شريط الأخبار
الهميسات يطالب بتحويل المسؤولين عن "حادثة الحفرة الامتصاصية" الى الإدعاء العام مصدر امني يوضح حقيقة إشراك الشرطة النسائية بدوريات النجدة بالصور .. وفاتان وإصابة اثنين اخرين اثر حادث تدهور بمنطقة شفا بدران في عمان الأمن يفتح تحقيقاً بحادثة وفاة شخصين في "حفرة امتصاصية" جنوب عمّان كناكريه: الهدف خفض الدين العام لأقل من 95% من الناتج المحلي الإجمالي الحكومة تقر نظام معدل لنظام الأبنية وتوسيع المشمولين بقرار الاعفاءات من الغرامات العمل الاسلامي يصدر تصريحا حول انتصار المقاومة في غزة شاهد بالأسمـــاء .... مدعوون لامتحان الكفاية في اللغة العربية شاهد بالفيديو .. لحظة سقوط طفلة في حفرة امتصاصية جنوب عمان محافظ اربد : غرفة عمليات لمواجهة الظروف الجوية السائدة أمن الدولة : الحكم على متهم بحيازة مواد مخدرة بالأشغال المؤقتة 11 عاماً الرزاز: الحكومة ستعلن خلال الأسابيع القليلة القادمة عن إعادة خدمة العلم الملك وولي العهد يتلقيان برقيات من كبار المسؤولين بذكرى ميلاد المغفور له الملك الحسين الداوود : مخالفات جديدة إلى «الفساد» والادعاء العام والقضاء راتب الثالث والرابع والخامس عشر لمنتسبي الامن والدرك والدفاع المدني والجيش العربي عطلة رسمية الثلاثاء المقبل بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف الحكومة تتشاور مع الاعيان حول أولوياتها للمرحلة المقبلة. الأميرة بسمة عن الملك الحسين: لن ننساك لهذا السبب تم تمديد حبس المتهمين بحادثة البحر الميت الأمير علي ينشر رسالة من شقيقته هيا توصيه فيها بالجنوب
عاجل

مشاركة لفرقة التخت الشرقي الكويتية في مهرجان جرش

الوقائع الإخبارية : للأغنية الكويتية حضورها الواضح وبصمتها التي لا تمحى في تاريخ الأغنية العربية، وهي أغنية تستند إلى مقوّمات شعب لديه أصالته ويمتلك جذوراً عريقةً في تراثه الفلكلوري الأصيل، سواءً على مستوى الكلمة المغنّاة أو على صعيد الأسماء القويّة التي صدّرتها الكويت للوطن العربي والعالم، وعلى مستوى اللحن الواثق الممتد الذي لم ينشأ من فراغ.
مشاركة الكويت هذه السنة في مهرجان جرش الثالث والثلاثين للثقافة والفنون هي مشاركة طربيّة، تصدح فيها فرقة التخت الشرقي، التي تمتاز بانتخابها أجود ما عرفته الذّائقة في الأغنية العربيّة، ليتم تقديمها للجمهور في آلات شرقية اعتادتها الأذن الطربيّة للجمهور الذي يعوّل على مثل هذه الفرق العربية تقديم منتج غنائي موسيقي لكبار الفنانين الكويتيين والعرب الذين ما تزال فئة كبيرة من جيل الرواد تستمع لأغانيهم التي لن تموت، وذلك لأنّها نشات قويّةً وتلائم كلّ الأجيال.
وسنكون يوم الاثنين 23/7 على خشبة المسرح الشمالي مع انتظام موسيقي وغنائي وفق ترتيب أصيل يتفاعل معه الباحثون عن الطرب مع هذه الفرقة الكويتيّة التي ستستعرض قدراتها ومهاراتها الفنيّة وفهمها للمقامات والتنقلات المحسوبة بينها، لتقوم الآلات الشرقيّة بدور فاعل في إظهار الروح الشرقية والإحساس الشفيف الذي مرّت به الأغنية العربيّة من قبل.
فرقة التخت الشرقي الكويتي تأسست عام ٢٠١٠، و تتكون من عدة عازفين وفنانين يُعدّون من أمهر وأبرز الفنانين في دولة الكويت، وتتميز الفرقه بتقديم جميع الفنون الكويتية الشعبيه والتراثيه وكذلك الفنون المعاصرة.
الخبرة العملية للفرقة تتمثل بمشاركاتها الفنية والموسيقية مع عدة فنانين في داخل الكويت وخارجها مثل: صالح الحريبي، عبدالكريم عبدالقادر، عبدالرب إدريس، عبدالله الرويشد ، نوال، محمد المسباح، نبيل شعيل، راشد الماجد، محمد عبده، عبدالمجيد عبدالله ، عبادي الجوهر، والكثير من النجوم والفنانين الكبار والشباب .

وقد كان لـ"التخت الشرقي" مشاركات عديدة في تمثيل دولة الكويت في الخارج عن طريق الإعلام الخارجي ووزارة الخارجية والمجلس الوطني للثقافة والفنون و الآداب بالكويت.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.