شريط الأخبار
بالصور... السفارة الأردنية في مصر : تطورات جديدة بالقضية ولم نبلغ رسمياً بمقتل السائق الأردني المختطف لقاء نيابي "اردني روسي" في طهران لبحث تطورات الملف السوري بالتفاصيل...كتلة هوائية باردة وثلوج على المرتفعات الجبلية بعد منتصف الليل وفاة شاب عشريني وإصابة آخر اثر حادث تدهور في الزرقاء بالوثيقة...الرياطي يتبنى مذكرة طرح ثقة بحكومة الملقي ويدعو الاردنيين للضغط على ممثليهم ترامب ينفي نقل السفارة الأمريكية إلى القدس خلال عام السعايدة : تكفيل الزميلين المحارمة والزيناتي الخميس السفارة الأردنية في القاهرة تتابع قضية فقدان سائق أردني بعد العثور على شاحنته الجزائر تسلم الأردن قائمة من 41 دواء بقصد تسجيلها في المملكة بالصور .. محتجون يغلقون دوار الطيبة بالإطارات المشتعلة احتجاجا على رفع الأسعار في اربد النائب خالد بكار: نية "الملقي" لاجراء تعديل حكومي موسع لا تزال قائمة شبهة انتحار اربعينية في المزار الشمالي الشوابكة والخرابشة: 2018 عام محاربة الفساد طقس العرب: المنخفض الجوي يستقر الجمعة ولا تعطيل للحياة اليومية ضبط حفارة مخالفة داخل مزرعة في الضليل والقبض على 3 متورطين تعرف على الخضار والفواكه التي سيرتفع سعرها الحكومة تفرض ضريبة مبيعات على ملح الطعام بمقدار 6% إرباك في الأسواق مع بدء تطبيق رفع الضريبة على السلع ‘‘الصحفيين‘‘ تدعو لوقفة تضامنية مع الزميلين المحارمة والزيناتي غدا إصابتان طعنا إثر اندلاع مشاجرة في الكرك
عاجل

"مركزية المهندسين" تطالب "مجلس النقابة" باتخاذ اجراءات تصعيدية

الوقائع الإخبارية : طالب اعضاء الهيئة المركزية لنقابة المهندسين الاردنيين مجلس النقابة باتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بالدفاع عن حقوق المهندسين بالطرق والوسائل التي يراها مناسبة مؤكدين أن مجلس النقابة المنتخب هو المفوض الوحيد بالحديث باسم المهندسين والمطالبة بحقوقهم وتمثيلهم امام الجهات المختلفة.

وحمّل أعضاء الهيئة في اجتماعهم التشاوري الاحد في مجمع النقابات المهنية الحكومة مسؤولية المساس بحقوق آلاف المهندسين وعائلاتهم، معتبرين اياه مساسا متعمدا ومتناقضا مع توجهات الحكومة المعلنة للإصلاح الاقتصادي والتنموي ويؤدي الى ضرر حقيقي بالاقتصاد الوطني، وتقدم أعضاء الهيئة بالعديد من المقترحات مفوضين مجلس النقابة السير بكافة الاجراءات التي يراها مناسبة.

ودعت الهيئة المركزية الحكومة إلى تقديم المصلحة الوطنية على أية اعتبارات أخرى والمسارعة إلى المصادقة على تعديلات نظام صندوق التقاعد، لما له من أثر على تمتين الصندوق وتحسين مركزه المالي.

بدوره أكد نقيب المهندسين الاردنيين المهندس ماجد الطباع ان النقابة ماضية في المطالبة بحقها بالمصادقة على تعديلات نظام صندوق التقاعد الذي تؤخره الحكومة بشكل غير مبرر مضيفا ان هذا الاجتماع يأتي رغبة من مجلس النقابة بالتشاور مع أعضاء الهيئة المركزية حول الخطوات القادمة.

وقال المهندس الطباع إن النقابة لا تدافع اليوم عن مجرد نظام تاخر اقراره وإنما عن شرعية قرارات النقابة والمؤسسية فيها ورفض التغول عليها، فيما أجاب على أسئلة أعضاء الهيئة وملاحظاتهم.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.