شريط الأخبار
رد دعوى موظف طعن بمنحه تقييم سنوي بتقدير جيد جدا في عمله زيادة منتظرة على فاتورة الكهرباء بعد ارتفاع سعر برميل النفط الى 60 دولارا مطلوب متهم بطعن عامل وافد يسلم نفسه للاجهزة الامنية في الكرك مصدر بالهيئة : " التكسي الأصفر " يقطع الخدمة عن المواطن بإضراب غير قانوني الاعتداء على ممتلكات مدرسة سليمان النابلسي في السلط "هيئة الاستثمار ": الاردن بوابة لمشاريع اعادة الاعمار بالمنطقة مواطنون في خلدا عالقون ويناشدوا .. ساعدونا للوصول لأماكن عملنا التربية: نعمل على تعديل اسس اختيار مديري المدارس والمساعدين اسباب حادث سير اودى بحياة 5 اشخاص امس في الازرق زوجة أردنية تضرب زوجها وتلوذ بالفرار وتؤكد:"تزوجته غصباً" وتناشد الاردنيين قاصر توهم عشريني .. والجنايات تحكم عليه بالأشغال المؤقته طلاق عروس أردنية بعد ان قال لها عريسها في ليلة الدخلة:"أنتي لا تقارني بأختك" وسط تواجد امني كثيف .. سائقو التاكسي الاصفر يعتصمون ويتهمون الهيئة بالمماطلة إصابة (9) أشخاص اثر حادثي تصادم في عمان والمفرق إصابة شخص بعيار ناري في مشاجرة مسلحة شمال مدينة اربد تشكيل أمناء "الصندوق الهاشمي لإعمار الأقصى" برئاسة الأمير غازي السيسي في قبرص ...مصر تنفي زيارة سعد الحريري للقاهرة غدًا الملقي الى دبي غد الاثنين..ثم الى تونس الاربعاء على حسابه الشخصي ...فحص طبي شامل للرئيس المصري السابق محمد مرسي الرصاصات التي أطلقها زوجي لم تقتل رئيس الوزراء اسحق رابين
عاجل

مديرية الامن العام تقوم بإتلاف كميات من المواد المخدرة تم ضبطها في (242) قضية

الوقائع الإخبارية : ‎ اتلفت إدارة مكافحة المخدرات في مديرية الامن العام كمية من المخدرات والتي تم ضبطها في (242) قضية اكتسبت احكامها الدرجة القطعية ، وذلك ضمن استراتيجية مديرية الأمن العام في تنفيذ احكام القانون والقضاء على هذه الآفة المدمرة والتي تكبد المجتمعات خسائر بشرية ومادية.
وأشرف على عملية الإتلاف لجنة خاصة برئاسة مساعد مدير الأمن العام لشؤون المرور العميد وليد بطاح ومدير إدارة مكافحة المخدرات العميد أنور الطراونة ومدير إدارة المختبرات والأدلة الجرمية بالإنابة العقيد وليد العبادي ومدعي عام محكمة امن الدولة.
وقال مساعد مدير الأمن العام لشؤون المرور العميد وليد بطاح أن استراتيجية مديرية الامن العام الامنية في مكافحة المخدرات تتم ضمن ثلاث محاور اجرائية ووقائية وعلاجية ، مشيرا إلى أن الجهود المبذولة في ضبط المواد المخدرة التي تم إتلافها اليوم أسهمت بدفع الضرر عن العديد من الأسر ليس في المملكة فحسب بل في دول الجوار وعلى مستوى الإقليم .
واضاف العميد بطاح أن عملية إتلاف هذه الكميات من المواد المخدرة والتي تم ضبطها مؤخرا تأتي استكمالاً لما تقوم به الإدارة وبمختلف أقسامها المنتشره في جميع أنحاء المملكة وعلى جميع المنافذ والمعابر الحدودية من مهام وواجبات في مكافحة تهريب وترويج المواد المخدرة ، مثمنا الجهد المبذول من قبل العاملين في إدارة مكافحة المخدرات في مواصلة الليل بالنهار لتأدية واجبهم المقدس.
وبين مدير إدارة مكافحة المخدرات العميد انور الطراونة أن كميات المخدرات المتلفة تم ضبطها في قضايا مختلفة بين الاتجار والحيازة والتهريب وتورط فيها (213) أردنيا و(34) شخصاً من جنسيات مختلفة، مشيراً الى أن عملية الاتلاف تأتي ضمن الجهود الموصولة التي تبذلها الإدارة لإبعاد هذه الآفة عن المجتمع، والتي تؤكد ما وصلنا إليه في التصدي لآفة المخدرات .
وأضاف الطراونة أن الكميات المضبوطة التي تم إتلافها تشمل على (251) كغم من مادة الحشيش و(530) غم من مادة الهيروين و(1.250) كغم من مادة الكوكائين المخدر و( 60) كغم من مادة الماريجوانا و( 63) كغم و(3539) كيس و(535) علبة من مادة الحشيش الصناعي (الجوكر) و(16.236.876) حبة كبتاجون و(143.026) حبة من الحبوب المخدرة و(535) غم من مادة الكريستال المخدر و(1.750) كغم من مادة امفيتامين المخدر .
ﯾﺷﺎر إلى أن عملية إتلاف اﻟﻣواد اﻟﻣﺧدرة تتم في أفران المصنع التي تصل حرارتها إلى أﻟف درﺟﺔ ﻣﺋوﯾﺔ ﺑﺣﯾث تعمل درجات الحرارة العالية جدا على صهرها وتفتيتها وتجريد نواتجها من الخصائص المخدرة، كما أن اﻟﻣﺻﻧﻊ ﻣزود ﺑﻔﻼﺗر ﻋﺎﻟﯾﺔ اﻟﺣﺳﺎﺳﯾﺔ ﺗﻣﻧﻊ ﺧروج أي نواتج ﻗد تلوث البيئة المحيطة أو تضر ﺑﺎﻟﻌﺎﻣﻠﯾن ﻓﻲ اﻟﻣﺻﻧﻊ أو رﺟﺎل اﻷﻣن اﻟﻌﺎم اﻟﻣﺗواﺟدﯾن ﻓﻲ اﻟﻣﻛﺎن.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.