مذكرة تفاهم بين صناعة الأردن ومناجم الفوسفات الأردنية/الشركة الهندية الأردنية
شريط الأخبار
الحكومة تعلن عن بيع شقق وأراض للأردنيين بالتقسيط بالوثيقة.. التنمية تخاطب الديوان بخصوص طلب مواطنين للاستفادة من سكن المكرمة المحكمة الإدارية تلغي قراري أمين عمان الكبرى ومدير المدينة فيها النائب الزوايدة يهاجم "هيئة الأفلام" ووزير المالية توجه لتعديل أسس التخلي عن الجنسية الأردنية واعادتها النائب محمد الظهراوي يقترح على الحكومة نثر القمح على رؤوس الجبال النائب السعود يكسر المايك تحت القبة.. والحباشنة يطالب بإلغاء اتفاقية السلام شاهد بالصور .. وقفة للمطالبة بالإفراج عن معلمين في الكرك تفاصيل مشروع "السكن الميسر" وشروط التقديم .. وفتح الطلبات لـ 3 مشاريع مجلس النواب يهاجم الإدارة الامريكية: لا تتلاعبوا بمصالح الشعوب الزراعة تُعلق على “فيديو البندورة”: ظاهرة فسيولوجية الانتهاء من حفر بئر الغاز 49 في حقل الريشة الذي يبلغ انتاجه 16 مليون قدم مكعب يوميا بالصور..القبض على ٢٩ شخصا بحوزتهم كميات متفرقة من المواد المخدرة والاسلحة النارية تأجيل النظر بقضية الدخان بسبب تواجد الحمود في مدينة الحسين الطبية ارشيدات : إحالة 41 محامياً إلى مجلس السلوك والتأديب عطوة عشائرية بحادث دهس فتاة في دير غبار بالعاصمة عمان الفايز: استعادة الباقورة والغمر رد بليغ على المشككين بمواقفنا الوطنية العضايلة: لا أثر قريب ملموس لدمج الهيئات .. والقرار سينعكس ايجابياً على الإقتصاد الوطني مجلس النواب يناقش 58 مشروعاً قانونياً في دورته الرابعة العجارمة : لهذا السبب !! لايجوز دمج خط الحديدي الحجازي بوزارة النقل
عاجل

مذكرة تفاهم بين صناعة الأردن ومناجم الفوسفات الأردنية/الشركة الهندية الأردنية

الوقائع الإخبارية: رعى زير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري توقيع مذكرة تفاهم بين غرفة صناعة الأردن وشركة مناجم الفوسفات الأردنية/الشركة الهندية الأردنية للصناعات الكيميائية لتنظيم شراء شركات صناعة الأسمدة المتخصصة الأردنية لمادة حامض الفوسفوريك والمستخدمة في إنتاج الأسمدة المتخصصة المركبة.
وتهدف مذكرة التفاهم الى وضع إطار يحدد السياسة السعرية لمنتجات شركة الفوسفات والشركات التابعة لها، وبما يتوافق مع مصالح والتزامات مختلف الأطراف.
واكد الوزير الحموري بحضور رئيس مجلس ادارة شركة الفوسفات الدكتور محمد الذنيبات اهمية الاتفاقية لتوفير المواد الاولية للمصانع الاردنية ما يساهم في تعزيز تنافسيته ويعظم الاستفادة من مدخلات الانتاج المحلية وبالتالي دعم قطاع الصناعات الكيماوية بما يؤدي الى توفير فرص العمل وزيادة الصادرات.
ونصت المذكرة على ان تقوم غرفة صناعة الأردن بإعداد قائمة بشركات الأسمدة الأردنية المنتجة للأسمدة المتخصصة الراغبة بالشراء ، وتستثني منها الشركات التي تمارس نشاط إعادة تعبئة حامض الفوسفوريك سواء بتركيزه أو بتخفيفه ، وتقوم بتزويد شركة الفوسفات والشركة الهندية الأردنية بهذه القائمة .
وبموجب المذكرة تقوم شركات صناعة الأسمدة المتخصصة التي انطبقت عليها شروط مذكرة التفاهم بتزويد غرفة صناعة الأردن باحتياجاتها التقريبية السنوية من مادة حامض الفوسفوريك، وتوزيع تقريبي للتوريد عبر مدة هذه المذكرة، مع الأخذ بعين الاعتبار العمرة السنوية للمصانع (الصيانة السنوية) وتوقفها للصيانة.
وتلتزم الغرفة بتسليم قائمة الشركات التي تنطبق عليها شروط التوريد إلى كل من شركة الفوسفات والشركة الهندية الأردنية، وتشمل هذه القائمة الاحتياجات التقريبية موزعة بشكل ( ربع سنوي ) ولكل شركة من شركات إنتاج الأسمدة المتخصصة .
ونصت على قيام غرفة الصناعة بمهمة التنسيق بين أطراف هذه المذكرة وضمن الصلاحيات التي تمتلكها غرف الصناعة في كل المحافظات من حيث إصدار شهادات المنشأ وبموجبها يتم ضبط الغاية التي من أجلها تمت صياغة وتوقيع هذه المذكرة بالحيلولة دون تمكين الشركات التي تقوم بإعادة التعبئة من الحصول على شهادات منشأ.
وتقوم الغرفة باستقبال طلبات الشركات وتقوم بتدقيقها وتوثيقها والتقصي والمراجعة للتأكد من شروط شمول هذه الشركات واعداد نموذج لهذه الغاية يتضمن الكميات والأسعار والمدة المطلوبة للتوريد كما يتضمن تعهداً واضحاً من الشركة المتزودة المشترية لحامض الفوسفوريك بأنها تلتزم بعدم إعادة تعبئة الحامض وبيعة سواء كان مركزاً أو مخففاً بأي حال من الأحوال وتحت أي مبرر .
وتقوم شركة مناجم الفوسفات الأردنية والشركة الهندية الأردنية بتحديد سعر البيع بشكل ربعي وذلك حسب سعر البيع للشركة الأم والشركات الحليفة، مع الالتزام بتزويد مصانع الأسمدة بالحامض المركز ضمن مواصفات التصدير الخارجي.
وحضر توقيع مذكرة التفاهم امين عام الوزارة يوسف الشمالي وممثل قطاع الصناعات الكيماوية في غرفة صناعة الاردن وعدد من ممثلي القطاع الصناعي رئيس غرفة صناعة الاردن فتحي الجغبير ومدير عام الشركة الهندية الأردنية للصناعات الكيميائية عبد الوهاب الرواد.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.