شريط الأخبار
فكرة قابلة للتطبيق ؟! تحويل دينار " دعم التلفزيون الأردني" إلى دينار " دعم مرضى السرطان" إدارة الوحدات تقبل استقالة جمال محمود وتعين جهازا فنيا مؤقتا القبض على عدد من مروجي المخدرات بمداهمات أمنية في مخيم اربد موظفو دائرة قاضي القضاة يبدأون اضرابا مفتوحا عن العمل و يحذرون من اي تدخل التربية : ننتظر موافقة مجلس الوزارء لتعيين مزيد من المعلمين الهواملة : صندوق النقد يسعى لاجبار الاردنيين على قبول انهاء القضية الفلسطينية أردني مرتديا نقاب يسطو على أحد فروع بنك الخليج في الكويت الرزاز يسمح بفعالية سياسية شبابية بعد منعها ويقول "حقكم علينا" المتابعون يتبارون في نقد بث مباراة الفيصلي والسلط .. والعدوان يعتذر "الإصلاح النيابية": ندعو الحكومة لسحب مشروع قانون الضريبة شاهد بالصور .. رئيس الوزراء يقدم واجب العزاء في ديوان الخصاونه شاهد بالاسماء .. الأردنية تعلن الدفعة الأولى من طلبة الموازي بالصور .. إصابة خمسة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة المفرق وزير التعليم العالي: الإثنين موعد بدء استقبال الطلبات إعلان أسماء طلبة (فئة إساءة الاختيار) في القبول الموحد مساء الأحد بيان شديد اللهجة صادر عن موظفي دائرة قاضي القضاة والمحاكم الشرعية بالتفاصيل .. إنقاذ حياة توأم في مستشفى غور الصافي بعد وصول الأم متوفية وفاة شخص اثر صعقة كهربائية في الزرقاء توضيحات مهمة من التعليم العالي عن القوائم التي ستتضمنها قائمة القبول الموحد غدا النقابات ترسل (28) نقطة للحكومة حول الضريبة
عاجل

مدير أحوال الزرقاء: كادرنا لا يكفي لخدمة المواطنين

الوقائع الإخبارية : قال مدير مديرية الأحوال المدنية في الزرقاء يوسف السعودي أن عدد المراجعين يوميا للمديرية يقدر بأكثر من 1400 مراجع بالرغم من وجود ستة مكاتب أخرى بالمحافظة .

وبين خلال لقاء صحفي اليوم الأربعاء أن المكاتب التابعة للأحوال المدنية متواجدة في الرصيفة والهاشمية والضليل والأزرق والسخنة، إضافة إلى مكتب منطقة حي معصوم، لافتا الى ان المديرية تشهد كثافة في المراجعين بشكل يومي لاسيما خلال فصل الصيف وعودة المغتربين إضافة إلى تزامن ذلك مع تهافت المواطنين لإصدار البطاقات الذكية لمن لم يصدرها منهم حتى الآن.

وأشار إلى أن تعليمات المديرية واضحة بشأن إعطاء ذوي الإعاقة وكبار السن الأولوية للتسهيل عليهم .

وأكد ضرورة تفهم المواطنين لطبيعة عمل موظفي المديرية والضغط اليومي نظرا للحجم الكبير من المراجعين، مبينا ضرورة اطلاع المراجعين على اللوحات الإرشادية الخاصة بإصدار الوثائق والتعليمات الخاصة بإصدارها للتسهيل عليهم وعلى الموظفين على حد سواء .

ونوه إلى أن الكادر الوظيفي لا يكفي للقيام بالأعمال اليومية للمراجعين، الأمر الذي يفسر طوابير الانتظار وعدد الساعات الطويلة التي يحتاجها المواطن لإصدار وثيقة محددة ، لافتا إلى أن المديرية حريصة على إصدار الوثائق ، ولاسيما جواز السفر، وفق أعلى المعايير الدولية باعتباره رمزا للمملكة الأردنية الهاشمية .

وبين السعودي أن المديرية الآن تقوم بأعمال صيانة لمبنى المديرية يشمل عمليات دهان وتبليط وصيانة دورات المياه وغيرها.وفي هذا السياق، قال مدير عام شركة المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة، خالد الرحاحلة، لوسائل إعلام أردنية قبل يومين، إن المنطقة جاهزة لوجستيا وخدماتيا، وهي مستعدة لتمارس نشاطها من جديد في أي وقت يسمح بذلك.

وقبل إغلاقها كانت المنطقة الحرة توفر فرص عمل لأكثر من 4 آلاف شخص من البلدين وكانت تحوي حوالي 35 مصنعا وأكثر من 100 معرض سيارات وعشرات المحال التجارية وساحات للشاحنات ومستودعات لممارسة كافة الأنشطة التجارية.

وتكشف مصادر من دمشق، أن نظام بشار الأسد سيولي معبر نصيب وإعادة تأهيله وتفعيل دروه 'أهمية قصوى لعودة التجارة، ولتلعب المنطقة الحرة دوراً في إعادة الإعمار'.

ووفق الناطق الرسمي باسم غرفة العمليات المركزية للمعارضة في جنوب سورية، إبراهيم الجباوي، فإن المعبر منفذ استراتيجي على الصعيد الجغرافي والتجاري، لأنه لا يعيد حركة التبادل بين سوريا والأردن فقط، بل سيعيد ربط القارة الأوروبية بآسيا ووصول السلع براً لمنطقة الخليج العربي.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.