شريط الأخبار
السفير الفلسطيني يشيد بخطاب الملك الداعم للشعب الفلسطيني بالامم المتحدة ادارة التنفيذ القضائي تلقي القبض على ٢٣ مطلوب بقضايا مالية في مناطق مختلفة من المملكة نقابة الصحفيين تقر استثمار اراضيها في طبربور صداح الحباشنة يفتح ملف برنامج "حكيم " بالاسئلة النيابية الاعدام لقاتل شاب في الرجم الشامي وبراءة شقيقه الإفتاء: إقامة حفل "قلق" حرام شرعاً ترجيح فض استثنائية الأمة بحد اقصى الخميس بالتفاصيل...قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي بالتفاصيل...هذا ماذا قاله النائب خليل عطية عن الملك و الامير حمزة شاهد بالصورة .. الأمن يعلق على مخالفة السير الغريبة طلبة يعتدون على معلم ويهددون بحرق المدرسة في عين الباشا أميركا ستسحب أنظمة صواريخ باتريوت من الأردن "النواب" يحيل مشروع قانون ضريبة الدخل المعدل الى لجنة الاقتصاد والاستثمار عائلة "ناهض حتر" تقيم دعوى قضائية ضد رئيس الوزراء السابق هاني الملقي بالصور... " عامل وطن " ينقذ حياة " سيدة " من موت محقق اثر احتراق مركبتها على طريق اربد – عمان الأمير الحسين : إيمان وسلمى كل عام وأنتو بألف خير الهواملة : الحكومة وضعت نفسها في مواجهة مع الشعب وسنغني للرزاز (والله كزاب) الحباشنة ينصح الرزاز: "إما أن تسحب الضريبة أو تسقط" النائب بني هاني: الناس تُفكّر بالطلاق للخلاص من الضريبة السعود: نواب لا يملكون ثمن "بنزين لسياراتهم" .. ولا فارق بين 7 أو 10 سنوات
عاجل

مقتل رئيس الجهاز الامني لرئيس الوزراء العراقي في مواجهات مع مقاتلين

الوقائع الإخبارية : قتل عميد في القوات الخاصة العراقية يتولى امن تحركات رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بعد مواجهات اثر خلاف مع مقاتلين، بحسب ما اعلن مسؤولون ومكتب رئاسة الحكومة العراقية.

واعلن مسؤول في جهاز الاستخبارات في سامراء في شمال بغداد ان العميد في القوات الخاصة شريف اسماعيل كان متوجها من بغداد الى محافظة نينوى، عشية زيارة محتملة لرئيس الوزراء حيدر العبادي.

واشار المسؤول طالبا عدم كشف هويته الى حصول "مشادات كلامية مع المنتسبين لسرايا السلام" وهو تنظيم مسلح تابع للزعيم الشيعي مقتدى الصدر.

وتابع المسؤول ان الموكب اكمل بعد ذلك طريقه ولدى وصوله الى احد مخارج سامراء، على بعد نحو مئة كيلومتر من بغداد "حصلت مواجهات بين سرايا السلام والمرافقين للعميد".

واضاف المتحدث ان المواجهات ادت الى "استشهاد العميد واصابة منتسبين وتم نقلهم الى محافظة بغداد".

من جهته اكد مكتب رئاسة الحكومة العراقية في بيان مقتل العميد اسماعيل، موضحا ان رئيس الوزراء "أمر بفتح تحقيق فوري".

والبيان الذي لا يشير الى زيارة للعبادي الى محافظة نينوى يتحدث عن "إطلاق نار (...) من قبل عناصر غير منضبطة"، من دون تحديد الجهة المسؤولة.

ويأتي ذلك قبل شهرين من انتخابات تشريعية يأمل العبادي ان تبقيه في رئاسة الحكومة، لا سيما بعد اعلانه الانتصار على تنظيم الدولة الاسلامية نهاية العام الماضي.

وكان محللون اشاروا سابقا الى احتمال قيام تحالف انتخابي بين العبادي واحزاب متحالفة مع الصدر.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.