شريط الأخبار
 

مطالبات بإعادة تشغيل المشاريع السياحية بعجلون

الوقائع الاخبارية :طالب عدد من أصحاب المشاريع السياحية الصغيرة والمتوسطة بمحافظة عجلون بإعادة فتح هذه المشاريع ودعمها من خلال السياحة الداخلية التي تضررت بسبب جائحة كورونا وتوقفت عن العمل منذ بداية الأزمة.

وقال عدد من أصحاب هذه المشاريع المنتشرة في مختلف مناطق المحافظة إنهم أصبحوا عاجزين عن دفع أجور العمال والالتزامات الأخرى المترتبة عليهم، مشيرين الى أهمية إعادة تشغيل مشاريعهم لتعويضهم عن الخسائر التي لحقت بهم.

وأكد هؤلاء التزامهم واستعدادهم لتجهيز مشاريعهم بما ينسجم مع متطلبات الصحة والسلامة العامة وبما يضمن سلامة الزوار والعاملين في المشاريع.

من جهته اكد رئيس مجلس محافظة عجلون عمر المومني اليوم الثلاثاء أهمية فتح السياحة الداخلية خلال الصيف الحالي لإنقاذ العاملين في المجال السياحي وأصحاب المشاريع والمطاعم، وتشغيل المتنزهات السياحية لتعويض الخسائر التي لحقت بهم بسبب جائحة كورونا .

وقال مدير سياحة محافظة عجلون محمد الديك، في حال الموافقة على فتح هذه المنشآت ستقوم المديرية بالتنسيق مع لجنة الصحة والسلامة العامة في المحافظة لمتابعة جميع المنشآت السياحية الكبيرة والمتوسطة والصغيرة والتأكد من مدى التزامها بالاشتراطات الصحية كافة.

وأشار الديك إلى أن أصحاب المشاريع السياحية في المحافظة تكبدوا خسائر كبيرة بسبب أزمة كورونا وما رافقها من إجراءات حظر الحركة بين المحافظات.