شريط الأخبار
وزير التربية عبر تويتر: مع إنتهاء إمتحانات الثانوية أتمنى للطلبة النجاح والتوفيق الخطوط الكويتية توضح أسباب هبوط طائرة تابعة لها اضطرارياً في الأردن وزير المياه ينفي ضبط أحد النواب بسرقة مياه الطراونة: لم اتلق أي تهديد حول قضية "مصنع الدخان" التربية تبين موعد اعلان نتائج التوجيهي (30) دينار مكافأة لكل مواطن يبلغ عن آليات تطرح الانقاض في مادبا الزوايدة مطالبا بعفو عام عن القضايا البسيطة: الشعب يغلي على ابنائه في السجون عبدالله العكايلة: لقد جنحت قاطرة الحكم.. وهذه شروطنا لمنح حكومة الرزاز الثقة الحواتمة: تعزيز الأجواء الرياضية الامنة وفق أرقى المعايير الدولية اصابة طفلين باقتحام مركبة لسوبر ماركت في عمّان حملة أمنية لضبط مخالفات تضليل المركبات النائب العتايقة: يهبطون على الكرسي بالمنجنيق صبيح المصري وزياد المناصير...وزيادة حصة مجموعة المصري في البنك العربي النائب الزغول: الأردن ابتلي بحكومات التكتيك والتسليك مراد من الدوحة: 1000 للأردنيين في قطر خلال شهرين اثنين...وهذه طرق التقديم بالصور...السعود : سأشارك في سفن كسر الحصار عن غزة ..وتهديد الصهاينة لن يخيفنا الطيطي يتسأل عن اجراءات الحكومة حول حيتان لقمة الوطن وحبة الدواء قموة للرزاز : عليكم فعلا لا قولا خدمة للشعب الأردني وليس خدمة للفاسدين الامن يوضح تفاصيل الحجز التحفظي على مركبات المواطنين غير المسددين لفواتير المياه بعد شكواه بعدم متابعة الخارجية لقضية سجين أردني في الكويت ..الصفدي يتدخل شخصياً !!
عاجل

مصدر : ترجيح رفع اجور النقل الاسبوع المقبل

الوقائع الإخبارية : أكد مصدر مسؤول في امانة عمان الكبرى ان اللجنة المشكلة من مندوبي وزارة الطاقة ووزارتي 'الصناعة والتجارة' و'النقل' وهيئة تنظيم قطاع النقل البري وامانة عمان انهت عملها بدراسة واقع اجور النقل في المملكة، مرجحا اعلان التعرفة الجديدة مطلع الاسبوع المقبل.

وتشمل التعرفة الجديدة رفع اجور حافلات النقل المتوسطة والكبيرة وسيارات التكسي والسرفيس العاملة على جميع الخطوط.

وأخذت التعرفة الجديدة لسيارات التكسي بعين الاعتبار زيادة أجر وقت الانتظار في حال الوقوف والازدحامات المرورية في الطريق، بحسب المصدر، مشيرا الى ان ذلك جاء بسبب رفض بعض سائقي التكسي المرور ببعض الطرق بسبب الازدحامات فيها.

وقال المصدر إن القرار الذي ستتخذه هيئة تنظيم قطاع النقل البري يجب أن يعكس النسبة التراكمية (ارتفاعا أو انخفاضا) لأسعار المحروقات، بحسب التوصيات المقدمة من قبل اللجنة المشتركة، حيث يجب ان تصل النسبة التراكمية إلى 20 % أو أكثر.

وبين انه في حال وصلت نسبة الارتفاع أو الانخفاض على أسعار المحروقات الى 20 %، بالإضافة الى المتغيرات التي تتعلق بمعدل التضخم والكلف التشغيلية سيتم عكسها على معادلة احتساب اجور النقل العام في المملكة.

وبين ان اجور النقل لا ترتبط فقط بأسعار المشتقات النفطية، فالمعادلة تتكون من عدة بنود هي المشتقات النفطية والكلف التشغيلية والاستهلاك ونسب التضخم.
________________________________________


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.