شريط الأخبار
كيف أنقذ "الإنذار المبكر" السياح من السيول في البتراء ؟ دعوة الاردن للمشاركة بصفة مراقب بمحادثات أستانا المقبلة رسميا .. لأول مرة منذ اعادة فتح حدود جابر وفد نيابي يزور دمشق الحباشنة :منذ البداية...موقفنا هو الرفض الكامل لمشروع قانون الضريبة الجائر تجار خضار يتهمون الحكومة بالتخبط ويحملونها مسؤولية ارتفاع أسعارها 14.5 طن فستق حلبي للاردنيين مصاب بأشد أنواع السموم...كيف دخلت المملكة؟! سلامة: لا انقطاع للمياه عن العاصمة خلال صيانة خط الديسي مصادر حكومية: إعادة خدمة العلم قيد الترتيب والنقاش الأرصاد الجوية : لاصحة للأنباء المتداولة حول تعرض المملكة لعاصفة ثلجية خلال الأيام القادمة تعديل وزاري ثانٍ بحكومة الرزاز قريبا .. وهذه تفاصيله موسى حجازين بعد إقرار النواب لـ"الضريبة": "تلولحي يا داليه" بالصور .. الرزاز يزور بيت عزاء الشهيد الرواحنة في مادبا زواتي: نأمل أن يحقق الأردن أهدافة في تقطير الصخر الزيتي فشل المفاوضات بين الأردن والسعودية بشأن ملف معتمري وحجاج الـ 48 الطراونة : صـرف دعـم الخبـز بعـد إقـرار الموازنـة عبد الله النسور: أنا لم "أورط" الأردن بالاتفاقات مع صندوق النقد الدولي بالتفاصيل ... زراعة مادبا تشطب 16 ألف رأس ماشية وهمية أوغلو: لا نرى إلا الملك عبدالله الثاني في معركة الدفاع عن القدس النائب العرموطي: قانون الضريبة يمنع تعدد الزوجات ويحدد النسل القبض على مروج لعملة مزورة في عجلون
عاجل

مطار الملكة علياء يستقبل أكثر من 6.5 مليون مسافر

الوقائع الإخبارية : استقبل مطار الملكة علياء الدولي خلال العام الحالي أكثر من 6 ملايين ونصف مليون مسافر، بنسبة زيادة بلغت 5ر5 بالمئة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، وفقاً للإحصائيات الصادرة عن مجموعة المطار الدولي.
وخلال الفترة ذاتها، سجلت حركة الطائرات ارتفاعاً نسبته 2 بالمئة لتصل إلى 088ر59 حركة، وانخفضت حركة الشحن الجوي بنسبة 7ر3 بالمئة لتصل إلى 520ر77 طناً.
وخلال شهر أيلول الماضي، استقبل المطار 804ر737 مسافرين، مسجلاً انخفاضاً نسبته 6 بالمئة مقارنة مع الشهر ذاته من العام الماضي.
كما تراجعت حركة الطائرات في أيلول بنسبة 9ر4 بالمئة لتصل إلى 723ر6 حركة، فيما انخفضت حركة الشحن الجوي بنسبة 6ر9 بالمئة لتبلغ 524ر8 طناً مقارنة مع شهر أيلول 2017.
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة المطار الدولي كيلد بنجر: كان من المتوقع حدوث انخفاض طفيف في عدد المسافرين وحركة الطائرات والشحن خلال شهر أيلول، خاصة مع نهاية عطلة عيد الأضحى وموسم الحج والعطلة الصيفية، ولكن مع اقتراب عطلة عيد الميلاد ونهاية العام، نتطلع إلى تحقيق نتائج واعدة مع عودة المغتربين إلى المملكة لقضاء بعض الوقت مع أسرهم وأصدقائهم، واستغلال البعض الآخر الفرصة للسفر إلى الخارج، ما يؤكد مرة أخرى مكانة المطار كبوابة رئيسة للأردن إلى العالم.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.