مذكرة تفاهم بين مديرية الأمن العام ومنظمة رشيد للنزاهة والشفافية
شريط الأخبار
الصحة: انفلونزا H1N1 موسمية ولا خطر منها الخارجية توضح تفاصيل المنح الأوروبية للاجئين بالأردن خبير قانوني يكشف عقوبة "سائق تاكسي المليون" الذي أوهم الأردنيين جابر: الحكومة تدرس خطة صحية متكاملة قريبا مجهول يطلق النار على آخر في عين الباشا الأغوار الشمالية...عشريني يقدم على إضرام النار في جسده في سوق الشونه القبض على سارقي محل تجاري في السلط بالصور .. حكاية مسن أردني هائم على وجهه .. خرج من المستشفى وضل طريقه على اثر وعكة صحية : عباس يهاتف الصفدي مطمئناً على صحته بقوة 2.5 درجة .. هزات أرضية خفيفة تضرب مناطق البحر الميت انتحار أربعينية شنقا داخل منزلها في جنوب عمان هيئة شؤون الأسرى: الشهيد أبو دياك أصيب بالسرطان بعد عملية جراحية شاهد بالفيديو ... أردنية تفتح أبواب المسجد لإنقاذ زملائها في أمريكا "التكسي المميز" : سائقنا خدعنا وخدع الجميع بالوثائق ...شراء الخدمات ورواتب بالآلاف بلا تنافس في عهد حكومة النهضة شاهد بالتفاصيل...أردنيات يروين قصصهن مع السحرة والمشعوذين الوحدات: الاتحاد سيحوّل الحلم الكروي إلى كابوس بالصور...مسيرة في وسط البلد ضد الاحتلال "الجنائية الدولية" قلقة بشأن خطط إسرائيل لضم غور الأردن الكويت تنفي تسبب مواطنيها في حادث عبدون
عاجل

مذكرة تفاهم بين مديرية الأمن العام ومنظمة رشيد للنزاهة والشفافية

الوقائع الإخبارية: وقعت مديرية الأمن العام ومنظمة رشيد للنزاهة والشفافية اليوم مذكرة تفاهم لتحديد مجالات التعاون والتنسيق بين الطرفين في مجال النزاهة والشفافية والحاكمية الرشيدة، وذلك بحضور مساعد مدير الأمن العام للقضائية العميد محمد طبيشات والمدير التنفيذي لمنظمة رشيد للنزاهة والشفافية عبير مدانات .

وقال المساعد للقضائية أن مديرية الأمن العام لن تألو جهداً في تقديم الخدمة الأمنية والشرطية لكافة مؤسسات الدولة وتبادل الخبرات معها حتى تتمكن من القيام بالواجبات الموكولة إليها بكل سهولة وشفافية، مبينا أن جهاز الأمن العام كمؤسسة وطنية يعمل على تطوير وتقوية وتعزيز مبادئ المسائلة ودعم الشفافية في إجراءاتها ودراسة كافة الثغرات الموجودة من أجل معالجتها وإيجاد الحلول المناسبة لها .

وأضاف أن توقيع مذكرة التفاهم هذه جاءت من اجل تمكين وتعزيز المعارف والمهارات ذات الصلة المباشرة بسيادة القانون والشفافية والنزاهة والحوكمة من خلال تقديم برامج متنوعة في مجالات بناء القدرات المؤسسية والفردية لجهاز الأمن العام الخاصة بالنزاهة والشفافية بالإضافة لعقد دورات متخصصة في مجال القانون وحقوق الإنسان بما يدعم الخدمة المقدمة للمواطن والزائر في المجالات القانونية والشفافية وحقوق الإنسان.

من جانبها أكدت مدانات أننا من خلال توقيع المذكرة مع مديرية الأمن العام نسعى لتقوية دعائم الحكم الرشيد المستند على الشفافية والمسائلة والنزاهة وسيادة القانون والمعتمدة على المناصرة والرقابة والبحث والتوعية المجتمعية من خلال مشاريع مطبقة بالتشارك والتعاون مع عدة جهات حكومية ووطنية على رأسها هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

مبينةً أن هذا التشارك والعمل مع مديرية الأمن العام يأتي تجسيداً وتنفيذاً للشراكة بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني لتضافر الجهود الوطنية في تعزيز منظومة النزاهة ومكافحة الفساد من خلال الاستفادة من الكفاءات الوطنية المستندة على المعايير الدولية التي تعنى في هذا المجال، مثمنة دعم مديرية الأمن العام المستمر لإنجاح هذه الإستراتيجية.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.