شريط الأخبار
الملك يغادر أرض الوطن في زيارة خاصة الى الولايات المتحدة الملك يغادر أرض الوطن في زيارة خاصة الى الولايات المتحدة بالأسماء...إحالات على التقاعد في وزارة التربية والتعليم بالفيديو...أردني أجرى تحليل الـDNA لمعرفة تاريخ عائلته...والنتيجة مفاجأة!! والد الشهيد سائد المعايطة : "الوطن يريد رجال وشهداء" وزيرة التنمية تطلب من دور رعاية الأحداث ضبط جودة خدماتها اصابة 15 طفل اثر سقوط ارجوحة هوائية داخل متنزه المشارع في الاغوار الشمالية الشياب يشارك الكوادر الصحية في مستشفى النديم بمادبا والزرقاء الحكومي الجديد في اول ايام العيد ميدل إيست آي: هذه هي استراتيجية الأردن الذكية في سوريا الرمثا تستقبل العيد بأصوات انفجارات درعا صحيفة "حرييت" التركية : أردوغان يفقد الوعي خلال صلاة العيد دهس شاب على اتوستراد عمان الزرقاء شاهد بالفيديو ...العثور على لقيط على مثلث كتم بمحافظة اربد جديد ..شاهد ...فيديو لجلالة الملك وهو يشارك في إخماد حريق الكمالية هآرتس : إسرائيل والأردن يكثفان العلاقات بينهما في ظل وجود إيران في سوريا شاهدبالفيديو .. الرئيس السوري يزور حماة لأول مرة منذ بدء الحرب ويؤدي صلاة العيد كوادر توزيع الكهرباء تعيد التيار بوقت قياسي لمستشفى معاذ بن جبل في الشونة شاهد بالصور...الملك يشارك المصلين أداء صلاة العيد ويتقبل التهاني في قصر الحسينية اخلاء مستشفى معاذ بن جبل في الشونة الشمالية من الحالات المرضية اثر انقطاع الكهرباء عنه ادارة السير المركزية تضع خطة لسير العاصمة خلال أيام العيد
عاجل
 

مراد: "توزيع الكهرباء" حققت اعلى معايير الاداء وتحسن كبير في "الفاقد"

الوقائع الاخبارية : صادقت الهيئة العامة لشركة توزيع الكهرباء على البيانات المالية للشركة عن السنة المنتهية 2016.
وارتفع أجمالي موجودات الشركة 5.5 بالمئة العام الماضي، بينما ارتفع أجمالي إيرادات التشغيل 1.5 بالمئة، فيما ارتفع مجموع حقوق المساهمين 19.6 بالمئة.

وانخفض الفاقد الكهربائي خلال العام الماضي بنسب إيجابية كبيرة، بينما انخفض الحمل الأقصى "ميغاواط" 4.4 بالمئة، بالمقابل ارتفع عدد المشتركين 4 بالمئة، وزادت أطوال شبكات الجهد المتوسط والجهد المنخفض 3 بالمئة لكل منها، وارتفع عدد محولات التوزيع 4.6 بالمئة.

وقال رئيس مجلس الإدارة سمير سعيد مراد، أن التزام الشركة بكود معايير الأداء وتحقيق نسبة الفقد الكهربائي، كانت من أهم الأهداف التي سعت الشركة لتحقيقها خلال عام 2016، حيث استمرت متابعة المناطق للالتزام بمعايير الأداء وتم تزويد هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن بالتقارير المطلوبة في الكود بمواعيدها.

وشدد مراد على أن الشركة اتخذت الإجراءات اللازمة لتخفيض الفقد الكهربائي بالتنسيق مع هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، نظرا لطبيعة مناطق عمل الشركة ولأثر أنظمة الطاقة المتجددة، وقد حققت الشركة نسبة الفقد المستهدفة.
وأكد مراد:" الشركة ستواصل عطائها بجهود العاملين فيها على اختلاف مواقعهم، نحو تحقيق مزيد من النجاحات وتعظيم المنجز والبناء عليه".

وقال: " رؤية الشركة القائمة على تحقيق التميز في تقديم سلعة الطاقة الكهربائية للمشتركين والارتقاء بأداء الشركة إلى أفضل مستويات الإنتاجية وتحقيق عوائد مالية مناسبة".

وأضاف أن الشركة قدمت خطة طوارئ متكاملة للتعامل مع الظروف الجوية المختلفة، بخاصة في موسم الشتاء بتفعيل قسم الشكاوى والاتصال وتوفير الأرقام المجانية للمواطنين لإبداء ملاحظاتهم، وتجهيز غرف السيطرة والتحكم في الشركة والتي تتيح معرفة واقع الخدمات الكهربائية المقدمة في المحافظات المعنية من المركز في عمان، وتوجيه العمل لمعالجة أية اختلالات في الحالات الطارئة بسرعة فائقة.

وأشار إلى أن تم البدء بتنفيذ عدد من المشاريع الريادية الرئيسية الفنية والتجارية وخدمات المشتركين ووضع الاستثمارات اللازمة لها ضمن حرص الشركة على مواكبة التطور في مجالات خدمات الطاقة الكهربائية.

ومن جهته، قال مدير عام الشركة المهندس حسان الذنيبات، انه تم توصيل خدمة التيار الكهربائي خلال العام الماضي لـ 9142 مشتركا جديدا.

وأشار إلى أن عدد محطات التحويل التي تم تركيبها خلال العام الماضي بلغ 226 محطة جديدة، بقدرة إجمالية بلغت 82.2 ميغا فولت أمبير، مقابل 207 محطات بقدرة 139 ميغا فولت أمبير تم تنفيذها في 2015.

وأوضح أن مراكز الاتصال في الشركة تعاملت مع 136 ألف مكالمة خلال العام الماضي، بلغ عدد الشكاوى الخطية الواردة للشركة 276 شكوى متعددة المواضيع.

وشدد المهندس الذنيبات على الفاقد الكهربائي يعتبر واحدا من أبرز الصعوبات التي تواجه عمل الشركة، إذ سجلت عشرات حالات الاعتداء على المحطات والشبكات من قبل بعض العابثين خلال العام الماضي.

وأشار الى ان الشركة وقعت مذكرة تفاهم مع مديرية الأمن العام بالتنسيق مع هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، لتفعيل دور الضابطة العدلية بهدف اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق العابثين بالتيار.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.