شريط الأخبار
قناة الجزيرة تبث تقريراً عن رجال السير بالأردن .. ماذا قالت عرض شقتين في برج بالعبدلي لعوني مطيع ونجله بالمزاد العلني بسعر 832 الف دينار شاهد بالصور .. حملة على البسطات بوسط البلد إبراهيم الروابدة : شركة خاصة تُدير المتسوق الخفي شاهد بالفيديو ... وفاة شاب اثناء الصلاة في احد المساجد بالعاصمة عمان شاهد بالفيديو .." غدا ستمطر " فلم توعوي قصير ضد افة المخدرات وفاة شاب عشريني اثر تعرضه لصعقة كهربائية في لواء بني كنانة باربد محاولة انتحار فتاة عشرينية عليها 6 قيود وطلب تنفيذ قضائي بتناولها سم فئران في اربد بالصور...ولي العهد يلتقي ناشطين في الكرك ويشاركهم الإفطار اتلاف 1280 كيلو من الجبنة الفاسدة في ضاحية الرشيد السفارة العراقية تبحث عن ذوي طفل تركوه منذ سنتين داخل مركز علاجي في اربد بالصور...اتلاف طن من البطيخ والشمام الغير صالح للاستهلاك البشري في الزرقاء (3) إصابات بمشاجرة جماعية في بلدة المشارع بالأغوار الشمالية القبض على (3) أشخاص سلبوا ١٢ ألف دينار من موظف شركة تجارية في عمان حريق اشجار واعشاب جافة على مساحة ألف دونم في اربد غوشة: التعديل الوزاري تضمن تعيين وزير وليس إنشاء وزارة لتطوير الأداء المؤسسي متوسط عمر متقاعدي الضمان عند استحقاق راتب التقاعد 52 سنة كناكرية يوعز لدائرة الأراضي بإجراءات فورية لتحسين الخدمات الطاقة النيابية: 10 مليارات دينار كلفة المشروع النووي وتطالب بايقافه وزير الداخلية يقرر منح القادمين للمملكة لغايات السياحة الاستشفائية اقامات مؤقتة لمدة شهرين
عاجل

مطار الملك حسين يستقبل 21 طائرة اسبوعيا

الوقائع الإخبارية : قال مفوض السياحة والشؤون الاقتصادية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية شرحبيل ماضي، ان مطار الملك الحسين الدولي سيستقبل 21 رحلة طيران اسبوعيا ما بين منتظم وعارض.

وبين في تصريح صحفي اليوم السبت، ان المطار وبعد انضمام (ايزي جت) و(الراين اير) الى الخطوط الجوية المنتظمة التي تطير من عواصم اوروبية الى العقبة سيستقبل 13 رحلة طيران منتظمة اسبوعيا بما فيها 3 رحلات للطيران التركي ورحلة للملكية الاردنية من العقبة الى عمان والعكس ورحلة للشركة النرويجية.

واشار الى ان مطار الملك الحسين الدولي يستقبل اسبوعيا 8 رحلات عارضة، مشيرا الى ان سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، قدمت دعما مقداره 5ر1 مليون دينار للوصول الى العقبة برحلات سياحية من وجهات عالمية مختلفة.

وتوقع ماضي بان تحمل طائرات (ايزي جت) خلال عام 2019 ما يزيد عن 20 الف سائح بواقع رحلتين اسبوعيا ولمدة 5 سنوات وفق الاتفاقية المبرمة بين الشركة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وهيئة تنشيط السياحة.

ولفت الى ان (ايزي جت) ستنقل سواحا من مختلف الجنسيات الاوروبية الى العقبة انطلاقا من العاصمة الالمانية برلين والعاصمة البريطانية لندن.

واكد ان هذه الرحلات المنتظمة لشركتي (ايزي جت) و(الراين اير) ستزيد عدد السياح الى العقبة ووادي رم والبترا وستنعكس ايجابا على حركتي القطاع السياحي والتجاري.

من جهته اكد رئيس هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات ان وصول اول رحلة لطيران (ايزي جت) المنتظم والمنخفض التكاليف الى مطار الملك الحسين الدولي ستكون العقبة على موعد مع 8 رحلات طيران منتظمة من عدة وجهات اوروبية اسبوعيا.

واشار الى ان طائرة (ايزي جت) ستهبط في العقبة مرتين كل اسبوعين من برلين ولندن و6 مرات عبر طيران (الراين اير) من صوفيا البلغارية وكولون الالمانية واثنيا في اليونان وروما من ايطاليا.

واوضح عربيات بان حركة الطائرات من هذه العواصم الى العقبة ستستمر 5 سنوات مقبلة، وباجمالي مسافرين يصل الى 250 الف سائح .

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.