شريط الأخبار
"الأوقاف" تنفي وفاة أردني بحادث حافلة معتمرين بالسعودية اجراءات تصعيدية احتجاجا على فشل الحوار حول تعديل نظام الابنية و التنظيم لمدينة عمان السفارة الامريكية تحذر رعاياها بالاردن من "شغب عجلون" وزارة العمل تهدد أربعة آلاف مزاول لمهن البصريات بفقدان وظائفهم واغلاق محالهم الامن اليمني يضبط محاولة تهريب "القات" للاردن اعتقال أردني في تركيا بتهمة الإنتماء لـ"داعش" اجتماع أمني لمجلس محافظة عجلون لاحتواء الأحداث الأخيرة وسط تعزيزات امنية نتائج القبول الموحد في الجامعات الرسمية (رابط) شاهد بالفيديو ... وصول تعزيزات أمنية كبيرة إلى عجلون محافظ عجلون: توقف إطلاق العيارات النارية في المدينة ذوو المتوفى بشغب عنجرة يربطون “التهدئة” بتحديد المتسبب بوفاته شاهد بالصور .. انقلاب مركبة على طريق اوتوستراد عمان - الزرقاء شاهد بالتفاصيل .. القرارات الصادرة عن مجلس التعليم العالي عجلون ... تعطيل دوام عدد من المؤسسات على خلفية اعمال الشغب الغذاء والدواء تحذر من منتج غير مجاز للتداول في الأسواق الأردنية بالصور ... بيان من الأمن العام حول أحداث الشغب في عجلون وفاة وثلاث إصابات في أحداث شغب في عنجرة توضيح .. صورة الملكة والأميرتين سلمى وايمان في عمان وليس في النمسا الطراونة عن زيارته إلى العراق: لمسنا رغبة حقيقية لتفعيل الحدود بين البلدين وتذليل الصعاب جودة يؤيد وجود أحزاب برامجية ليست "اتهامية" أو " انعزالية وأجندات"
عاجل

مسؤول أممي: تهديد عصابة داعش ما يزال قائما في سوريا والعراق

الوقائع الإخبارية: حذر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمـكتب مكافحة الإرهاب، فلاديمير فورونكوف، من أن عصابة داعش الإرهابية، لا تزال تشكل تهديداً باعتبارها عصابة عالمياً بقيادة مركزية، على الرغم من تحولها إلى سرية حتى في سوريا والعراق.
واستمع أعضاء مجلس الأمن الدولي اليوم الإثنين، إلى إحاطة من فورونكوف حول التقرير الثامن للأمين العام عن الخطر الذي تشكله العصابة الارهابية في العراق والشام للأمن والسلام الدوليين، في أجزاء كبيرة من العالم، "بما فيها الشرق الأوسط وأفريقيا، خاصة في شمال وغرب وشرق القارة، وفي أوروبا، وفي وسط وجنوب آسيا وجنوبها الشرقي".
ونقل موقع أخبار الأمم المتحدة عن فورنكوف قوله أمام المجلس، إن العصابة التي تتمركز ثقلها في العراق وسوريا حيث ما زال تحت إمرته ما يتراوح بين 14 ألفا و18 ألف مقاتل، بما في ذلك ثلاثة الاف من المقاتلين الإرهابيين الأجانب، يستمر في تحولها لشبكة متخفية، تشتغل على المستوى المحلي، وتنظم نفسها على مستوى المحافظات، بهدف زعزعة أي نوع من الاستقرار على الأرض.
وأشار فورونكوف إلى أنه رغم الطبيعة المتخفية لعمل العصابة محلياً إلا أن قياداتها المركزية ما زالت تحتفظ بالقدرة على التأثير وبالرغبة في "شن هجمات عالمية النطاق، ولذلك فهي ما زالت تلعب دوراً رئيسياً في دعم أهداف المجموعة" حسب كلمته أمام مجلس الأمن.
كما أكد فورونكوف أن عصابة داعش الإرهابية ما تزال قادرة على مواصلة تمويل عملياتها، عبر الوصول لاحتياطات مالية، ومن الاستثمار في أعمال تجارية مشروعة، تتراوح ما بين 50 مليوناً و300 مليون يورو."، وذلك رغم خسارتها في الفترة الماضية لبعض الأراضي الأمر الذي أفقده بعضا من مصادر التمويل.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.