مطار الملكة علياء يستقبل أكثر من 6.5 مليون مسافر
شريط الأخبار
بالصور...اتلاف ٤ طن من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية في المفرق "الأمانة": أعمال الباص السريع في شارع الجامعة شارفت على الانتهاء مواطنون يتسائلون : اين الامطار !!... والأرصاد ترد : تحذيراتنا قائمة إربد .. تبرئة مدير أكاديمية تعليمية من هتك عرض سكرتيرته النائب صالح العرموطي في أكاديمية الملكة رانيا ضبط مطلوب بـ 28 مليون دينار اثناء محاولة دخوله المملكة الخارجية: العثور على المواطن الأردني عدي شبيب المفقود في تركيا الطراونة يدعو رؤساء البرلمانات الدولية للضغط تجاه رفض نقل سفاراتها للقدس بالصور...مجهولون يحطمون أول مطعم متنقل داخل حرم أمانة عمان وفاة الأردني"أيمن الصباغ" بحرائق كاليفورنيا طارق خوري: أتمنى أن يكون أحد أبنائي معتقلاً في سجون الاحتلال مثل بقية الأسرى الأردنيين بالاسماء...تشكيلات في دائرة الاحوال المدنية الخوالدة: ماذا يريدون؟ بالفيديو والصور...الملك: خطة للنهوض بالاقتصاد الوطني واولويتنا تأمين فرص عمل الفوسفات توضح حادثة انبعاث الامونيا بالمجمع الصناعي في العقبة إصابة شاب بطلق ناري في الوجه من قبل صاحب أحد المخابز في الحصن بالتفاصيل...العمل تصدر بيانا توضيحيا حول قرار المهن المغلقة وزارة الشباب تعتذر بعد أن نشرت استطلاع للرأي عن جودة التعليم المدرسي القبض على قاتل الطفلة نيبال بعد فراره من مركز احداث مادبا اتجاه جديد للقضاء الأردني في التعامل مع موضوع استرداد المتهمين العراقيين
عاجل

مطار الملكة علياء يستقبل أكثر من 6.5 مليون مسافر

الوقائع الإخبارية : استقبل مطار الملكة علياء الدولي خلال العام الحالي أكثر من 6 ملايين ونصف مليون مسافر، بنسبة زيادة بلغت 5ر5 بالمئة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، وفقاً للإحصائيات الصادرة عن مجموعة المطار الدولي.
وخلال الفترة ذاتها، سجلت حركة الطائرات ارتفاعاً نسبته 2 بالمئة لتصل إلى 088ر59 حركة، وانخفضت حركة الشحن الجوي بنسبة 7ر3 بالمئة لتصل إلى 520ر77 طناً.
وخلال شهر أيلول الماضي، استقبل المطار 804ر737 مسافرين، مسجلاً انخفاضاً نسبته 6 بالمئة مقارنة مع الشهر ذاته من العام الماضي.
كما تراجعت حركة الطائرات في أيلول بنسبة 9ر4 بالمئة لتصل إلى 723ر6 حركة، فيما انخفضت حركة الشحن الجوي بنسبة 6ر9 بالمئة لتبلغ 524ر8 طناً مقارنة مع شهر أيلول 2017.
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة المطار الدولي كيلد بنجر: كان من المتوقع حدوث انخفاض طفيف في عدد المسافرين وحركة الطائرات والشحن خلال شهر أيلول، خاصة مع نهاية عطلة عيد الأضحى وموسم الحج والعطلة الصيفية، ولكن مع اقتراب عطلة عيد الميلاد ونهاية العام، نتطلع إلى تحقيق نتائج واعدة مع عودة المغتربين إلى المملكة لقضاء بعض الوقت مع أسرهم وأصدقائهم، واستغلال البعض الآخر الفرصة للسفر إلى الخارج، ما يؤكد مرة أخرى مكانة المطار كبوابة رئيسة للأردن إلى العالم.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.