شريط الأخبار
القبض على سارق 20 ألف دينار من أحد المحال التجارية في إربد الأزايدة ينفي فقدان مأدبا لـ"منحة فرنسية" مقدرة بـ 4 ملايين دينار بسبب مشاجرة نقل موازنة 12 هيئة ومؤسّسة مستقلّة إضافية إلى الموازنة العامة مصدر في الطب الشرعي: لا شبهة جنائية وراء وفاة الناشط والإعلامي سامي المعايطة بالصور...في اقل من شهر...الموت يفجع الشاب الاردني معتز 6 مرات...تفاصيل مؤلمة وموجعة مجلسا الأعيان والنواب يردان على خطبة العرش الاربعاء باراك: نتنياهو تسبب بأزمة عميقة مع الأردن وزارة الصحة ترد على تداول فاتورة علاجية تتضمن بند ولادة صادر عن مستشفى الزرقاء بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة ضبط تاجر مخدرات بمداهمة بمنطقة كفرنجة في عجلون النائب طهبوب : العفو العام تأخر ومقترح الحكومة جاء دون طموح لجنة الحريات الطاقة: انخفاض أسعار برنت والمشتقات النفطية في الأسبوع الثالث من الشهر الحالي الاعلان عن نتائج امتحان الكفاءة لطلبة الدبلوم الفني وتحديد مواعيد امتحان الدورة الشتوية "الشامل " الأمن يكشف ملابسات سرقة مصاغ ذهبي من احد المنازل في الجويدة.. والقبض على مطلوب ارتكب 25 سرقة جلالة الملك يستقبل وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين براءة معلمة من هتك عرض إحدى طالبتها داخل مركز ديني في الرصيفة بالفيديو...السعودية تكشف رسميا كيف قاوم خاشقجي 15 شخصا من الفريق الأمني أثناء مقتله وزير الثقافة والشباب د. محمد أبو رمان يدشن صفحة على " الفيسبوك " و " تويتر " أول منخفض جوي يؤثر على المملكة الخميس القادم بالاسماء...تنقلات وتشكيلات في وزارة الصحة
عاجل

مدرسة تشجع طلابها على تغيير جنسهم دون إعلام آبائهم

الوقائع الاخبارية: قررت مدرسة اسكتلندية ابتدائية حكومية، اعتبار مسألة "التحول الجنسي” لطلابها "حرية شخصية”.

واشترطت المدرسة على المعلمين عدم اطلاع أولياء أمور الطلاب في المرحلة الابتدائية بشأن رغبتهم بـ”تغيير جنسهم”.

وذكرت صحيفة "ذا صن” البريطانية، أن الحكومة الاسكتلندية تُلزم موظفي المدرسة بإبلاغ السلطات المحلية عن أولیاء الأمور الذین "يقاومون” هوية طفلهم المتحول جنسيًا، إذ تنص المبادئ التوجيهية التي أقرتها الحكومة على ضرورة دعم الأطفال الذين لا تزيد أعمارهم على 3 سنوات لاستكشاف هويتهم الجنسية والتعبير عنها.

وألزمت مدرسة "إل.جي.بي.تي” الاسكتلندية، المعلمين بعدم إنكار أو تجاهل أسئلة الأطفال بشأن اختياراتهم للتعبير عن هويتهم الجنسية، ونصحتهم باحترام رغبة الطفل بعدم "إخبار ولي أمره” عن رغبته بشأن هذا التحول.

وتنص المبادئ التوجيهية للمدرسة على عدم إخبار أولياء الأمور بشأن ما إذا كان أطفالهم يتشاركون الغرف مع تلاميذ "متحولين جنسيًا”، أثناء السفر في الرحلات المدرسية.

ورأت مسؤولة عن موقع "دعم التحول الجنسي”، سفاني دافيز أراي، للإجابة عن تساؤلات أولياء الأمور بشأن كيفية التعامل مع أولادهم المتحولين جنسيًا، أن "هذه المبادئ التوجيهية الجديدة مزعجة، إذ ينبغي على المدارس أن تضع احتياجات جميع الأطفال نصب سياستها الداخلية، دون التركيز على فئة دون غيرها، ولا سيما الفتيات”.

وأكدت أراي، أن الحكومة البريطانية تتشاور لإقرار قانون "الاعتراف الجنسي” في تشرين الثاني /نوفمبر المقبل، ما يمنح أي شخص الحق في تغيير جنسه بعد إبلاغ السلطات. 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.