شريط الأخبار
مياه اليرموك : المياه العادمة في باب عمان ناتج عن حفر اماصاصية مندوبا عن الملك...الرزاز يفتتح فعاليات "مهرجان جرش 34" مجلس العاصمة : مشاريع ورقية.. والحكومة غير جادة بملف اللامركزية خبراء: هناك تحديات سيواجهها الأردن بعد عقد ورشة البحرين الرواشدة: حصلنا على تعويض مصري بسبب انقطاع الغاز وزير العدل: تخفيض عمولات البنوك على حوالات ال"IBAN" بالوثائق...الحكومة تفرض ضريبة جديدة على الشماغ تعرض صفحة النائب صالح العرموطي على منصة 'فيس بوك' للاختراق والقرصنة حماد:التوجيهات الملكية للحكومة تركز باستمرار على ضرورة التوسع في مد جسور التعاون الفعال مع العراق الجيش يعلن عن وقف الاستخدام للذكور والإناث ووقف إلغاء التسريح تبرئة شاب من جناية الاغتصاب وهتك العرض في اربد تأثير جزئي على ضخ المياه لعدد من مناطق في عمان والزرقاء المجالي: مجلس الكرك يلوح بالاستقالة احتجاجا على تخفيض موازنة المحافظة السفارة الامريكية في عمان : فخورين بالطالبة " أسيل الرواشدة " نقابة المحامين تقرر عدم الالتزام بتطبيق نظام الفوترة الزراعة: انتاجنا من الجميد 350 طن وحاجتنا 3000 طن سنوياً شاهد بالفيديو ... ضبط سائق متهور بنفق عبدون بالاسماء ...احالة عدد من ضباط دائرة الجمارك الى التقاعد بالصور .. القبض على خمسة اشخاص من المطلوبين الخطرين في عمان والكرك نقابة الممرضين : نتجه للتصعيد و وقف عمل الكوادر
عاجل

مستو: رخصة مطار العقبة لم تجدد لأنه لم يستوف جميع الشروط

الوقائع الاخبارية : أكد رئيس مجلس مفوضي هيئة الطيران المدني هيثم مستو أن مطار الملك الحسين الدولي في العقبة غير مرخص نظرا لأنه لم يستوف كامل شروط ومتطلبات الترخيص حتى الآن.

وقال مستو إن عدم تجديد الترخيص لا يعني إيقاف تشغيل المطار، مؤكدا أن هيئة الطيران المدني سمحت للمشغل بتشغيل المطار غير أن عدم تجديد الترخيص يعود لمتطلبات الهيئة باستيفاء جميع الشروط والمتطلبات الفنية.

وأوضح أن المطار استوفى جزءا من الشروط ولم يستوف أخرى.

وبين مستو أن هيئة الطيران المدني هي جهة إشرافية ورقابية حيث أن منح ترخيص مطار الملك حسين الدولي في العقبة يتطلب الإيفاء بالمتطلبات الفنية اللازمة، موضحا أن الشركة المشغلة لبت بعض الشروط المطلوبة لإجراءات الترخيص وتعمل على استكمال متطلبات فنية أخرى.

وشدد مستو أن عدم منح الترخيص لا يعني إيقاف التشغيل، مبينا أن المطار يعمل بشكله الاعتيادي، ولا يوجد أية أمور تعيق سير عمله.

من جهته، نفى مدير عام شركة تطوير العقبة ناصر المجالي أن يكون المطار غير مرخص، وقال: المطار يرخص سنويا.

في السياق، رجح مصدر مطلع أن تمنح هيئة الطيران مطار العقبة تفويضا بالتشغيل بناء على طلب رئيس الهيئة، وأكد المصدر أن اجتماعا عقد لهذه الغاية أمس.

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه إن المطار ضمن مسؤولية شركة مطارات العقبة وانتهى ترخيصه في نهاية شهر كانون الثاني ولم ترخصه هيئة تنظيم الطيران المدني لأنه لم يلبّ المتطلبات الرئيسية.

وأوضح المصدر أن الدائرة المعنية بسلامة المقاييس والمطارات بهيئة الطيران المدني رفضت منح المطار ترخيصا منذ ذلك الوقت لأنه لم يكن ينسجم مع المعايير المطلوبة وهو ما يخالف تعليمات النقل الجوي في الأردن.



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.