شريط الأخبار
" علي الغزاوي " رئيسا لمجلس إدارة الأسواق الحرة الاردنية المعارضة لـ نتنياهو: الملك عبدالله اعطانا درساً اضافيا..وانت تتحمل المسؤولية ابو السكر يستهجن تشكيل لجنة تحقيق بالشكاوي الكيدية ضد بلدية الزرقاء اليرموك توقف إجراءات تعيين 7 إداريين موزعين على دوائر مختلفة في الجامعة نواب الشعب السوري يطالبون بالمعاملة بالمثل مع الجانب الأردني النائب العتوم تسأل الحكومة عن المدارس الحكومية ومكرمة أبناء العسكريين .. العناني يكتب : " تفكير دكاكيني " في إدارة الاستثمار ! نتذاكى عند القروش ونضل الطريق عند الدنانير. "المعلم النقابي " : تجاوزات خطيرة ورفض التمديد لمجلس نقابة المعلمين الحالي لهذا السبب و لأول مرة !! إضاءة السفارة الأمريكية في عمان باللون الزهري بالصور .. 7 إصابات بحادث تصادم باص مدرسة ومركبة في وادي الرمم وفاة شخص وإصابة اثنين آخرين اثر حادث تصادم في محافظة المفرق امانة عمان تجري تعديلات على اتجاهات السير وسط البلد إستجابة لمطالب القطاع التجاري حدادين: لا حاجة للرد المتشنج على اسرائيل ولدينا بدائل لحماية عمان من انقطاع المياه المجالي : حق الأردن باستغلال المياه شرعي وليس "عطفاً" من إسرائيل مصر تطالب رعايها المقيمين في الأردن بحمل تصاريح دخول أولى الشاحنات الأردنية إلى الأراضي السورية عبر معبر جابر بالصور .. الرزاز والفايز يقدمان واجب العزاء بوفاة عم النائب العرموطي الصفدي : إذا طلبت إسرائيل المشاورات حول الباقورة فسنخوضها "حريات العمل الإسلامي" تطالب بالإفراج عن معتقلي فعالية "الرابع" مصدر رسمي: مارسنا حقنا بإلغاء تأجير "الغمر" و"الباقورة''
عاجل

مذكرة تفاهم بين اليرموك ومكتب IREXبالأردن في مجال الإعلام

الوقائع الإخبارية : وقع نائب رئيس جامعة اليرموك لشؤون الجودة والمراكز الأستاذ الدكتور يوسف أبو العدوس، ومديرة مكتب المؤسسة الدولية للبحوث والتبادل في الأردنIREXفرانشيسكا صوالحة، مذكرة تفاهم في مجال الإعلام لدعم إذاعة يرموك FMبالجامعة، وذلك ضمن مشروع "اسمعني" الممول منوزارة الخارجية الهولندية، الهادف إلى تمكين الشباب لعيش حياة إنتاجية إيجابية من خلال المشاركة المجتمعية الإيجابية واستخدام وسائل الإعلام.

وتهدف المذكرة إلى دعم إقامة شراكة مستمرة بين الجانبين، من خلال بناء قدرات العاملين في إذاعة يرموك FMوالطلبة وأعضاء هيئة التدريس من خلال التدريب والإرشاد، ودعم إنتاج ثمانية برامج إذاعية سيتم بثها عبرالإذاعة ضمن الإطار الزمني لمشروع "اسمعني".

وأكد أبو العدوس حرص اليرموك على توسيع مجالات التعاون مع IREX، بما يجسد رؤى الجامعة وتطلعاتها لتأهيل طلبتها واعدادهم ليكونوا على قدر من المسؤولية والكفاءة لبناء مؤسساتنا الوطنية وتطويرها، ودفع عملية التنمية المستدامة في كافة المجالات، مشددا على أهمية مذكرة التفاهم في تأهيل طلبة كلية الاعلام وتدريبهم على الاساليب الحديثة في الانتاج الاذاعي وتقديم محتوى رصينفي برامجهم الاذاعية، يحاكي قضايا المجتمع.

من جانبها أكدت صوالحة أهمية تطوير البرامج الاعلامية والصحفية المختلفة، وتدريب الطلبة على تقديم محتوى موضوعي يلامس الواقع، بما يسهم في المحافظة على سمو رسالة الاعلام في تكوين الرأي العام وخدمة قضايا الامة، بعيدا عن ما آلت إليه بعض وسائل الاعلام من أساليب لجذب الجمهور دون توخي المهنية أو الدقة فيما تتناقله من معلومات.

وبموجب المذكرة ستقوم IREXبتقييم معدات وبرامجإذاعة يرموك FM، وتقديم المساعداتالفنية والتقنية اللازمة، وتوفير معدات وأجهزة للإذاعةبقيمة لا تتجاوز عشرين الف دولار، كما ستقوم IREXبتدريب خمسة عشر عضو هيئة تدريس من الكلية لينضموا لاحقا لمدربي IREXفي تدريب المشاركين في فعاليات وبرامجمشروع "اسمعني"، إضافة لبناء قدرات متطوعي الاذاعة من الطلبة وموظفيها وتقديم المساعدة التقنية لهم لتحسين محتوى البرامج التي ينتجوها.

وبموجب المذكرة تلتزم الجامعة ببثالبرامج التي ينتجها المشاركون من الطلبة في البرامج التدريبية التي تقدمها IREXعبر إذاعة يرموك FM، إضافة لتوفير أماكن لعقد الدورات التدريبية والسماح للمشاركين باستخدام المرافق اللازمة لتحقيق الاستفادة القصوى من الدورات التدريبية، والعمل من أجل استدامة انشطة مشروع "اسمعني" بما يعود بالنفع والفائدة على الاذاعة والكلية على حد سواء.

وحضر حفل توقيع مذكرة التفاهم عميد كلية الاعلام بالجامعة الاستاذ الدكتور علي نجادات، ونائب العميد الدكتور خلف الطاهات، ومديرة دائرة العلاقات العامة والاعلام الدكتورة ناهدة مخادمة، ومشرف البرامج في إذاعة يرموك FM عزام العزام، ومديرة المشروع في مكتبIREXبالأردن سهى النجار، ومنسقة المشروع ياسمين الخطيب.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.