"مريض عقلي" يهتك عرض طفلة داخل منزل عمها في الأردن
شريط الأخبار
البستنجي: ١٥٠٠ دينار الحد الأدنى لانخفاض أسعار مركبات الكهرباء نتيجة الحوافز الحكومية الداوود: نظام الخدمة المدنية الجديد سيساوي بين موظفي الوزارات والهيئات الحمود: الهدف من تفويض الصلاحيات هو التسهيل على المواطنين بالفيديو ...انقاذ مريض اصيب بجلطة مفاجئة داخل مستشفى الاسراء في عمان فيتال:اعتذار للجميع ولوسائل الاعلام بشكل خاص جاستن ترودو: الملك قائد استثنائي وقوي في وقت صعب مذكرة نيابية تحذر الحكومة من مشروع "الكازينو" استقرار أسعار الديزل والكاز و ارتفاع أسعار البنزين عالمياً في الأسبوع الثاني من شهر تشرين ثاني الخارجية: الافراج عن أردنيين اعتقلا في سوريا لهذا السبب !! نقابة المعلمين تعقد اجتماع طارىء في الكرك الشباب توضح قرار مجلس الوزراء بخصوص اعادة تعيين الموظفين الثلاثة بعد تقاعدهم ارادة ملكية بتعيين اللواء المتقاعد ثلاج الذيابات مديرا لمؤسسة المتقاعدين العسكريين إدارية النواب تدعو لإيقاف التعيين على نظام شراء الخدمات بالإذاعة والتلفزيون إعلان تقديم طلبات الاستفادة من البعثات والمنح والقروض الداخلية بالاسماء... استقالات جماعية في حزب التحالف المدني الضمان: خيارات متعددة لمن أكمل سن الشيخوخة ولم يكمل المدة لاستحقاق راتب التقاعد السلط ... ضبط مواد غذائية فاسدة في مصنع للحلويات قصة حقيقية .. أردني يتعرض للعنف من قبل زوجته لأكثر من 20 سنة ضبط افاعي من نوع عربيد معدة للبيع في جرش ضبط مركبة مسرعة على طريق اربد عمان بسرعة 165 ك/س
عاجل

"مريض عقلي" يهتك عرض طفلة داخل منزل عمها في الأردن

الوقائع الاخبارية :قضت محكمة الجنايات الكبرى في الأردن بوضع متهم مصاب بمرض الفصام العقلي في المركز الوطني للصحة النفسية لهتكه عرض طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات هاجمها داخل منزل عمها.

وخلصت المحكمة الى ان المتهم يسكن جوار منزل اهل المجني عليها حيث توجهت المجني عليها الى منزل عمها القريب من منزل اهلها واثناء تواجدها في غرفة ضيوف منزل عمها حضر المتهم الذي يسكن بجوارهم وعندها بادرت المجني عليها وابنة عمها بالصراخ وحضرت زوجة عمها لاستطلاع الامر حيث اشار لها المتهم بيديه محاولا تهدئتها ثم استغل توقفها في مكانها وهجم على المجني عليها وقام بتجريدها من ملابسها السفلية هاتكا عرضها مما اصابها بنزف شديد حيث تدخل ابن عم المجني عليها وشقيق المتهم وابعداه عنها ونقلت المجني عليها الى السمتشفى واجريت لها الاسعافات اللازمة.

وقالت المحكمة في قرارها " إن الاطباء النفسيين الذين عاينوا المتهم قالوا انه يعاني من مرض عقلي وهو حالة من الذهان الحاد الذي يتطور مع الزمان ليصبح حالة فصام عقلي وهو مرض عقلي ،والعمر العقلي للذين يصابون بالفصام العقلي والذهان الحاد هو ذات العمر الفعلي للمريض، وبتاريخ الواقعة الجرمية التي وقعت في عام 2016 فان المتهم كان يعاني من امراض وتاثيرات وتداعيات المرض العقلي الذي كان يعاني منه وهو مرض الفصام العقلي."

واعلنت المحكمة عدم مسؤولية المتهم الثلاثيني عن جناية هتك العرض المقترن بفض البكارة بحدود لمادة 299 عقوبات وبدلالة المادة 3011ب عقوبات بحكم المادة 92 من قانون العقوبات والمادة 2334 من قانون اصول المحاكمات الجزائية وحيث تبين بان المتهم لم يشف بعد الشفاء الاجتماعي التام وما زالت امكانية تشكيله للخطورة على السلامة العامة قائمة .

وقررت المحكمة ايداع المتهم في المركز الوطني للصحة النفسية لحين ثبوت شفائه من اعراض مرض الفصام العقلي الشفاء الاجتماعي التام وانه لم يعد يشكل خطرا على السلامة العامة وذلك بمقتضى تقرير طبي من ثلاثة اطباء اخصائيين بالامراض النفسية والعقلية من اطباء القطاع العام.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.