شريط الأخبار
رصاصة مجهولة المصدر تقتل شابا في الكرك خبيرة جزائرية تدعو الأردن للقضاء على الفساد والمحسوبية قتلى بضربة إسرائيلية على مواقع عسكرية بمحافظة حلب في سوريا اعتداء " رئيس بلدية " على طبيب في مستشفى الزرقاء الحكومي بالصور... ضبط مصنع دخان غير مرخص لأحد المتنفذين في عمان ..والنائب الطراونة يعلق !! خشية على حياته !! نجل حاكم الفجيرة " الشيخ راشد الشرقي " يلجأ إلى قطر تعرض قوة أمنية لإطلاق نار أثناء القبض على احد المطلوبين في الأغوار الشمالية شاهد بالصور .. نفوق 20 راس غنم بحادث سير في اربد بالصور .. سائق يفقد السيطرة على سيارته ويتسبب بحوادث بعمان "الحداثة" النيابية تحسم موقفها من التصويت بعد لقائها الرزاز الإثنين وفاة شاب عشريني بعيار ناري خاطئ في الكرك وزيـر الماليـة: زيـارة «النقـد الدولـي» لا تتعلق بمراجعته الدورية العمري: الحكومة ستعيد النظر بنظام الأبنية في مناطق أمانة عمان والبلديات رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الحمارنة: بدنا نقوّي الرزاز ونركبله «نفّاث» لماذا لم يوضح النائب قيس زيادين للرأي العام موقف الحكومة من عدم منع فعالية لمؤسسات المجتمع المدني؟! العبوس : ترخيص كليات الطب الخاصة خطر على مستوى الطب في الاردن اللوزي : أبواب الهيئة مفتوحة للجميع.. وثلاثة شركات راجعتنا فقط النائب خوري : سلوك وزير الشباب الْيَوْمَ اثبت أن ليس كل جسم سليم يملك عقل سليم بالصور...محافظ اربد يقرر توقيف معتدين على مركبات وربطهم بكفالات بقيمة 200 الف دينار فرنسا تتوج ببطولة كأس العالم على حساب كرواتيا برباعية مقابل هدفين
عاجل

مشاركة لفرقة التخت الشرقي الكويتية في مهرجان جرش

الوقائع الإخبارية : للأغنية الكويتية حضورها الواضح وبصمتها التي لا تمحى في تاريخ الأغنية العربية، وهي أغنية تستند إلى مقوّمات شعب لديه أصالته ويمتلك جذوراً عريقةً في تراثه الفلكلوري الأصيل، سواءً على مستوى الكلمة المغنّاة أو على صعيد الأسماء القويّة التي صدّرتها الكويت للوطن العربي والعالم، وعلى مستوى اللحن الواثق الممتد الذي لم ينشأ من فراغ.
مشاركة الكويت هذه السنة في مهرجان جرش الثالث والثلاثين للثقافة والفنون هي مشاركة طربيّة، تصدح فيها فرقة التخت الشرقي، التي تمتاز بانتخابها أجود ما عرفته الذّائقة في الأغنية العربيّة، ليتم تقديمها للجمهور في آلات شرقية اعتادتها الأذن الطربيّة للجمهور الذي يعوّل على مثل هذه الفرق العربية تقديم منتج غنائي موسيقي لكبار الفنانين الكويتيين والعرب الذين ما تزال فئة كبيرة من جيل الرواد تستمع لأغانيهم التي لن تموت، وذلك لأنّها نشات قويّةً وتلائم كلّ الأجيال.
وسنكون يوم الاثنين 23/7 على خشبة المسرح الشمالي مع انتظام موسيقي وغنائي وفق ترتيب أصيل يتفاعل معه الباحثون عن الطرب مع هذه الفرقة الكويتيّة التي ستستعرض قدراتها ومهاراتها الفنيّة وفهمها للمقامات والتنقلات المحسوبة بينها، لتقوم الآلات الشرقيّة بدور فاعل في إظهار الروح الشرقية والإحساس الشفيف الذي مرّت به الأغنية العربيّة من قبل.
فرقة التخت الشرقي الكويتي تأسست عام ٢٠١٠، و تتكون من عدة عازفين وفنانين يُعدّون من أمهر وأبرز الفنانين في دولة الكويت، وتتميز الفرقه بتقديم جميع الفنون الكويتية الشعبيه والتراثيه وكذلك الفنون المعاصرة.
الخبرة العملية للفرقة تتمثل بمشاركاتها الفنية والموسيقية مع عدة فنانين في داخل الكويت وخارجها مثل: صالح الحريبي، عبدالكريم عبدالقادر، عبدالرب إدريس، عبدالله الرويشد ، نوال، محمد المسباح، نبيل شعيل، راشد الماجد، محمد عبده، عبدالمجيد عبدالله ، عبادي الجوهر، والكثير من النجوم والفنانين الكبار والشباب .

وقد كان لـ"التخت الشرقي" مشاركات عديدة في تمثيل دولة الكويت في الخارج عن طريق الإعلام الخارجي ووزارة الخارجية والمجلس الوطني للثقافة والفنون و الآداب بالكويت.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.