مستو: رخصة مطار العقبة لم تجدد لأنه لم يستوف جميع الشروط
شريط الأخبار
وفاة شخص وإصابة آخر اثر حادث تدهور في محافظة المفرق تواجد أمني كثيف في وادي الغفر بإربد .. والأمن يوضح "الشباب" : إحالة 18 موظفاً أغلبهم من فئة المديرين إلى التقاعد زيادة العمر التشغيلي لمركبات "تطبيقات النقل" الى 7 سنوات البحث الجنائي يحذر من روابط مجهولة تخترق تطبيق الواتس اب . كناكرية : اجراءات رادعة بحق كل من ساهم وساعد في عمليات التهرب الضريبي والجمركي والدة "الحجايا" للنواصرة :"بردتم ناري وحققتم حلم أبو علي" أحكام بالحبس على مُشتكى عليهم بإطلاق عيارات نارية وإقلاق الراحة العامة رسائل تحذيرية للمواطنين من حالة عدم الاستقرار الجوي بالوثيقة ....كناكرية و" كروز الدخان " في جمرك مطار الملكة علياء ثورة لبنان تتسبب بطلاق زوجين اردنيين .. إليكم التفاصيل ! الطراونة: 15 ألف قضية مخدرات منذ بداية العام الحالي الخارجية تتابع حادثة وفاة الاردني محمد عادل ابو محمود في تركيا كناكرية لصندوق النقد: لن نقبل بتنفيذ أي مقترحات لا تتوافق مع المصالح الوطنية غنيمات: مقابلات المرشحين لـ بترا والتلفزيون الخميس وهيئة الاعلام الاسبوع المقبل الملك: لم يعد هناك مجال للتأخير أو التباطؤ في اتخاذ قرارات جريئة الحموري: تمديد الإعفاءات الضريبية والجمركية لوسائط النقل السياحي لعام آخر 16 اصابة بتصادم حافلة وقلاب بمنطقة الزارا في البحر الميت 12 عاما لقاتل ابنة شقيقه بسبب حملها بصورة غير شرعية قبل زواجها بالاسماء...وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات
عاجل

مستو: رخصة مطار العقبة لم تجدد لأنه لم يستوف جميع الشروط

الوقائع الاخبارية : أكد رئيس مجلس مفوضي هيئة الطيران المدني هيثم مستو أن مطار الملك الحسين الدولي في العقبة غير مرخص نظرا لأنه لم يستوف كامل شروط ومتطلبات الترخيص حتى الآن.

وقال مستو إن عدم تجديد الترخيص لا يعني إيقاف تشغيل المطار، مؤكدا أن هيئة الطيران المدني سمحت للمشغل بتشغيل المطار غير أن عدم تجديد الترخيص يعود لمتطلبات الهيئة باستيفاء جميع الشروط والمتطلبات الفنية.

وأوضح أن المطار استوفى جزءا من الشروط ولم يستوف أخرى.

وبين مستو أن هيئة الطيران المدني هي جهة إشرافية ورقابية حيث أن منح ترخيص مطار الملك حسين الدولي في العقبة يتطلب الإيفاء بالمتطلبات الفنية اللازمة، موضحا أن الشركة المشغلة لبت بعض الشروط المطلوبة لإجراءات الترخيص وتعمل على استكمال متطلبات فنية أخرى.

وشدد مستو أن عدم منح الترخيص لا يعني إيقاف التشغيل، مبينا أن المطار يعمل بشكله الاعتيادي، ولا يوجد أية أمور تعيق سير عمله.

من جهته، نفى مدير عام شركة تطوير العقبة ناصر المجالي أن يكون المطار غير مرخص، وقال: المطار يرخص سنويا.

في السياق، رجح مصدر مطلع أن تمنح هيئة الطيران مطار العقبة تفويضا بالتشغيل بناء على طلب رئيس الهيئة، وأكد المصدر أن اجتماعا عقد لهذه الغاية أمس.

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه إن المطار ضمن مسؤولية شركة مطارات العقبة وانتهى ترخيصه في نهاية شهر كانون الثاني ولم ترخصه هيئة تنظيم الطيران المدني لأنه لم يلبّ المتطلبات الرئيسية.

وأوضح المصدر أن الدائرة المعنية بسلامة المقاييس والمطارات بهيئة الطيران المدني رفضت منح المطار ترخيصا منذ ذلك الوقت لأنه لم يكن ينسجم مع المعايير المطلوبة وهو ما يخالف تعليمات النقل الجوي في الأردن.



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.