شريط الأخبار
بالصور .. وزير المالية يتفقد مديرية ضريبة دخل ومبيعات جنوب عمان حملة أمنية على البسطات المعتدية على الأرصفة والشارع العام في منطقة صويلح شاهد بالاسماء .. مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة حقيقة حصول نائب على أراضي الخزينة بقرار من مجلس الوزراء الملك وبن زايد : أمن الأردن والإمارات واحد ولا يتجزأ إصابة ( 3 ) أشخاص اثر حريق في محافظة البلقاء العمل الإسلامي: الخطر يهدد الدولة وعلى الجميع الوقوف في خندق الوطن شاهد بالتفاصيل...أهم قرارت مجلس الوزراء في جلستة المنعقدة اليوم صحة المفرق تحول (5) تجار مواد غذائية للمدعي العام وزير الداخلية :هيبة الدولة مصونة ولا نسمح لأنفسنا بتجاوز القانون رفع جلسة قضية الدخان ليوم الثلاثاء المقبل الرزاز: الحكومة ملتزمة بضمان حرية المواطن في التعبير عن رأيه بحرية تامة هندالفايز : عندما بدأنا نحارب الفساد بدأت الحرب علينا البراءة لاخ غير شقيق متهم بهتك عرض اخته القاصر نقابة الصحفيين تحيل ملف تدقيق العضوية الى هيئة مكافحة الفساد الاسبوع المقبل الغذاء والدواء: اغلاق 31 منشاة واتلاف "37622" كغم من المواد الغذائية بالتفاصيل... مستشفى الجامعة الأردنية يوضح ملابسات وفاة الطالب الجامعي عمّار الهندي بالفيديو .. حملة الدكتوراة يحرقون شهاداتهم امام رئاسة الوزراء بالتفاصيل..القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي "المستهلك": "احتكار" الأدوية في الأردن أدخل مئات الملايين من الدنانير لبعض الأشخاص
عاجل

مفاجأة: للعناكب حليب .. وفائدته أكبر من حليب الأبقار!

الوقائع الإخبارية : من المعروف أنّ الكثير من الحيوانات تعتمد على إرضاع أطفالها الحليب لمساعدتها على النمو، إلا أن علماء صينيين فجروا مفاجأة جديدة، بعثورهم على نوع من العناكب يفرز حليبا أكثر فائدة من حليب الأبقار.

وعادة ما تبقى أنثى العنكبوت وصغارها في "العش" لحين وصول الصغار إلى حجم العنكبوت البالغ، وهو أمر يحدث خلال 20 يوما.

وكان العلماء يعتقدون أن صغار العناكب لا تتغذى على أي شيء خلال هذه الفترة، حتى تصل إلى الحجم الذي يسمح لها باصطياد فرائسها، لكن مجموعة من العلماء الصينيين اكتشفوا تفاصيل جديدة.

ولاحظ باحث في أكاديمية الصين للعلوم، أن إناث نوع من العناكب يعرف بـ "توكسياس ماغناس"، تفرز مادة أشبه بالحليب.

وقال زانغي تشين: "لم نكن نعرف كيف يكبر صغار العناكب من دون أي طعام، إلى أن لاحظت في أحد الليالي، عنكبوتا صغيرا يلتصق ببطن أمه".

وقام العالم بعدها، مع زملائه المشاركين بالدراسة، بوضع أنثى عنكبوت تحت المجهر، والضغط على بطنها، ليفاجأوا بخروج مادة بيضاء سائلة تشبه الحليب، حسب ما ذكر موقع "ميرور" البريطاني.

وبعد تحليل الحليب، اكتشف العلماء أنه يحتوي على دهون، ونسبة بروتين أعلى بـ 4 مرات من تلك الموجودة في حليب الأبقار، مما يجعله أكثر فائدة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.