مدير العطاءات الحكومية :نظام الشراء الالكتروني سيكون جاهزا في منتصف العام المقبل
شريط الأخبار
البكار: عجز موازنة 2020 يصل 1.7 مليار دينار الملك يتسلم جائزة "رجل الدولة الباحث" في نيويورك الخميس ترجيح شمول المركبات في حزمة الحكومة الثانية شاهد بالصور .. «الاردنية للطيران» تنقل ميسي إلى اسرائيل إرادة ملكية بالموافقة على اتفاقية تعاون تجاري واقتصادي بين الأردن وتركيا الامن يكشف تفاصيل «مقطع فيديو» القبض على احد المطلوبين في عمان تمديد أخير لتصويب أوضاع العمالة الوافدة حتى نهاية العام البكار: لن نسمح برفع أسعار المياه والكهرباء الملك للوزير الأردني السابق مفلح الرحيمي: اشتقنالك كثير براءة (4) من كبار موظفي وزارة الزراعة بقضية غزلان محمية دبين الادعاء العام يوقف (3) أشخاص من غشاشي زيت الزيتون الخشمان يقاضي مسيئين له عبر التواصل الاجتماعي وقف ملاحقة رجل طعن زوجته في عمان بعد تنازل الأخيرة عن حقها بالاسماء...إحالة وإنهاء خدمات موظفين في عدد من الوزارات والدوائر الحكومية في سابقة نيابية...النواب يردون صيغة الرد على خطاب العرش الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل إلى كندا وأميركا الحكومة تعلن الحزمة التنفيذية الثانية من برنامجها الاقتصادي غداً بالأسماء...إرادة ملكية بتعيين محافظين وإحالات في وزارة الداخلية مجلس الوزراء يعيد النظر بقرار إحالة الطويسي وعبيدات وأحمد ويقرر ترفيعهم بالصور...الملك يؤكد أهمية دور العشائر الأردنية تاريخيا في مواصلة مسيرة بناء الوطن وتطويره
عاجل

مدير العطاءات الحكومية :نظام الشراء الالكتروني سيكون جاهزا في منتصف العام المقبل

الوقائع الإخبارية: قال مدير دائرة العطاءات الحكومية المهندس محمود خليفات إن نظام الشراء الالكتروني الأردني"JONEPS" يهدف الى تطوير وتوظيف نظام معلومات محوسب.
ويشمل النظام المحوسب أتمتة إجراءات طرح وإحالة العطاءات الحكومية الأردنية المنفذة من قبل دوائر الشراء المركزية في المملكة وأتمتة إجراءات العقود واختتام المشاريع من قبل أصحاب العمل، وترسيخ مبادئ الشفافية والعدالة والنزاهة والاستخدام الأمثل للموارد البشرية والمادية، وتوفير الوقت والجهد والموارد ضمن ادارة حكومية فاعلة.
وأضاف خليفات في تصريحات صحفية لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان قيمة العطاءات المطروحة لغاية تشرين الثاني لعام 2019 بلغت 300 مليون تمثلت بـ 138 عطاء ، وما زالت الدائرة تطرح العطاءات ضمن المشاريع اللامركزية وعطاءات المنح الخارجية لغاية نهاية العام موزعة على عدة مجالات، دون التوقف عن الطرح .
واشار خليفات الى مساهمة نظام الاتمتة في تخفيض ما يقارب 5 بالمئة من النفقات أي ما يعادل 160 مليون على خزينة الدولة، حيث يعمل على تخفيف المعاملات الورقية والحد من تدخل العنصر البشري في الاجراءات، كما يساهم في المحافظة على سرية المعلومات وتوفير الوقت والجهد .
وبين ان نظام اتمتة الاجراءات هو منحة كورية بقيمة 8 مليون وفي العام القادم سيتم تسجيل الشركات على النظام، حيث تم تدريب موظفي دائرة العطاءات واللجنة المركزية وسيتم عقد ورشات تدريبية من أجل تدريب المقاولين عليه، وتطبيق العمل بالنظام خلال العام المقبل .


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.