شريط الأخبار
وزير الاوقاف يوعز لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق شركات العمرة إسعاف رضيعة تحمل الجنسية السورية تناولت مادة الكاز في القويرة بعد انتهاء المنخفض القطبي...تعرف على حالة الطقس خلال الشهر الحالي! التلهوني: القوائم النهائية للمنح والقروض مطلع الشهر القادم لماذا شكر والد الأسير سليمان الخارجية الاردنية؟ طعن شخص بأداة حادة خلال مشاجرة جماعية في منطقة الشونه الشمالية بالفيديو ...الديوان الملكي ينشر ملخص نشاطات جلالة الملك عبدالله الثاني الرزاز والفريحات يعزيان بوفاة والدة وزير الصناعة والتجارة د.طارق الحموري لهذا السبب !! الوزير الزعبي عاتب على الحكومة وتحديداً صديقه وزير المالية كناكرية البنك الدولي يعين فاخوري بمنصب مستشار رفيع المستوى لحلول القطاع الخاص "الجيش" يحبط محاولة تهريب "699013" حبة من المخدرات المنتخب الوطني يلاقي فيتنام بالدور الثاني لكأس آسيا والد الطالب "أصيل الحطيبات " : من لا يشكر الناس لا يشكر الله ..شكراً لهؤلاء !! بالفيديو والصور...ولي العهد يعزي بالشيخ النجادات في القويرة الحياري: الطلب على أسطوانات الغاز المنزلي بلغ اليوم 149 الفا و289 اسطوانة بعد 12 عاما...الأسير الأردني علاء حماد يعود إلى أرض الوطن توقعات بارجاء جلسة "العفو العام" للإثنين المقبل الرواشدة: شبكة الكهرباء الوطنية تجاوزت المنخفض الجوي دون اعطال مدير الخدمات الطبية : إحترافية عالية لمرتباتنا في التعامل مع الظروف الجوية شاهد بالصور ... اخلاء منزل آيل للسقوط في منطقة برما بجرش
عاجل

مذكرة تفاهم بين اليرموك ومكتب IREXبالأردن في مجال الإعلام

الوقائع الإخبارية : وقع نائب رئيس جامعة اليرموك لشؤون الجودة والمراكز الأستاذ الدكتور يوسف أبو العدوس، ومديرة مكتب المؤسسة الدولية للبحوث والتبادل في الأردنIREXفرانشيسكا صوالحة، مذكرة تفاهم في مجال الإعلام لدعم إذاعة يرموك FMبالجامعة، وذلك ضمن مشروع "اسمعني" الممول منوزارة الخارجية الهولندية، الهادف إلى تمكين الشباب لعيش حياة إنتاجية إيجابية من خلال المشاركة المجتمعية الإيجابية واستخدام وسائل الإعلام.

وتهدف المذكرة إلى دعم إقامة شراكة مستمرة بين الجانبين، من خلال بناء قدرات العاملين في إذاعة يرموك FMوالطلبة وأعضاء هيئة التدريس من خلال التدريب والإرشاد، ودعم إنتاج ثمانية برامج إذاعية سيتم بثها عبرالإذاعة ضمن الإطار الزمني لمشروع "اسمعني".

وأكد أبو العدوس حرص اليرموك على توسيع مجالات التعاون مع IREX، بما يجسد رؤى الجامعة وتطلعاتها لتأهيل طلبتها واعدادهم ليكونوا على قدر من المسؤولية والكفاءة لبناء مؤسساتنا الوطنية وتطويرها، ودفع عملية التنمية المستدامة في كافة المجالات، مشددا على أهمية مذكرة التفاهم في تأهيل طلبة كلية الاعلام وتدريبهم على الاساليب الحديثة في الانتاج الاذاعي وتقديم محتوى رصينفي برامجهم الاذاعية، يحاكي قضايا المجتمع.

من جانبها أكدت صوالحة أهمية تطوير البرامج الاعلامية والصحفية المختلفة، وتدريب الطلبة على تقديم محتوى موضوعي يلامس الواقع، بما يسهم في المحافظة على سمو رسالة الاعلام في تكوين الرأي العام وخدمة قضايا الامة، بعيدا عن ما آلت إليه بعض وسائل الاعلام من أساليب لجذب الجمهور دون توخي المهنية أو الدقة فيما تتناقله من معلومات.

وبموجب المذكرة ستقوم IREXبتقييم معدات وبرامجإذاعة يرموك FM، وتقديم المساعداتالفنية والتقنية اللازمة، وتوفير معدات وأجهزة للإذاعةبقيمة لا تتجاوز عشرين الف دولار، كما ستقوم IREXبتدريب خمسة عشر عضو هيئة تدريس من الكلية لينضموا لاحقا لمدربي IREXفي تدريب المشاركين في فعاليات وبرامجمشروع "اسمعني"، إضافة لبناء قدرات متطوعي الاذاعة من الطلبة وموظفيها وتقديم المساعدة التقنية لهم لتحسين محتوى البرامج التي ينتجوها.

وبموجب المذكرة تلتزم الجامعة ببثالبرامج التي ينتجها المشاركون من الطلبة في البرامج التدريبية التي تقدمها IREXعبر إذاعة يرموك FM، إضافة لتوفير أماكن لعقد الدورات التدريبية والسماح للمشاركين باستخدام المرافق اللازمة لتحقيق الاستفادة القصوى من الدورات التدريبية، والعمل من أجل استدامة انشطة مشروع "اسمعني" بما يعود بالنفع والفائدة على الاذاعة والكلية على حد سواء.

وحضر حفل توقيع مذكرة التفاهم عميد كلية الاعلام بالجامعة الاستاذ الدكتور علي نجادات، ونائب العميد الدكتور خلف الطاهات، ومديرة دائرة العلاقات العامة والاعلام الدكتورة ناهدة مخادمة، ومشرف البرامج في إذاعة يرموك FM عزام العزام، ومديرة المشروع في مكتبIREXبالأردن سهى النجار، ومنسقة المشروع ياسمين الخطيب.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.