شريط الأخبار
شركة اتصالات مخالفة رفعت سعرها دون إعلان مسبق...و الهيئة توضح! ديوان التشريع والرأي يسلم (6) مركبات حكومية فائضة عن الحاجة متصرف الرصيفة يوعز بإخلاء مبنى سكني يتكون من نحو 16 شقة ايل للسقوط اعتداء على ممرض في مستشفى معان الحكومي إرادة ملكية بتسمية اللوزي سفيرا في قطر شاهد بالأسماء...ترفيعات وإحالات في الديوان الملكي شاهد بالاسماء .. مجلس الوزراء يحيل 1800 موظف إلى التقاعد شاهد بالصور .. الرزاز يزور "فوق السادة" في اربد جرش..اصحاب الصهاريج يعتصمون احتجاجا على منعهم تفريغ حمولاتهم في محطة المياه العادمة «الجمارك» تحبط تهريب 430 كرتونة أحذية امن الدولة تؤجل النظر بقضة "الدخان" للاسبوع المقبل جمعية مصنعي الالبان :حملة افتراء وتشويه بخصوص سعر كيلو اللبن بالاسماء .. تعيينات وإحالات الى التقاعد في الداخلية هيئة تنظيم الاتصالات تقر تعديل مؤشرات أداء مشغلي البريد الخاص بالمملكة بالاسماء ... اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين الرزاز من اربد: الحكومة في خدمة المواطن ديوان التشريع والرأي يسلم 6 مركبات حكومية فائضة عن الحاجة إدارة السير : ارتفاع نسبة وفيات الحوادث المرورية مقارنة بالعام الماضي بالصور .. القبض على 17 شخصا من المطلوبين ومروجي المواد المخدرة الطفيلة ... لدغة دبور تدخل شاب عشريني العناية الحثيثة
عاجل

"مصفاة البترول" توصي بتوزيع أرباح على المساهمين بنسبة 20 % من راس المال

الوقائع الاخبارية : حددت شركة مصفاة البترول الأردنيّة يوم 27 من شهر نيسان موعداً للاجتماع العادي للهيئة العامة لمساهمي الشركة، في حين أوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح على المساهمين بنسبة 20 بالمئة من رأس المال المدفوع أي بمبلغ 200 فلس للسهم الواحد خالص الضريبة المالك السهم المُسجل أصولا.

وقالت الشركة بحسب البيان الذي أصدرته اليوم، أن مجلس الإدارة وافق على البيانات الماليّة الموحدة للشركة وذلك عن السنة الماليّة المُنتهيّة 2018.

وأوصى مجلس الإدارة للهيئة العامة، باقتطاع ما نسبته 10 بالمئة من الأرباح السنويّة الصافيّة الخاصة بنشاط شركة تسويق المنتجات البتروليّة الأردنيّة لحساب الاحتياطيّ الإجباريّ، وسط الاستمرار بوقف اقتطاع ما نسبته 10 بالمئة كاحتياطي إجباري من الأرباح السنويّة الصافيّة لباقي أنشطة الشركة.

وأوصى مجلس الإدارة أيضا، بتخصيص 8.5 مليون دينار لحساب الاحتياطيّ الاختياريّ واستخدامه للأغراض التي يحددها مجلس الإدارة، بالإضافة لتخصيص 8.5 مليون دينار لحساب الاحتياطيّ الخاص لأغراض مشروع التوسعة الرابع.

الى ذلك، ارتفعت الأرباح الصافية- بعد خصم الضريبة- لشركة مصفاة البترول الأردنية بنسبة 11 بالمئة عن السنة المالية المنتهية 2018، لتبلغ 36.5 مليون دينار، مقارنة مع 32.9 مليون دينار لسنة 2017، بحسب البيانات الصادرة عن الشركة.

وبلغ ربح الشركة قبل خصم الضريبة 42.8 مليون دينار لعام 2018، في حين سجل صافي الإيرادات التشغيلية للعام الماضي 1.7 مليار دينار.

وسجلت حقوق مساهمي الشركة في الربح 36.4 مليون دينار للعام الماضي، بينما بلغ حقوق غير المسيطرين في الربح 167 ألف دينار.

واكد الرئيس التنفيذي لشركة مصفاة البترول الأردنية المهندس عبد الكريم العلاوين، ان الشركة تسير ضمن الخطة الاستراتيجية التي تعمل بموجبها، مُشددا على ان الشركة تطرح أفضل المنتجات في السوق المحلية من خلال أنشطتها المتنوعة.

وأشار المهندس العلاوين، الى ان الشركة تسير في تنفيذ الإجراءات المتعلقة بمشروع التوسعة الرابع، حيث تم انجاز مراحل هامة من خطوات تنفيذ المشروع.

وقدم شكره للأردنيين على ثقتهم الكبيرة في منتجات شركة مصفاة البترول الأردنية، واعدا ببذل كافة الجهود لبقاء اسم جوبترول عند ثقة المستهلك.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.