شريط الأخبار
فكرة قابلة للتطبيق ؟! تحويل دينار " دعم التلفزيون الأردني" إلى دينار " دعم مرضى السرطان" إدارة الوحدات تقبل استقالة جمال محمود وتعين جهازا فنيا مؤقتا القبض على عدد من مروجي المخدرات بمداهمات أمنية في مخيم اربد موظفو دائرة قاضي القضاة يبدأون اضرابا مفتوحا عن العمل و يحذرون من اي تدخل التربية : ننتظر موافقة مجلس الوزارء لتعيين مزيد من المعلمين الهواملة : صندوق النقد يسعى لاجبار الاردنيين على قبول انهاء القضية الفلسطينية أردني مرتديا نقاب يسطو على أحد فروع بنك الخليج في الكويت الرزاز يسمح بفعالية سياسية شبابية بعد منعها ويقول "حقكم علينا" المتابعون يتبارون في نقد بث مباراة الفيصلي والسلط .. والعدوان يعتذر "الإصلاح النيابية": ندعو الحكومة لسحب مشروع قانون الضريبة شاهد بالصور .. رئيس الوزراء يقدم واجب العزاء في ديوان الخصاونه شاهد بالاسماء .. الأردنية تعلن الدفعة الأولى من طلبة الموازي بالصور .. إصابة خمسة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة المفرق وزير التعليم العالي: الإثنين موعد بدء استقبال الطلبات إعلان أسماء طلبة (فئة إساءة الاختيار) في القبول الموحد مساء الأحد بيان شديد اللهجة صادر عن موظفي دائرة قاضي القضاة والمحاكم الشرعية بالتفاصيل .. إنقاذ حياة توأم في مستشفى غور الصافي بعد وصول الأم متوفية وفاة شخص اثر صعقة كهربائية في الزرقاء توضيحات مهمة من التعليم العالي عن القوائم التي ستتضمنها قائمة القبول الموحد غدا النقابات ترسل (28) نقطة للحكومة حول الضريبة
عاجل

مشاركة لفرقة التخت الشرقي الكويتية في مهرجان جرش

الوقائع الإخبارية : للأغنية الكويتية حضورها الواضح وبصمتها التي لا تمحى في تاريخ الأغنية العربية، وهي أغنية تستند إلى مقوّمات شعب لديه أصالته ويمتلك جذوراً عريقةً في تراثه الفلكلوري الأصيل، سواءً على مستوى الكلمة المغنّاة أو على صعيد الأسماء القويّة التي صدّرتها الكويت للوطن العربي والعالم، وعلى مستوى اللحن الواثق الممتد الذي لم ينشأ من فراغ.
مشاركة الكويت هذه السنة في مهرجان جرش الثالث والثلاثين للثقافة والفنون هي مشاركة طربيّة، تصدح فيها فرقة التخت الشرقي، التي تمتاز بانتخابها أجود ما عرفته الذّائقة في الأغنية العربيّة، ليتم تقديمها للجمهور في آلات شرقية اعتادتها الأذن الطربيّة للجمهور الذي يعوّل على مثل هذه الفرق العربية تقديم منتج غنائي موسيقي لكبار الفنانين الكويتيين والعرب الذين ما تزال فئة كبيرة من جيل الرواد تستمع لأغانيهم التي لن تموت، وذلك لأنّها نشات قويّةً وتلائم كلّ الأجيال.
وسنكون يوم الاثنين 23/7 على خشبة المسرح الشمالي مع انتظام موسيقي وغنائي وفق ترتيب أصيل يتفاعل معه الباحثون عن الطرب مع هذه الفرقة الكويتيّة التي ستستعرض قدراتها ومهاراتها الفنيّة وفهمها للمقامات والتنقلات المحسوبة بينها، لتقوم الآلات الشرقيّة بدور فاعل في إظهار الروح الشرقية والإحساس الشفيف الذي مرّت به الأغنية العربيّة من قبل.
فرقة التخت الشرقي الكويتي تأسست عام ٢٠١٠، و تتكون من عدة عازفين وفنانين يُعدّون من أمهر وأبرز الفنانين في دولة الكويت، وتتميز الفرقه بتقديم جميع الفنون الكويتية الشعبيه والتراثيه وكذلك الفنون المعاصرة.
الخبرة العملية للفرقة تتمثل بمشاركاتها الفنية والموسيقية مع عدة فنانين في داخل الكويت وخارجها مثل: صالح الحريبي، عبدالكريم عبدالقادر، عبدالرب إدريس، عبدالله الرويشد ، نوال، محمد المسباح، نبيل شعيل، راشد الماجد، محمد عبده، عبدالمجيد عبدالله ، عبادي الجوهر، والكثير من النجوم والفنانين الكبار والشباب .

وقد كان لـ"التخت الشرقي" مشاركات عديدة في تمثيل دولة الكويت في الخارج عن طريق الإعلام الخارجي ووزارة الخارجية والمجلس الوطني للثقافة والفنون و الآداب بالكويت.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.