شريط الأخبار
رئيس الديوان الملكي الاسبق أبو كركي يتسآل : هل من مجيب للدكتور معن القطامين !! عواد : الحكومة تدرس رفع أسعار المطاعم الشعبية خلال الفترة المقبلة تعديل عقوبة مواطن محكوم مؤبد بالصين إلى الأشغال خمس سنوات في الأردن والافراج عنه 3 وزراء للنقل يعجزون عن ايقاف عطاء تشوبه شبهات على شركة لخدمات الليموزين بمطار الملكة علياء تحويل 17 قضية استخدام غير مشروع للمياه في الشمال ‘‘الأمن‘‘: إساءة معاملة المحتجزين ممارسات ممنوعة وتوجب العقاب "القبول الموحد" تنصح الطلبة بتعبئة خيارات التخصصات كافة بالتفاصيل...تعديل وزاري مرتقب على حكومة الملقي الأحد وتوقعات بخروج (7) وزراء القبض على شخص طلب اتاوة من احدى محطات الوقود في الرصيفة شرطة البلقاء تضبط 60 كيلو غراما من الماريجوانا بالتفاصيل...مفاجأة بخصوص اسعار الكهرباء! وزير الدولة لشؤون الاستثمار: هناك مزايا مختلفة للاستثمار خارج عمّان وفاة سبعيني نتيجة إصابته بكسور وجروح بالغة في الجسم اثر تعرضه لحادث دهس بالطفيلة مصادر وزارية تنفي تقديم الوزراء لاستقالاتهم خلال جلسة المجلس يوم أمس نقابة الصحفيين تسعى لحل قضية مذيع الأخبار في التلفزيون الأردني صلاح العجلوني ودياً بالفيديو...اشتعال صهريج محمل بمادة وقود اثر تدهوره عند اشارات "خو" في الزرقاء الشواربة: لدى الأمانة استراتيجية لمعالجة مشكلة النقل العام الكلالدة: قرار اجراء انتخابات بلدية الموقر صلاحية الوزير...ودورنا تحديد موعدها يا عبدالله وعبدالرحمن لاتحزنا مات ابوكما شهيدا فكان الملك عبدالله لكما ابا جديدا. سيناتوران أميركيان: استقرار الأردن أولوية أميركية
عاجل

مذكرة تفاهم بين اليرموك ومكتب IREXبالأردن في مجال الإعلام

الوقائع الإخبارية : وقع نائب رئيس جامعة اليرموك لشؤون الجودة والمراكز الأستاذ الدكتور يوسف أبو العدوس، ومديرة مكتب المؤسسة الدولية للبحوث والتبادل في الأردنIREXفرانشيسكا صوالحة، مذكرة تفاهم في مجال الإعلام لدعم إذاعة يرموك FMبالجامعة، وذلك ضمن مشروع "اسمعني" الممول منوزارة الخارجية الهولندية، الهادف إلى تمكين الشباب لعيش حياة إنتاجية إيجابية من خلال المشاركة المجتمعية الإيجابية واستخدام وسائل الإعلام.

وتهدف المذكرة إلى دعم إقامة شراكة مستمرة بين الجانبين، من خلال بناء قدرات العاملين في إذاعة يرموك FMوالطلبة وأعضاء هيئة التدريس من خلال التدريب والإرشاد، ودعم إنتاج ثمانية برامج إذاعية سيتم بثها عبرالإذاعة ضمن الإطار الزمني لمشروع "اسمعني".

وأكد أبو العدوس حرص اليرموك على توسيع مجالات التعاون مع IREX، بما يجسد رؤى الجامعة وتطلعاتها لتأهيل طلبتها واعدادهم ليكونوا على قدر من المسؤولية والكفاءة لبناء مؤسساتنا الوطنية وتطويرها، ودفع عملية التنمية المستدامة في كافة المجالات، مشددا على أهمية مذكرة التفاهم في تأهيل طلبة كلية الاعلام وتدريبهم على الاساليب الحديثة في الانتاج الاذاعي وتقديم محتوى رصينفي برامجهم الاذاعية، يحاكي قضايا المجتمع.

من جانبها أكدت صوالحة أهمية تطوير البرامج الاعلامية والصحفية المختلفة، وتدريب الطلبة على تقديم محتوى موضوعي يلامس الواقع، بما يسهم في المحافظة على سمو رسالة الاعلام في تكوين الرأي العام وخدمة قضايا الامة، بعيدا عن ما آلت إليه بعض وسائل الاعلام من أساليب لجذب الجمهور دون توخي المهنية أو الدقة فيما تتناقله من معلومات.

وبموجب المذكرة ستقوم IREXبتقييم معدات وبرامجإذاعة يرموك FM، وتقديم المساعداتالفنية والتقنية اللازمة، وتوفير معدات وأجهزة للإذاعةبقيمة لا تتجاوز عشرين الف دولار، كما ستقوم IREXبتدريب خمسة عشر عضو هيئة تدريس من الكلية لينضموا لاحقا لمدربي IREXفي تدريب المشاركين في فعاليات وبرامجمشروع "اسمعني"، إضافة لبناء قدرات متطوعي الاذاعة من الطلبة وموظفيها وتقديم المساعدة التقنية لهم لتحسين محتوى البرامج التي ينتجوها.

وبموجب المذكرة تلتزم الجامعة ببثالبرامج التي ينتجها المشاركون من الطلبة في البرامج التدريبية التي تقدمها IREXعبر إذاعة يرموك FM، إضافة لتوفير أماكن لعقد الدورات التدريبية والسماح للمشاركين باستخدام المرافق اللازمة لتحقيق الاستفادة القصوى من الدورات التدريبية، والعمل من أجل استدامة انشطة مشروع "اسمعني" بما يعود بالنفع والفائدة على الاذاعة والكلية على حد سواء.

وحضر حفل توقيع مذكرة التفاهم عميد كلية الاعلام بالجامعة الاستاذ الدكتور علي نجادات، ونائب العميد الدكتور خلف الطاهات، ومديرة دائرة العلاقات العامة والاعلام الدكتورة ناهدة مخادمة، ومشرف البرامج في إذاعة يرموك FM عزام العزام، ومديرة المشروع في مكتبIREXبالأردن سهى النجار، ومنسقة المشروع ياسمين الخطيب.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.