شريط الأخبار
بالأسماء...التعليم العالي تعلن قائمة الطلبة المدعوين للإمتحان المفاضلة في شهادة الثانوية العربية جدل بين الأردنيين بعد الاعلان عن "حفل راقص" في عمّان الأسبوع المقبل قاتل ابن عمه في اربد يسلم نفسه للامن بالصور...ولي العهد يشارك متطوعين في صيانة مدرسة المفرق الثانوية الصناعية للبنين إصابة طفلين بعيارات نارية خلال عبثهم بمسدس في البلقاء الصفدي: داعش ما يزال يشكل خطراً امنياً المهندسين: لجنة للوقوف على اسباب انهيار جدار استنادي في الجبيهة القبض على مطلوب مسجل بحقه(67) طلباً قضائياً في عجلون الزعبي: سنرفع مطالب حملة شهادة الدكتوراة إلى مجلس التعليم العالي لايجاد حلول لها الحواتمة: لا نعاني من تهديدات لأمننا الوطني رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر يزور نقابة الصحفيين معتذراً بالوثائق...وزير الأوقاف يمهل لجنة مسجد الشيشان تقديم دراسات هندسيه قبل أغلاقه "إسقاط اتفاقية غاز الاحتلال" تشكك بتوقيت تسريبات الصحافة العبرية حول الصفقة شاهد بالفيديو .. ادارة السير تضبط (تنك مياه) لارتكابه مخالفة التشحيط توصيات النواب بالاجتماع الطارئ القبض على ثلاثة أشخاص من سارقي المحال التجارية والمنازل بالبلقاء بالاسماء .. فعاليات برلمانية وسياسية واعلامية اردنية تدين الاتفاق الامريكي التركي شاهد بالصور .. الملك يزور المديرية العامة للدفاع المدني الاحتلال يعتقل اردني قطع الحدود قبل شهر لتنفيذ عملية في فلسطين بالاسماء....الحمود يجري عددا من التنقلات في الامن العام
عاجل

مطار الملك حسين يستقبل 21 طائرة اسبوعيا

الوقائع الإخبارية : قال مفوض السياحة والشؤون الاقتصادية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية شرحبيل ماضي، ان مطار الملك الحسين الدولي سيستقبل 21 رحلة طيران اسبوعيا ما بين منتظم وعارض.

وبين في تصريح صحفي اليوم السبت، ان المطار وبعد انضمام (ايزي جت) و(الراين اير) الى الخطوط الجوية المنتظمة التي تطير من عواصم اوروبية الى العقبة سيستقبل 13 رحلة طيران منتظمة اسبوعيا بما فيها 3 رحلات للطيران التركي ورحلة للملكية الاردنية من العقبة الى عمان والعكس ورحلة للشركة النرويجية.

واشار الى ان مطار الملك الحسين الدولي يستقبل اسبوعيا 8 رحلات عارضة، مشيرا الى ان سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، قدمت دعما مقداره 5ر1 مليون دينار للوصول الى العقبة برحلات سياحية من وجهات عالمية مختلفة.

وتوقع ماضي بان تحمل طائرات (ايزي جت) خلال عام 2019 ما يزيد عن 20 الف سائح بواقع رحلتين اسبوعيا ولمدة 5 سنوات وفق الاتفاقية المبرمة بين الشركة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وهيئة تنشيط السياحة.

ولفت الى ان (ايزي جت) ستنقل سواحا من مختلف الجنسيات الاوروبية الى العقبة انطلاقا من العاصمة الالمانية برلين والعاصمة البريطانية لندن.

واكد ان هذه الرحلات المنتظمة لشركتي (ايزي جت) و(الراين اير) ستزيد عدد السياح الى العقبة ووادي رم والبترا وستنعكس ايجابا على حركتي القطاع السياحي والتجاري.

من جهته اكد رئيس هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات ان وصول اول رحلة لطيران (ايزي جت) المنتظم والمنخفض التكاليف الى مطار الملك الحسين الدولي ستكون العقبة على موعد مع 8 رحلات طيران منتظمة من عدة وجهات اوروبية اسبوعيا.

واشار الى ان طائرة (ايزي جت) ستهبط في العقبة مرتين كل اسبوعين من برلين ولندن و6 مرات عبر طيران (الراين اير) من صوفيا البلغارية وكولون الالمانية واثنيا في اليونان وروما من ايطاليا.

واوضح عربيات بان حركة الطائرات من هذه العواصم الى العقبة ستستمر 5 سنوات مقبلة، وباجمالي مسافرين يصل الى 250 الف سائح .

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.