شريط الأخبار
وزير الاوقاف يوعز لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق شركات العمرة إسعاف رضيعة تحمل الجنسية السورية تناولت مادة الكاز في القويرة بعد انتهاء المنخفض القطبي...تعرف على حالة الطقس خلال الشهر الحالي! التلهوني: القوائم النهائية للمنح والقروض مطلع الشهر القادم لماذا شكر والد الأسير سليمان الخارجية الاردنية؟ طعن شخص بأداة حادة خلال مشاجرة جماعية في منطقة الشونه الشمالية بالفيديو ...الديوان الملكي ينشر ملخص نشاطات جلالة الملك عبدالله الثاني الرزاز والفريحات يعزيان بوفاة والدة وزير الصناعة والتجارة د.طارق الحموري لهذا السبب !! الوزير الزعبي عاتب على الحكومة وتحديداً صديقه وزير المالية كناكرية البنك الدولي يعين فاخوري بمنصب مستشار رفيع المستوى لحلول القطاع الخاص "الجيش" يحبط محاولة تهريب "699013" حبة من المخدرات المنتخب الوطني يلاقي فيتنام بالدور الثاني لكأس آسيا والد الطالب "أصيل الحطيبات " : من لا يشكر الناس لا يشكر الله ..شكراً لهؤلاء !! بالفيديو والصور...ولي العهد يعزي بالشيخ النجادات في القويرة الحياري: الطلب على أسطوانات الغاز المنزلي بلغ اليوم 149 الفا و289 اسطوانة بعد 12 عاما...الأسير الأردني علاء حماد يعود إلى أرض الوطن توقعات بارجاء جلسة "العفو العام" للإثنين المقبل الرواشدة: شبكة الكهرباء الوطنية تجاوزت المنخفض الجوي دون اعطال مدير الخدمات الطبية : إحترافية عالية لمرتباتنا في التعامل مع الظروف الجوية شاهد بالصور ... اخلاء منزل آيل للسقوط في منطقة برما بجرش
عاجل

مطار الملك حسين يستقبل 21 طائرة اسبوعيا

الوقائع الإخبارية : قال مفوض السياحة والشؤون الاقتصادية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية شرحبيل ماضي، ان مطار الملك الحسين الدولي سيستقبل 21 رحلة طيران اسبوعيا ما بين منتظم وعارض.

وبين في تصريح صحفي اليوم السبت، ان المطار وبعد انضمام (ايزي جت) و(الراين اير) الى الخطوط الجوية المنتظمة التي تطير من عواصم اوروبية الى العقبة سيستقبل 13 رحلة طيران منتظمة اسبوعيا بما فيها 3 رحلات للطيران التركي ورحلة للملكية الاردنية من العقبة الى عمان والعكس ورحلة للشركة النرويجية.

واشار الى ان مطار الملك الحسين الدولي يستقبل اسبوعيا 8 رحلات عارضة، مشيرا الى ان سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، قدمت دعما مقداره 5ر1 مليون دينار للوصول الى العقبة برحلات سياحية من وجهات عالمية مختلفة.

وتوقع ماضي بان تحمل طائرات (ايزي جت) خلال عام 2019 ما يزيد عن 20 الف سائح بواقع رحلتين اسبوعيا ولمدة 5 سنوات وفق الاتفاقية المبرمة بين الشركة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وهيئة تنشيط السياحة.

ولفت الى ان (ايزي جت) ستنقل سواحا من مختلف الجنسيات الاوروبية الى العقبة انطلاقا من العاصمة الالمانية برلين والعاصمة البريطانية لندن.

واكد ان هذه الرحلات المنتظمة لشركتي (ايزي جت) و(الراين اير) ستزيد عدد السياح الى العقبة ووادي رم والبترا وستنعكس ايجابا على حركتي القطاع السياحي والتجاري.

من جهته اكد رئيس هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات ان وصول اول رحلة لطيران (ايزي جت) المنتظم والمنخفض التكاليف الى مطار الملك الحسين الدولي ستكون العقبة على موعد مع 8 رحلات طيران منتظمة من عدة وجهات اوروبية اسبوعيا.

واشار الى ان طائرة (ايزي جت) ستهبط في العقبة مرتين كل اسبوعين من برلين ولندن و6 مرات عبر طيران (الراين اير) من صوفيا البلغارية وكولون الالمانية واثنيا في اليونان وروما من ايطاليا.

واوضح عربيات بان حركة الطائرات من هذه العواصم الى العقبة ستستمر 5 سنوات مقبلة، وباجمالي مسافرين يصل الى 250 الف سائح .

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.