شريط الأخبار
إربد.. الزعبي مديرا عاما لشركة مياه اليرموك عطية يدعو الطراونة لتشكيل لجنة نيابية لتحديد الأولويات الوطنية جلالة الملك عبدالله الثاني يؤكد على مراجعة قانون اللامركزية الحياري:الطاقة والمعادن تضبط وتعيد شحنة سبائك معدنية ملوثة إشعاعياً بالوثيقة...86 نائبا يطلبون جلسة مناقشة عامة حول الباقورة والغمر الاعتداء على ممرضة بمستشفى الأميرة بسمة النائب الطيطي يتبنى مذكرة لإعفاء مرضى السرطان من نسبة الفاتورة العلاجية الصحة تعلن أسماء المقبولين بكليتي رفيدة ونسيبة للتمريض للتمريض "بلدي اربد" يقرر عدم إيقاع عقوبات بحق موظفيه المضربين شاهد بالصور...انهيار جبلي يغلق مؤقتاً طريق جرش عمان بالتفاصيل ...الاجهزة الامنية تتعامل مع ٣ قضايا نوعية خاصة بالمخدرات خوري يطلب من "الخارجية" تفاصيل كاملة حول مصير "الخوذ البيضاء" بالصور ... البدء بتوجيه الانذارات العدلية للحكومة حول أراضي الباقورة والغمر " النزاهة ومكافحة الفساد " تحيل ملف مستشفى البشير الى الأدعاء العام الرزاز : نقوم بدراسة مطالب عمال البلديات وسنجد الحلول المناسبة لها بأسرع وقت النائب تمام الرياطي تفجرها: ابحث عن وظيفة لكي أعيش !! خرجت بلا تقاعد ولا تامين صحي الخارجية : " 279 " من " الخوذ البيضاء " من اصل 428 غادروا الاردن 85 مادة صحافية في 57 وسيلة إعلامية تناولت التعديل الوزاري على حكومة د. عمر الرزاز أبو رمان: نقل موازنة الوحدات المستقلة خطوة إصلاحية الحياة تدب بمعبر جابر-نصيب .. كيف كانت العودة؟
عاجل

"مركزية المهندسين" تطالب "مجلس النقابة" باتخاذ اجراءات تصعيدية

الوقائع الإخبارية : طالب اعضاء الهيئة المركزية لنقابة المهندسين الاردنيين مجلس النقابة باتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بالدفاع عن حقوق المهندسين بالطرق والوسائل التي يراها مناسبة مؤكدين أن مجلس النقابة المنتخب هو المفوض الوحيد بالحديث باسم المهندسين والمطالبة بحقوقهم وتمثيلهم امام الجهات المختلفة.

وحمّل أعضاء الهيئة في اجتماعهم التشاوري الاحد في مجمع النقابات المهنية الحكومة مسؤولية المساس بحقوق آلاف المهندسين وعائلاتهم، معتبرين اياه مساسا متعمدا ومتناقضا مع توجهات الحكومة المعلنة للإصلاح الاقتصادي والتنموي ويؤدي الى ضرر حقيقي بالاقتصاد الوطني، وتقدم أعضاء الهيئة بالعديد من المقترحات مفوضين مجلس النقابة السير بكافة الاجراءات التي يراها مناسبة.

ودعت الهيئة المركزية الحكومة إلى تقديم المصلحة الوطنية على أية اعتبارات أخرى والمسارعة إلى المصادقة على تعديلات نظام صندوق التقاعد، لما له من أثر على تمتين الصندوق وتحسين مركزه المالي.

بدوره أكد نقيب المهندسين الاردنيين المهندس ماجد الطباع ان النقابة ماضية في المطالبة بحقها بالمصادقة على تعديلات نظام صندوق التقاعد الذي تؤخره الحكومة بشكل غير مبرر مضيفا ان هذا الاجتماع يأتي رغبة من مجلس النقابة بالتشاور مع أعضاء الهيئة المركزية حول الخطوات القادمة.

وقال المهندس الطباع إن النقابة لا تدافع اليوم عن مجرد نظام تاخر اقراره وإنما عن شرعية قرارات النقابة والمؤسسية فيها ورفض التغول عليها، فيما أجاب على أسئلة أعضاء الهيئة وملاحظاتهم.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.