شريط الأخبار
 

مصير نسخة "أمم أوروبا 2020" مهدّد بفعل فيروس "كورونا"!

الوقائع الاخبارية :كشف نائب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا"، أوفا ميكيلي، أنّه لم يتّضح حتى الآن ما إذا كانت بطولة أمم أوروبا 2020 ستتأثر بتفشّي فيروس "كورونا" المستجدّ الذي يعصف بإيطاليا حالياً.

ونقلت شبكة "راي" الإيطالية الرسمية عن أوفا، وهو عضو في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي، قوله: "نحن في مرحلة الانتظار. نراقب الأوضاع في كل بلد. يتعين على كرة القدم أن تسير وفق ضوابط كل دولة، سيتم إغلاق المسار الرياضي إذا ازداد الوضع سوءاً".
وارتفع عدد الحالات في إيطاليا وهي البلد الأكثر تأثراً بالمرض في أوروبا إلى أكثر من 374 إصابة، فيما أصبح عدد الوفيات 12.

وتم إلغاء العديد من الأحداث الرياضية في إيطاليا من بينها مباريات في دوري الدرجة الأولى. وستقام ست مواجهات على الأقل من عشر مباريات مقررة مطلع الأسبوع المقبل في دوري الأضواء بدون جماهير.

ومن المقرر أن تستضيف روما، التي لم تتأثر حتى الآن بفيروس "كورونا"، 3 مباريات في دور المجموعات ومباراة في دور الثمانية في بطولة أوروبا 2020.

ومن المقرر أن تقام النسخة الـ16 لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم في الفترة بين 12 حزيران و12 تموز عام 2020، على ملاعب 12 مدينة في 12 دولة أوروبية لأول مرة في تاريخ المسابقة، احتفالا بالذكرى الـ60 لانطلاق البطولة، وبمشاركة 24 منتخباً، والمدن هي: أمستردام (الأراضي المنخفضة - هولندا سابقاً)، باكو (أذربيجان)، بلباو (إسبانيا)، بوخارست (رومانيا)، بودابست (المجر)، كوبنهاغن (الدنمارك)، دبلن (أيرلندا)، غلاسكو (اسكوتلندا)، لندن (إنكلترا)، ميونيخ (ألمانيا)، روما (إيطاليا) وبطرسبورغ (روسيا).