شريط الأخبار
الطراونة : وزير سابق يعمل محامياً يستخدم سلطة القوة في قضية تهريب ضريبي ضخمة الخدمة المدنية يستعد لاجراء المقابلات الشخصية المركزية لتعبئة شواغر 2019 مصدر ينفي حديثاً منسوباً لوزيري المالية والتخطيط حول نسبة الاستهلاك الأردن يسلم فلسطين دفعة ثانية من المصفحات العسكرية الخوالده: إنه ديوان "للمحاسبة"... وفي الكلمة مهابة وفاة طفل وإصابة والدته وأخيه اثر حادث تدهور في محافظة اربد بالصور....الملك يلتقي وفداً من مساعدي أعضاء الكونغرس الأمريكي الرزاز يحذر خلال لقائه وفدا من الكونجرس الأميركي من غياب الحل العادل للقضية الفلسطينية الرمثا .. شاب يحاول الانتحار بقطع عنقه بواسطة أداة حادة "الغذاء والدواء" تستجيب لشكوى مواطنين وتغلق مطعما في ماركا بالصور .. الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد شاهد بالاسماء .. تغييرات شاملة في " الأمانة" أبو البصل: صندوق الزكاة يدعم المشروعات الإنتاجية الصغيرة والمتوسطة تأكيد استكمال أسرى أردنيين في سجون الاحتلال لمحكوميتهم في الأردن بالفيديو.. إدارة السير تضبط سائقين قاما بارتكاب مخالفة التشحيط في الزرقاء واربد اهم القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي نقيب المدارس الخاصة : للمعلم الحق في تقديم شكوى ضد المخالفة الملك لمواطن من عجلون: صفقة القرن هي مؤامرة يخطط لها الأمريكان والجيران وزارة الصناعة تحذر الأردنيين من التخفيضات الزائفة وعدم الانسياق وراء الإعلانات ياقوت الطروانة تكشف: الملك رد عليّ بهدية اخرى
عاجل

مصلّ مسن يطرح مهاجم مسجد النرويج أرضا ويجرده من أسلحته

الوقائع الاخبارية : تمكن مسلم باكستاني يبلغ من العمر 65 عاما من إحباط هجوم على مسجد في النرويج، بعد أن تصدى بنجاح لمسلح مدجج بالسلاح اقتحم المسجد وبدأ إطلاق النار على المصلين بدافع الكراهية.

وقال الضابط الباكستاني السابق محمد رفيق إنه طرح المسلح أرضا بعد أن دخل مركز النور الإسلامي في العاصمة النرويجية أوسلو يوم السبت الماضي، قبل أن يهرع رجلان آخران كانا داخل المسجد لمساعدته في تحييد حركة المسلح بحسب الجزيرة نت.

وقال رفيق لرويترز عبر مترجم، "فجأة سمعت إطلاق نار من الخارج"، مضيفا أن رجلا دخل المبنى مسلحا ببنادق ومسدسات.

وأردف أن المسلح "بدأ في إطلاق النار نحو الرجلين الآخرين"، وتابع رفيق أنه أمسك بخناق المهاجم وطرحه أرضا وانتزع منه ما كان يحمله من أسلحة.

وقال المتحدث باسم المسجد وحيد أحمد لرويترز، إنه لم يكن في المسجد وقت الهجوم سوى ثلاثة أشخاص كانوا يساعدون في التحضير للاحتفال بعيد الأضحى.

وكان هذا المسجد قد عزز إجراءات الأمن في وقت سابق من العام الجاري، بعد المذبحة التي ارتكبها متطرف أبيض داخل مسجدين في نيوزيلندا وراح ضحيتها أكثر من خمسين مصليا.

وقال أحمد إن من بين تلك الإجراءات بابا أماميا لا يمكن فتحه إلا برقم سري، مضيفا أنه من غير الواضح ما إذا كانت تلك الإجراءات قد لعبت دورا في إحباط هذا الهجوم.

وقالت محامية المشتبه به، أوني فرايز -في مقابلة قصيرة أمس الاثنين- إنها لا تستطيع التعليق على القضية، لكنها أوضحت أن موكلها كان يعيش في أوسلو وأنه من مواليد 1997.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.