شريط الأخبار
الحكومة تدرس منح الأرامل حق الجمع بين الرواتب التقاعدية الزرقاء تنضم لقوافل المتعطلين...وتشارك بمسير للديوان الملكي بحثاً عن العمل شباب معان: الحقوق تُنتزَع ولا تُستجدى .. قادمون إلى الديوان فنزويلي أقام خمسة أشهر في الأردن أعلن إسلامه اليوم هذا ما جرى بين محافظ اربد والمتعطلين عن العمل النائب عدنان السواعير ينتقد الشباب الأردني: ليس لديهم "التزام بالعمل و"وعدم وفاء" تجاه وظائفهم اسبانيا تبدأ اعادة توطين 600 لاجئ سوري مقيم بالأردن الضريبة: 150 ألف طلب للحصول على دعم الخبز استشهاد الرائد سعيد الذيب متأثرا بانفجار اللغم في السلط توضيح هام من وزارة البلديات حول رسوم المواقف على رخص المهن مجلس الوزراء يقرّ مشروعيّ قانونيّ الجمارك وتشكيل المحاكم النظاميّة الشريدة: استقلت لإعطاء الفرصة لآخرين لخدمة الوطن الرزاز :في كل دول العالم يقبل الشاب بأول فرصة عمل...مهما كان الراتب أو المكان شاهد بالتفاصيل...أهم قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم المتهمون الستة الفارين بقضية "الدخان" لم يسلم أحداً منهم نفسه أمن الدولة تصدر احكاما في عدد من القضايا المتعلقة بالإرهاب مجلس الوزراء يقرر إعفاء الرسوم على ساحة الصادرات الزراعية الخوالدة أميناً عاماً للشؤون السياسية والمغاريز لسجل الجمعيات التربية: صرف مستحقات معلمي الإضافي الخميس بالوثيقة...الشريدة يستقيل من العقبة الإقتصادية والبخيت خلفاً له
عاجل

مدير أحوال الزرقاء: كادرنا لا يكفي لخدمة المواطنين

الوقائع الإخبارية : قال مدير مديرية الأحوال المدنية في الزرقاء يوسف السعودي أن عدد المراجعين يوميا للمديرية يقدر بأكثر من 1400 مراجع بالرغم من وجود ستة مكاتب أخرى بالمحافظة .

وبين خلال لقاء صحفي اليوم الأربعاء أن المكاتب التابعة للأحوال المدنية متواجدة في الرصيفة والهاشمية والضليل والأزرق والسخنة، إضافة إلى مكتب منطقة حي معصوم، لافتا الى ان المديرية تشهد كثافة في المراجعين بشكل يومي لاسيما خلال فصل الصيف وعودة المغتربين إضافة إلى تزامن ذلك مع تهافت المواطنين لإصدار البطاقات الذكية لمن لم يصدرها منهم حتى الآن.

وأشار إلى أن تعليمات المديرية واضحة بشأن إعطاء ذوي الإعاقة وكبار السن الأولوية للتسهيل عليهم .

وأكد ضرورة تفهم المواطنين لطبيعة عمل موظفي المديرية والضغط اليومي نظرا للحجم الكبير من المراجعين، مبينا ضرورة اطلاع المراجعين على اللوحات الإرشادية الخاصة بإصدار الوثائق والتعليمات الخاصة بإصدارها للتسهيل عليهم وعلى الموظفين على حد سواء .

ونوه إلى أن الكادر الوظيفي لا يكفي للقيام بالأعمال اليومية للمراجعين، الأمر الذي يفسر طوابير الانتظار وعدد الساعات الطويلة التي يحتاجها المواطن لإصدار وثيقة محددة ، لافتا إلى أن المديرية حريصة على إصدار الوثائق ، ولاسيما جواز السفر، وفق أعلى المعايير الدولية باعتباره رمزا للمملكة الأردنية الهاشمية .

وبين السعودي أن المديرية الآن تقوم بأعمال صيانة لمبنى المديرية يشمل عمليات دهان وتبليط وصيانة دورات المياه وغيرها.وفي هذا السياق، قال مدير عام شركة المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة، خالد الرحاحلة، لوسائل إعلام أردنية قبل يومين، إن المنطقة جاهزة لوجستيا وخدماتيا، وهي مستعدة لتمارس نشاطها من جديد في أي وقت يسمح بذلك.

وقبل إغلاقها كانت المنطقة الحرة توفر فرص عمل لأكثر من 4 آلاف شخص من البلدين وكانت تحوي حوالي 35 مصنعا وأكثر من 100 معرض سيارات وعشرات المحال التجارية وساحات للشاحنات ومستودعات لممارسة كافة الأنشطة التجارية.

وتكشف مصادر من دمشق، أن نظام بشار الأسد سيولي معبر نصيب وإعادة تأهيله وتفعيل دروه 'أهمية قصوى لعودة التجارة، ولتلعب المنطقة الحرة دوراً في إعادة الإعمار'.

ووفق الناطق الرسمي باسم غرفة العمليات المركزية للمعارضة في جنوب سورية، إبراهيم الجباوي، فإن المعبر منفذ استراتيجي على الصعيد الجغرافي والتجاري، لأنه لا يعيد حركة التبادل بين سوريا والأردن فقط، بل سيعيد ربط القارة الأوروبية بآسيا ووصول السلع براً لمنطقة الخليج العربي.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.