"مذكرة من "العمل الإسلامي" للرزاز حول المعتقلين السياسيين
شريط الأخبار
معلومات مهمة للأردنيين حول سحب رصيد الإدخار من التعطل عن العمل وصول جثمان الشهيد سامي أبو دياك إلى عمان علوش: توطيد العلاقات الأردنية السورية مطلب شعبي الأغوار الشمالية...تعرض شاب لطعن إثر مشاجرة في بلدة المشارع إماراتي لوسيم يوسف: إللي ينسى أصله ما له أصل ... افتخر ببلدك الأردن انقاذ حياة طفله اثر ابتلاعها جسم غريب في الزرقاء الناصر: الزيادة على 3 درجات ستترواح بين 24 ديناراً إلى 67 ديناراً أمطار في عمان وبعض المحافظات وتحذير من الانزلاقات وتدني الرؤية الأفقية شاهد ...آلية احتساب الزيادة على راتبك الضمان الاجتماعي: صرف 71 مليون من رصيد التعطل عن العمل الادخاري حتى الان عطية: اجتماع لالغاء حبس المدين والحفاظ على حقوق الدائن شاهد بالصور .. تصادم ٧ سيارات على طريق عمان / السلط الاتحاد الأوروبي يصادق على حزمة مساعدات للاجئين في الأردن الدفاع المدني يخمد حريق مستودع تابع لإحدى المحلات التجارية في محافظة العقبة اللجنة الاقتصادية الوزارية تناقش مشروع المنطقة الحرة الاردنية الاسرائيلية العضايلة: الإذاعة والتلفزيون تمثل الهوية الوطنية الأردنية الأمانة تعلن الطوارئ المتوسطة للتعامل مع المنخفض الجوي الخوالده لرئيس الوزراء: أين معالجة ما تحدثتم عنه من تشوهات في العلاوات؟ النائب الفايز يعلن عن موافقته على رفع الحصانة عن الوزيرين هلسة والشخشير الصحة توضح حقيقة انتقال مرض من القطط والكلاب للإنسان
عاجل

"مذكرة من "العمل الإسلامي" للرزاز حول المعتقلين السياسيين

الوقائع الاخبارية : طالب حزب جبهة العمل الإسلامي رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بالإفراج عن المعتقلين من قيادات وأعضاء الحزب منذ أكثر من شهرين دون تهمة، وعن جميع جميع المعتقلين السياسيين، وإشاعة أجواء الحرية للمواطنين للتعبير عن آرائهم بحرية ومسؤولية، وطي صفحة الاعتقالات السياسية.

وأشار "العمل الإسلامي" في مذكرة وجهها الامين العام للحزب المهندس مراد العضايلة إلى رئيس الوزراء إلى ما جرى من اعتقالات طالت عددا من القيادات وأعضاء في حزب جبهة العمل الاسلامي، واحتجازهم منذ أكثر من شهرين دون توجيه تهمةلهم، وعدم السماح لذويهم بزيارتهم أو الاطمئنان عليهم، وهم : الدكتور منير عقل والدكتور سلمان المساعيد بالإضافة إلى الأستاذ مقداد الشيخ .

وأضاف العضايلة " إننا نرى في حزب جبهة العمل الاسلامي أن سياسة تكميم الأفواه والاعتقالات السياسية التي تتبعها الحكومة في ظل هذه الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد، ووسط إقليم يموج بالإحداث والعنف لا تخدم أوضاعنا الداخلية بل ستساهم في تعميق الأزمة الداخلية، وتزيد من تأزيم الحالة الوطنية، في ظل تنامي أزماتنا الاقتصادية والأخلاقية وارتفاع الأسعار وشعور المواطن بالضيق والضنك، وهذه أمور لن تخدم بلدنا بل ستنال من وحدته وتسيء إلى سمعته، ونحن أحوج ما نكون إلى بناء جبهة وطنية متماسكة للوقوف أمام التحديات الداخلية والخارجية، وإيجاد حالة من التلاحم الوطني وبناء نموذج فريد من الشراكة وتحمل المسؤولية والبناء والإنجاز".


وفيما يلي نص المذكرة :

دولة رئيس الوزراء الأكرم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،
الموضوع: الاعتقالات الأخيرة

إننا نرى في حزب جبهة العمل الاسلامي أن سياسة تكميم الأفواه والاعتقالات السياسية التي تتبعها الحكومة في ظل هذه الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد، ووسط إقليم يموج بالإحداث والعنف لا تخدم أوضاعنا الداخلية بل ستساهم في تعميق الأزمة الداخلية، وتزيد من تأزيم الحالة الوطنية، في ظل تنامي أزماتنا الاقتصادية والأخلاقية وارتفاع الأسعار وشعور المواطن بالضيق والضنك. وهذه أمور لن تخدم بلدنا بل ستنال من وحدته وتسيء إلى سمعته. ونحن أحوج ما نكون إلى بناء جبهة وطنية متماسكة للوقوف أمام التحديات الداخلية والخارجية، وإيجاد حالة من التلاحم الوطني وبناء نموذج فريد من الشراكة وتحمل المسؤولية والبناء والإنجاز.
فقد تابعنا في الحزب ما حدث من اعتقالات طالت عددا من القيادات وأعضاء في حزب جبهة العمل الاسلامي، حيث يحتجزون منذ أكثر من شهرين دون توجيه تهمة، ولا يسمح لذويهم بزيارتهم أو الاطمئنان عليهم، وهم : الدكتور منير عقل والدكتور سلمان المساعيد بالإضافة إلى الأستاذ مقداد الشيخ .
إننا نطالب دولتكم بطي هذه الصفحة والإفراج الفوري عن المعتقلين المذكورين وجميع المعتقلين السياسيين، وإشاعة أجواء الحرية للمواطنين للتعبير عن آرائهم بحرية ومسؤولية.

واقبلوا فائق الاحترام

الأمين العام

المهندس مراد العضايلة
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.