شريط الأخبار
كيف أنقذ "الإنذار المبكر" السياح من السيول في البتراء ؟ دعوة الاردن للمشاركة بصفة مراقب بمحادثات أستانا المقبلة رسميا .. لأول مرة منذ اعادة فتح حدود جابر وفد نيابي يزور دمشق الحباشنة :منذ البداية...موقفنا هو الرفض الكامل لمشروع قانون الضريبة الجائر تجار خضار يتهمون الحكومة بالتخبط ويحملونها مسؤولية ارتفاع أسعارها 14.5 طن فستق حلبي للاردنيين مصاب بأشد أنواع السموم...كيف دخلت المملكة؟! سلامة: لا انقطاع للمياه عن العاصمة خلال صيانة خط الديسي مصادر حكومية: إعادة خدمة العلم قيد الترتيب والنقاش الأرصاد الجوية : لاصحة للأنباء المتداولة حول تعرض المملكة لعاصفة ثلجية خلال الأيام القادمة تعديل وزاري ثانٍ بحكومة الرزاز قريبا .. وهذه تفاصيله موسى حجازين بعد إقرار النواب لـ"الضريبة": "تلولحي يا داليه" بالصور .. الرزاز يزور بيت عزاء الشهيد الرواحنة في مادبا زواتي: نأمل أن يحقق الأردن أهدافة في تقطير الصخر الزيتي فشل المفاوضات بين الأردن والسعودية بشأن ملف معتمري وحجاج الـ 48 الطراونة : صـرف دعـم الخبـز بعـد إقـرار الموازنـة عبد الله النسور: أنا لم "أورط" الأردن بالاتفاقات مع صندوق النقد الدولي بالتفاصيل ... زراعة مادبا تشطب 16 ألف رأس ماشية وهمية أوغلو: لا نرى إلا الملك عبدالله الثاني في معركة الدفاع عن القدس النائب العرموطي: قانون الضريبة يمنع تعدد الزوجات ويحدد النسل القبض على مروج لعملة مزورة في عجلون
عاجل

مطار الملك حسين يستقبل 21 طائرة اسبوعيا

الوقائع الإخبارية : قال مفوض السياحة والشؤون الاقتصادية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية شرحبيل ماضي، ان مطار الملك الحسين الدولي سيستقبل 21 رحلة طيران اسبوعيا ما بين منتظم وعارض.

وبين في تصريح صحفي اليوم السبت، ان المطار وبعد انضمام (ايزي جت) و(الراين اير) الى الخطوط الجوية المنتظمة التي تطير من عواصم اوروبية الى العقبة سيستقبل 13 رحلة طيران منتظمة اسبوعيا بما فيها 3 رحلات للطيران التركي ورحلة للملكية الاردنية من العقبة الى عمان والعكس ورحلة للشركة النرويجية.

واشار الى ان مطار الملك الحسين الدولي يستقبل اسبوعيا 8 رحلات عارضة، مشيرا الى ان سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، قدمت دعما مقداره 5ر1 مليون دينار للوصول الى العقبة برحلات سياحية من وجهات عالمية مختلفة.

وتوقع ماضي بان تحمل طائرات (ايزي جت) خلال عام 2019 ما يزيد عن 20 الف سائح بواقع رحلتين اسبوعيا ولمدة 5 سنوات وفق الاتفاقية المبرمة بين الشركة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وهيئة تنشيط السياحة.

ولفت الى ان (ايزي جت) ستنقل سواحا من مختلف الجنسيات الاوروبية الى العقبة انطلاقا من العاصمة الالمانية برلين والعاصمة البريطانية لندن.

واكد ان هذه الرحلات المنتظمة لشركتي (ايزي جت) و(الراين اير) ستزيد عدد السياح الى العقبة ووادي رم والبترا وستنعكس ايجابا على حركتي القطاع السياحي والتجاري.

من جهته اكد رئيس هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات ان وصول اول رحلة لطيران (ايزي جت) المنتظم والمنخفض التكاليف الى مطار الملك الحسين الدولي ستكون العقبة على موعد مع 8 رحلات طيران منتظمة من عدة وجهات اوروبية اسبوعيا.

واشار الى ان طائرة (ايزي جت) ستهبط في العقبة مرتين كل اسبوعين من برلين ولندن و6 مرات عبر طيران (الراين اير) من صوفيا البلغارية وكولون الالمانية واثنيا في اليونان وروما من ايطاليا.

واوضح عربيات بان حركة الطائرات من هذه العواصم الى العقبة ستستمر 5 سنوات مقبلة، وباجمالي مسافرين يصل الى 250 الف سائح .

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.