شريط الأخبار
 

مدير مستشفى الاميرة رحمة: جميع الكوادر التي عملت مع الطبيب المصاب والمرضى ومرافقيهم متابعون استقصائيا

الوقائع الإخبارية: قال مدير مستشفى الاميرة رحمة للاطفال الدكتور طه التميمي والذي يعمل به الطبيب الذي اعلن عن اصابته بفيروس كورنا، انه تم سحب عينات من جميع العاملين في الفترة التي كان متواجدا بها الطبيب من الخامسة مساء وحتى العاشرة مساء وتم منحهم اجازات مشروطة بالحجر المنزلي.

وبين التميمي اليوم الجمعة ان الحالات التي كشف عليها الطبيب لاتتجاوز السبع حالات من مجموع الحالات التي راجعت المستشفى بتلك الفترة وتم سحب بياناتهم واماكن سكناهم من خلال برنامج حكيم هم وجميع المرضى الذين راجعوا المستشفى طيلة ذلك اليوم وتم تسليمها للجهات الصحية المسؤولة عن التقصي الوبائي.

واشار التميمي الى انه تم منح عاملي المياومة بما فيهم رجال الامن ومندوبي الحوادث من الشرطة ايجازات دون ان يتم خصم اي مبالغ عليهم جراء ذلك، موضحا انه تم سحب اكثر من 30 عينة من العاملين في المستشفى يشتبه بمخالطتهم للطبيب المقيم لم تظهر عليهم اي اعراض مباشرة للاصابة ولكن النتائج المخبرية هي التي ستحسم الامر.

ونوه التميمي الى ان المستشفى تم تعقيمه ورشه بالكامل مرتين خلال 24 ساعة بجهود كوادر بلدية اربد والصحة وكان قد جرى تعقيمه بالكامل قبل نحو اسبوع بشكل مماثل.

واكد التميمي، ان جميع البيانات المتعلقة بالمخالطين للطبيب من كوادر طبية وتمريضية وفنية وادارية والمرضى ومرافقيهم بما فيهم الحالات التي تم ادخالها وضعت بيد لجان وفرق الاستقصاء الوبائي التي تعمل على مدار الساعة من خلال اكثر من عشرين فريقا لمتابعة الحالات المخالطة في اماكن سكناها وتواجدها.