شريط الأخبار
طبيب أردني ينقذ سيدة توقف قلبها على متن طائرة العجارمة يوضح: طلب رفع الحصانة قديم. النائب العكايلة: الاردنيون و٢٠٠ مليون عربي ومليار مسلم يقفون خلف الملك وفاة حدث اثر ارتطام راسه باحدى المركبات في السلط الملك يتصدر استطلاع "الشخصية الأكثر تأثيراً" في الجزيرة وزارة الزراعة تحذر من تشكل الصقيع وتدعو المزارعين إلى اتباع إجراءات الوقاية الرزاز يطلب رفع الحصانة عن أحد النواب بناء على شكوى قدّمها مواطن بحقّه المعايطة : اعداد الشباب بالحياة السياسية ضعيفة الأردن يشارك باجتماع طارئ من أجل فلسطين الاحد بالصور...إصابة 22 شخص بحادث تصادم حافلة ومركبة في الزرقاء الخارجية تخاطب السعودية حول اعتقال أردني مهم للعاملين في المؤسسات العامة والمتقاعدين بشأن الدعم حقيقة صرف 100 دينار لمنتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والموظفين والمتقاعدين الضريبة تمهل الملزمين بتسليم البيانات والقوائم المالية لــ 30 حزيران بالصور...وفاة شخصين وإصابة ثلاثة آخرين إثر حادث تصادم في المفرق بني هاني: بلدية اربد متمسكة بالاتوبارك والاشكاليات فردية الطراونة: من واجب دول جوار العراق ان تكون عونا في اعماره نشامى سير الزرقاء ينقذون عامل وطن من الموت شقيق متهم بالسرقة يحطم واجهة محل في إربد وفاة عامل وطن دهسا في صافوط
عاجل

مسؤول أممي: تهديد عصابة داعش ما يزال قائما في سوريا والعراق

الوقائع الإخبارية: حذر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمـكتب مكافحة الإرهاب، فلاديمير فورونكوف، من أن عصابة داعش الإرهابية، لا تزال تشكل تهديداً باعتبارها عصابة عالمياً بقيادة مركزية، على الرغم من تحولها إلى سرية حتى في سوريا والعراق.
واستمع أعضاء مجلس الأمن الدولي اليوم الإثنين، إلى إحاطة من فورونكوف حول التقرير الثامن للأمين العام عن الخطر الذي تشكله العصابة الارهابية في العراق والشام للأمن والسلام الدوليين، في أجزاء كبيرة من العالم، "بما فيها الشرق الأوسط وأفريقيا، خاصة في شمال وغرب وشرق القارة، وفي أوروبا، وفي وسط وجنوب آسيا وجنوبها الشرقي".
ونقل موقع أخبار الأمم المتحدة عن فورنكوف قوله أمام المجلس، إن العصابة التي تتمركز ثقلها في العراق وسوريا حيث ما زال تحت إمرته ما يتراوح بين 14 ألفا و18 ألف مقاتل، بما في ذلك ثلاثة الاف من المقاتلين الإرهابيين الأجانب، يستمر في تحولها لشبكة متخفية، تشتغل على المستوى المحلي، وتنظم نفسها على مستوى المحافظات، بهدف زعزعة أي نوع من الاستقرار على الأرض.
وأشار فورونكوف إلى أنه رغم الطبيعة المتخفية لعمل العصابة محلياً إلا أن قياداتها المركزية ما زالت تحتفظ بالقدرة على التأثير وبالرغبة في "شن هجمات عالمية النطاق، ولذلك فهي ما زالت تلعب دوراً رئيسياً في دعم أهداف المجموعة" حسب كلمته أمام مجلس الأمن.
كما أكد فورونكوف أن عصابة داعش الإرهابية ما تزال قادرة على مواصلة تمويل عملياتها، عبر الوصول لاحتياطات مالية، ومن الاستثمار في أعمال تجارية مشروعة، تتراوح ما بين 50 مليوناً و300 مليون يورو."، وذلك رغم خسارتها في الفترة الماضية لبعض الأراضي الأمر الذي أفقده بعضا من مصادر التمويل.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.