مطالب باعادة النظر بقانون إدارة النفايات
شريط الأخبار
بالصور...اتلاف ٤ طن من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية في المفرق "الأمانة": أعمال الباص السريع في شارع الجامعة شارفت على الانتهاء مواطنون يتسائلون : اين الامطار !!... والأرصاد ترد : تحذيراتنا قائمة إربد .. تبرئة مدير أكاديمية تعليمية من هتك عرض سكرتيرته النائب صالح العرموطي في أكاديمية الملكة رانيا ضبط مطلوب بـ 28 مليون دينار اثناء محاولة دخوله المملكة الخارجية: العثور على المواطن الأردني عدي شبيب المفقود في تركيا الطراونة يدعو رؤساء البرلمانات الدولية للضغط تجاه رفض نقل سفاراتها للقدس بالصور...مجهولون يحطمون أول مطعم متنقل داخل حرم أمانة عمان وفاة الأردني"أيمن الصباغ" بحرائق كاليفورنيا طارق خوري: أتمنى أن يكون أحد أبنائي معتقلاً في سجون الاحتلال مثل بقية الأسرى الأردنيين بالاسماء...تشكيلات في دائرة الاحوال المدنية الخوالدة: ماذا يريدون؟ بالفيديو والصور...الملك: خطة للنهوض بالاقتصاد الوطني واولويتنا تأمين فرص عمل الفوسفات توضح حادثة انبعاث الامونيا بالمجمع الصناعي في العقبة إصابة شاب بطلق ناري في الوجه من قبل صاحب أحد المخابز في الحصن بالتفاصيل...العمل تصدر بيانا توضيحيا حول قرار المهن المغلقة وزارة الشباب تعتذر بعد أن نشرت استطلاع للرأي عن جودة التعليم المدرسي القبض على قاتل الطفلة نيبال بعد فراره من مركز احداث مادبا اتجاه جديد للقضاء الأردني في التعامل مع موضوع استرداد المتهمين العراقيين
عاجل

مطالب باعادة النظر بقانون إدارة النفايات

الوقائع الاخبارية : أكد رئيس غرفتي صناعة الاردن وعمان المهندس فتحي الجغبير اهمية الاستفادة من التكنولوجيا الألمانية المتطورة في مجال اعادة تدوير النفايات مما يقلل الأثر المترتب لهذه النفايات على البيئة، ويساعد في الاستفادة منها اقتصاديا.

وبين الجغبير خلال افتتاحه الندوة الاردنية الالمانية حول ادارة النفايات الصناعية، التي اقيمت في مبنى غرفة صناعة عمان صباح اليوم، بحضور ممثل وزارة الاقتصاد والطاقة الالماني يان فيجانت، ضرورة تهيئة الارضية المناسبة امام الاستثمارات في مجال ادارة النفايات الصناعية من حيث الاطار التشريعي والاجرائي والتحفيز بما يساعد في جذب استثمارات جديدة في هذا القطاع.

وطالب الجغبير باعادة النظر بمشروع قانون ادارة النفايات بصيغته الحالية المعروضة امام مجلس النواب، حيث تضمن القانون العديد من المواد التي تضمنت تغليظا للعقوبات ويحمّل المنتجين الصناعيين الكثير من الرسوم والكلف الاضافية وخاصة فيما يتعلق برسوم الرخصة البيئية وكلف الجهات الاستشارية، مشيرا الى انه يمكن الاستعاضة عنه من خلال الاستفادة من الأنظمة المنبثقة عن قانون التفتيش والذي حدد الجهات المرجعية التي تنظم عمل قطاع ادارة النفايات في الأردن.

ودعا الجغبير وزارة البيئة الى توجيه برامج الدعم الدولية لمساعدة الصناعات الوطنية على التواؤم مع متطلبات البيئة، لمساعدة الصناعة الوطنية على تثبيت منهج ادارة النفايات الصناعية لديها في ظل الظروف الصعبة التي تواجهها هذه الصناعات.

وشهدت الورشة محاضرات متخصصة القاها كل من المهندس فرح داوود من أمانة عمان الكبرى والدكتور محمد كرادشة من وزارة البيئة والمهندس باسم الطراونة والمهندس محمد الكيلاني وعمر خضر والمهندسة روز الصمادي والمهندس الالماني سباستيان فريش.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.