شريط الأخبار
الهميسات يطالب بتحويل المسؤولين عن "حادثة الحفرة الامتصاصية" الى الإدعاء العام مصدر امني يوضح حقيقة إشراك الشرطة النسائية بدوريات النجدة بالصور .. وفاتان وإصابة اثنين اخرين اثر حادث تدهور بمنطقة شفا بدران في عمان الأمن يفتح تحقيقاً بحادثة وفاة شخصين في "حفرة امتصاصية" جنوب عمّان كناكريه: الهدف خفض الدين العام لأقل من 95% من الناتج المحلي الإجمالي الحكومة تقر نظام معدل لنظام الأبنية وتوسيع المشمولين بقرار الاعفاءات من الغرامات العمل الاسلامي يصدر تصريحا حول انتصار المقاومة في غزة شاهد بالأسمـــاء .... مدعوون لامتحان الكفاية في اللغة العربية شاهد بالفيديو .. لحظة سقوط طفلة في حفرة امتصاصية جنوب عمان محافظ اربد : غرفة عمليات لمواجهة الظروف الجوية السائدة أمن الدولة : الحكم على متهم بحيازة مواد مخدرة بالأشغال المؤقتة 11 عاماً الرزاز: الحكومة ستعلن خلال الأسابيع القليلة القادمة عن إعادة خدمة العلم الملك وولي العهد يتلقيان برقيات من كبار المسؤولين بذكرى ميلاد المغفور له الملك الحسين الداوود : مخالفات جديدة إلى «الفساد» والادعاء العام والقضاء راتب الثالث والرابع والخامس عشر لمنتسبي الامن والدرك والدفاع المدني والجيش العربي عطلة رسمية الثلاثاء المقبل بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف الحكومة تتشاور مع الاعيان حول أولوياتها للمرحلة المقبلة. الأميرة بسمة عن الملك الحسين: لن ننساك لهذا السبب تم تمديد حبس المتهمين بحادثة البحر الميت الأمير علي ينشر رسالة من شقيقته هيا توصيه فيها بالجنوب
عاجل

مدير أحوال الزرقاء: كادرنا لا يكفي لخدمة المواطنين

الوقائع الإخبارية : قال مدير مديرية الأحوال المدنية في الزرقاء يوسف السعودي أن عدد المراجعين يوميا للمديرية يقدر بأكثر من 1400 مراجع بالرغم من وجود ستة مكاتب أخرى بالمحافظة .

وبين خلال لقاء صحفي اليوم الأربعاء أن المكاتب التابعة للأحوال المدنية متواجدة في الرصيفة والهاشمية والضليل والأزرق والسخنة، إضافة إلى مكتب منطقة حي معصوم، لافتا الى ان المديرية تشهد كثافة في المراجعين بشكل يومي لاسيما خلال فصل الصيف وعودة المغتربين إضافة إلى تزامن ذلك مع تهافت المواطنين لإصدار البطاقات الذكية لمن لم يصدرها منهم حتى الآن.

وأشار إلى أن تعليمات المديرية واضحة بشأن إعطاء ذوي الإعاقة وكبار السن الأولوية للتسهيل عليهم .

وأكد ضرورة تفهم المواطنين لطبيعة عمل موظفي المديرية والضغط اليومي نظرا للحجم الكبير من المراجعين، مبينا ضرورة اطلاع المراجعين على اللوحات الإرشادية الخاصة بإصدار الوثائق والتعليمات الخاصة بإصدارها للتسهيل عليهم وعلى الموظفين على حد سواء .

ونوه إلى أن الكادر الوظيفي لا يكفي للقيام بالأعمال اليومية للمراجعين، الأمر الذي يفسر طوابير الانتظار وعدد الساعات الطويلة التي يحتاجها المواطن لإصدار وثيقة محددة ، لافتا إلى أن المديرية حريصة على إصدار الوثائق ، ولاسيما جواز السفر، وفق أعلى المعايير الدولية باعتباره رمزا للمملكة الأردنية الهاشمية .

وبين السعودي أن المديرية الآن تقوم بأعمال صيانة لمبنى المديرية يشمل عمليات دهان وتبليط وصيانة دورات المياه وغيرها.وفي هذا السياق، قال مدير عام شركة المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة، خالد الرحاحلة، لوسائل إعلام أردنية قبل يومين، إن المنطقة جاهزة لوجستيا وخدماتيا، وهي مستعدة لتمارس نشاطها من جديد في أي وقت يسمح بذلك.

وقبل إغلاقها كانت المنطقة الحرة توفر فرص عمل لأكثر من 4 آلاف شخص من البلدين وكانت تحوي حوالي 35 مصنعا وأكثر من 100 معرض سيارات وعشرات المحال التجارية وساحات للشاحنات ومستودعات لممارسة كافة الأنشطة التجارية.

وتكشف مصادر من دمشق، أن نظام بشار الأسد سيولي معبر نصيب وإعادة تأهيله وتفعيل دروه 'أهمية قصوى لعودة التجارة، ولتلعب المنطقة الحرة دوراً في إعادة الإعمار'.

ووفق الناطق الرسمي باسم غرفة العمليات المركزية للمعارضة في جنوب سورية، إبراهيم الجباوي، فإن المعبر منفذ استراتيجي على الصعيد الجغرافي والتجاري، لأنه لا يعيد حركة التبادل بين سوريا والأردن فقط، بل سيعيد ربط القارة الأوروبية بآسيا ووصول السلع براً لمنطقة الخليج العربي.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.