شريط الأخبار
النائب السعود يدعو من طهران لدعم المقاومة بوجه العدو الصهيوني مشاجرة وتراشق بالحجارة بين عدد من طلبة جامعة جرش الاهلية مصادر مطلعة : الأردن لم يتعرض لضغوط سعودية والعلاقات وثيقة شاهد...صورة جديدة تفضح الحوثيين ..." علي عبدالله صالح " لم يُدفن بعد بالأسماء...الملتقى الاقتصادي يطالب برد الموازنة الجمارك تطالب الملكية بدفع (46) ألف دينار او اللجوء للقضاء جلالة الملك يغادر في زيارة رسمية الى الفاتيكان وفرنسا ناصر جودة : فخور ورأسي مرفوع للسماء بأبنتي " زين الشرف " النائب العمارين : اهالي الجفر مصابون بالهلع و الخوف الشديد بسبب انفلوزنزا الخنازير بالصورة..الملكة: نتذكر كل من ترك وطنه للبحث عن ملجأ آمن بالفيديو ....مفتعل حادث الدهس في جبل عمان موقوف لدى بحث جنائي العاصمه بالفيديو ....وصول جلالة الملك الى مضارب عشيرة المعايطة في الكرك الحكومة تمتنع عن الكشف حول الأراضي المملوكة أو المؤجرة للصهاينة في الأردن نواب يطالبون الملقي بإرسال مستشفى متنقل لمعالجة حالات " H1N1 " في منطقة الجفر حملة أمنية تسفر عن القبض على 19 مطلوبا بمنطقة جبل التاج شرقي العاصمة عمان اتهامات بـ(تهريب ممنهج) بالمناطق الحرة .. والحلايقة : حالات فردية ويجري ضبطها وفاة عشريني تفحما بحريق منزل بجبل بني حميدة في محافظة مادبا الجراح يتسأل : هل اخرج الطويسي " جامعة العلوم والتكنولوجيا" من الخارطة الوطنية وأعاد تقسيم الجغرافية؟! شاهد بالاسماء .. مدعوون للمقابلات الشخصية وملء الشواغر ولي العهد: تحية لكل من قدم التضحيات على ابواب قلعة الكرك
عاجل

مراد: "توزيع الكهرباء" حققت اعلى معايير الاداء وتحسن كبير في "الفاقد"

الوقائع الاخبارية : صادقت الهيئة العامة لشركة توزيع الكهرباء على البيانات المالية للشركة عن السنة المنتهية 2016.
وارتفع أجمالي موجودات الشركة 5.5 بالمئة العام الماضي، بينما ارتفع أجمالي إيرادات التشغيل 1.5 بالمئة، فيما ارتفع مجموع حقوق المساهمين 19.6 بالمئة.

وانخفض الفاقد الكهربائي خلال العام الماضي بنسب إيجابية كبيرة، بينما انخفض الحمل الأقصى "ميغاواط" 4.4 بالمئة، بالمقابل ارتفع عدد المشتركين 4 بالمئة، وزادت أطوال شبكات الجهد المتوسط والجهد المنخفض 3 بالمئة لكل منها، وارتفع عدد محولات التوزيع 4.6 بالمئة.

وقال رئيس مجلس الإدارة سمير سعيد مراد، أن التزام الشركة بكود معايير الأداء وتحقيق نسبة الفقد الكهربائي، كانت من أهم الأهداف التي سعت الشركة لتحقيقها خلال عام 2016، حيث استمرت متابعة المناطق للالتزام بمعايير الأداء وتم تزويد هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن بالتقارير المطلوبة في الكود بمواعيدها.

وشدد مراد على أن الشركة اتخذت الإجراءات اللازمة لتخفيض الفقد الكهربائي بالتنسيق مع هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، نظرا لطبيعة مناطق عمل الشركة ولأثر أنظمة الطاقة المتجددة، وقد حققت الشركة نسبة الفقد المستهدفة.
وأكد مراد:" الشركة ستواصل عطائها بجهود العاملين فيها على اختلاف مواقعهم، نحو تحقيق مزيد من النجاحات وتعظيم المنجز والبناء عليه".

وقال: " رؤية الشركة القائمة على تحقيق التميز في تقديم سلعة الطاقة الكهربائية للمشتركين والارتقاء بأداء الشركة إلى أفضل مستويات الإنتاجية وتحقيق عوائد مالية مناسبة".

وأضاف أن الشركة قدمت خطة طوارئ متكاملة للتعامل مع الظروف الجوية المختلفة، بخاصة في موسم الشتاء بتفعيل قسم الشكاوى والاتصال وتوفير الأرقام المجانية للمواطنين لإبداء ملاحظاتهم، وتجهيز غرف السيطرة والتحكم في الشركة والتي تتيح معرفة واقع الخدمات الكهربائية المقدمة في المحافظات المعنية من المركز في عمان، وتوجيه العمل لمعالجة أية اختلالات في الحالات الطارئة بسرعة فائقة.

وأشار إلى أن تم البدء بتنفيذ عدد من المشاريع الريادية الرئيسية الفنية والتجارية وخدمات المشتركين ووضع الاستثمارات اللازمة لها ضمن حرص الشركة على مواكبة التطور في مجالات خدمات الطاقة الكهربائية.

ومن جهته، قال مدير عام الشركة المهندس حسان الذنيبات، انه تم توصيل خدمة التيار الكهربائي خلال العام الماضي لـ 9142 مشتركا جديدا.

وأشار إلى أن عدد محطات التحويل التي تم تركيبها خلال العام الماضي بلغ 226 محطة جديدة، بقدرة إجمالية بلغت 82.2 ميغا فولت أمبير، مقابل 207 محطات بقدرة 139 ميغا فولت أمبير تم تنفيذها في 2015.

وأوضح أن مراكز الاتصال في الشركة تعاملت مع 136 ألف مكالمة خلال العام الماضي، بلغ عدد الشكاوى الخطية الواردة للشركة 276 شكوى متعددة المواضيع.

وشدد المهندس الذنيبات على الفاقد الكهربائي يعتبر واحدا من أبرز الصعوبات التي تواجه عمل الشركة، إذ سجلت عشرات حالات الاعتداء على المحطات والشبكات من قبل بعض العابثين خلال العام الماضي.

وأشار الى ان الشركة وقعت مذكرة تفاهم مع مديرية الأمن العام بالتنسيق مع هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، لتفعيل دور الضابطة العدلية بهدف اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق العابثين بالتيار.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.