شريط الأخبار
مندوبا عن الملك...الرزاز يفتتح فعاليات "مهرجان جرش 34" مجلس العاصمة : مشاريع ورقية.. والحكومة غير جادة بملف اللامركزية خبراء: هناك تحديات سيواجهها الأردن بعد عقد ورشة البحرين الرواشدة: حصلنا على تعويض مصري بسبب انقطاع الغاز وزير العدل: تخفيض عمولات البنوك على حوالات ال"IBAN" بالوثائق...الحكومة تفرض ضريبة جديدة على الشماغ تعرض صفحة النائب صالح العرموطي على منصة 'فيس بوك' للاختراق والقرصنة حماد:التوجيهات الملكية للحكومة تركز باستمرار على ضرورة التوسع في مد جسور التعاون الفعال مع العراق الجيش يعلن عن وقف الاستخدام للذكور والإناث ووقف إلغاء التسريح تبرئة شاب من جناية الاغتصاب وهتك العرض في اربد تأثير جزئي على ضخ المياه لعدد من مناطق في عمان والزرقاء المجالي: مجلس الكرك يلوح بالاستقالة احتجاجا على تخفيض موازنة المحافظة السفارة الامريكية في عمان : فخورين بالطالبة " أسيل الرواشدة " نقابة المحامين تقرر عدم الالتزام بتطبيق نظام الفوترة الزراعة: انتاجنا من الجميد 350 طن وحاجتنا 3000 طن سنوياً شاهد بالفيديو ... ضبط سائق متهور بنفق عبدون بالاسماء ...احالة عدد من ضباط دائرة الجمارك الى التقاعد بالصور .. القبض على خمسة اشخاص من المطلوبين الخطرين في عمان والكرك نقابة الممرضين : نتجه للتصعيد و وقف عمل الكوادر الجيطان: تأجيل أعلان نتائج دراسة كلف صناعة الالبان للاسبوع المقبل
عاجل

مستشفى الكرك: علاج مفقود لأمراض عديدة

الوقائع الإخبارية: رغم مشاريع التوسعة التي شهدها مستشفى الكرك الحكومي في السنوات الاخيرة، الا ان المستشفى بقي يشهد نقصا في عيادات لأمراض مهمة وخطيرة حتى الآن، وهو ما يؤكده مدير صحة الكرك الدكتور جمال البشابشة، الذي أكد ان المستشفى الذي يخدم جميع مناطق المحافظة يفتقر إلى عيادات خاصة بجراحة الاعصاب والدماغ والامراض الصدرية والاوعية الدموية.
واشار البشابشة خلال زيارة رئيس واعضاء لجنة الصحة والبيئة والسكان بمجلس الاعيان امس لمحافظة الكرك، لبحث واقع الخدمات الصحية والبيئة المقدمة للمواطنين فى محافظة الكرك، وسبل الارتقاء بها وتجاوز العقبات والمشاكل، إلى ان المحافظة يوجد بها 62 مركزا صحيا منها شامل وأولي وفرعي، اضافة إلى مستشفى الكرك الحكومي، والذي يضم 250 سريرا بعد اجراء التوسعة الجديدة، ويعمل فيه الف موظف بين طبيب وممرض وادارى، بالاضافة إلى مستشفى غور الصافي الحكومي الذى يخدم ابناء الاغوار الجنوبية.
من جهته اشار مدير مستشفى الامير علي بن الحسين العسكري بالكرك العميد منير عربيات إلى حجم الاعباء التى يضطلع بها المستشفى بتقديم الخدمات الطبية لأبناء المحافظة، لافتا إلى أن المستشفى استقبل العام الماضى اكثر من 650 الف مراجع من مختلف مناطق المحافظة.
وقال رئيس اللجنة الدكتور يوسف القسوس ان اللجنة حريصة على زيارة المحافظات للوقوف على الواقع الصحي والتحديات، التى تواجهه والاستماع من اصحاب العلاقة مباشرة من اجل نقل صورة كاملة للحكومة والجهات المعنية لحلها.
وبين ان الهدف الاساسي للجميع سواء في مجلس الاعيان او الحكومة هو تقديم افضل سبل الخدمات والرعاية الصحية لكافة المواطنين .لافتا إلى ان مستشفى الكرك الحكومي ومن خلال جامعة مؤتة يمكن ان يتم اعتماد ليكون مركزا تدريبيا يمنح شهادة الماجستير، اضافة إلى دورة الطبي والتعليمي مع كلية طب مؤتة لافتا إلى ان هناك نقصا بشكل عام بالكوادر البشرية سواء بالاطباء او التمريض او المهن المساعدة .
واستعرض محافظ الكرك بالوكالة هاني الشورة واقع محافظة الكرك الجغرافي والسكاني وتوزيع المراكز الصحية والمستشفيات بها . في حين اشار رئيس مجلس المحافظة صايل المجالي إلى ان محافظة الكرك بحاجة إلى وضع خطة استراتيجة شاملة لاعادة النظر بتوزيع المراكز الصحية وتكثيف اختصاصاتها نظرا للانتشار العشوائي وغياب الخدمات والرعاية الصحية وافتقار عدد منها إلى الكوادر الطبية والاجهزة.
ولفت إلى اهمية ايجاد مركز صحي متقدم بمنطقة القطرانة الواقعة على الطريق الصحراوي بسبب خطورة الطريق وكثرة الحوادث. وتضمنت الزيارة جولة في مرافق مركز صحي الربة بلواء القصر شمالي المحافظة ومستشفى الكرك الحكومي، للوقوف على واقع الخدمات المقدمة للمواطنين والتعرف على احتياجات كل منهما.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.