبات التوظيف في المدارس الخارصة سواء للمعلمين أو المعلمات، قبيل بدء العام الدراسي الجديد، الذي سينطلق في الأول من أيلول المقبل.

وفي السياق، طلبت المعلمات اللواتي شكون من هذا الطلب، عدم نشر أسمائهن خوفاً من رفضهن بأماكن عملهن.

رئيس نقابة العاملين في التعليم الخاص مازن المعايطة، علق في تصريح على اشتراطات بعض المدارس الخاصة، قائلا: إن طلب "فحص الحمل" من المعلمات المتزوجات، مخالف للقوانين والانظمة والمعايير الدولية ومخالف للمبادئ الانسانية .

وأشار المعايطة إن هذا تعسف في استخدام السلطة، مطالباً بأن يكون في هنالك نصوص قانونية تمنع جشع وتجارة هؤلاء الذي وصفهم بأنهم يعطلون المسيرة التعليمية في الأردن.

من جهته، قال نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني، في تصريح خاص ، صباح الأربعاء: إن هذا تصرف غير أخلاقي وغير مقبول من ادارة بعض المدارس الخارصة.

وأشار إلى أن هذه الفئة تعمل على تشوبه سمعة المدارس الخاصة في الأردن، مشدداً أنه لا يحق لهذه المدارس طلب "فحص الحمل" قبل التوظيف.

ولفت الى أن المعلمات المتزوجات واللواتي لديهن أبناء، قدمن للطلبة الكثير وساهمن في تطوير اداء التعليم في الأردن، معرباً عن استغرابه من طلب بعض المدارس الخاصة "فحص الحمل" لغايات التوظيف.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.