شريط الأخبار
 

مشروع جر مياه وادي العرب في مراحله النهائية

الوقائع الاخبارية : اطلع أمين عام وزارة المياه المهندس علي صبح، على المراحل النهائية لتشغيل مشروع وادي العرب 2، وذلك بحضور مدير عام شركة مياه اليرموك منتصر المومني والمساعد لشؤون المختبرات والنوعية احمد عليمات ومدير المشروع بشار بطاينة مساعد الأمين العام للمشاريع الاستراتيجية وعدد من مسؤولي التشغيل في الشركة المشغلة للمشروع.

واستمع من المعنيين عن خطة التشغيل والمتضمنة إعادة توزيع كميات المياه على كلا من محافظة اربد وعجلون وجرش وبكمية أولية تبلغ ١٢٥٠ متر مكعب في الساعة وصولا إلى خزان زبدا في اربد وإعادة تحويل جزء من كميات المياه إلى عجلون وجرش.

من ناحيته أكد مدير عام شركة مياه اليرموك على جاهزية أنظمة المياه والكوادر على استقبال كميات المياه الإضافية.

وأوضح المساعد للمختبرات م. احمد عليمات ان عملية متابعة نتائج العينات المخبرية للمياه وبالتنسيق مع وزارة الصحة تسير بشكل مشدد ، والترتيبات النهائية لجاهزية مختبرات الشركة.

في حين شدد مساعد الامين العام للمشاريع الاستراتيجية- مدير المشروع بشار بطاينة على أهمية التزام كافة الأطراف بالتشغيل بالمهام والمسؤوليات المحددة وخاصة بتاهيل والكوادر المحلية ونقل المعرفة من قبل الشركة المشغلة التركية.

يشار إلى مشروع وادي العرب ٢ يتضمن معالجة ما يعادل ١٠ مليون متر مكعب سنويا من مياه قناة الملك عبدالله في المرحلة الأولى وضخ المياه عبر مضخات عدد ٣ الى خزان مياه زبدا في اربد بارتفاع ٧٠٠ متر من المصدر.